موعد تطبيق قرار رفع رواتب القطاع الخاص 1442

آخر موعد لتنفيذ قرار رفع الأجور للقطاع الخاص الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هو 1442 م. تعرف على التفاصيل في المملكة العربية السعودية. محتوى المقال

زيادة الأجور في القطاع الخاص 1442

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أحمد بن سليمان الراجحي ، قرار رفع الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية من 3000 ريال إلى 4000 ريال. دقة.

تاريخ تنفيذ قرار رفع الأجور في القطاع الخاص لعام 1442 هـ

يبدأ موعد رفع رواتب القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية إلى أربعة آلاف ريال سعودي ، يوم الأحد السادس من رمضان الموافق 18 أبريل 2021 ، بحسب بيانات رسمية من وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية. . التطوير ، منذ الإعلان عن القرار يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 ، وسيبدأ تنفيذه بعد 5 أشهر من إطلاقه.

خطة الرواتب للقطاع الخاص 2021

رفض مجلس شورى المملكة العربية السعودية في اجتماعه يوم الاثنين 23 شوال 1441 الموافق 15 يونيو 2020 م. التوصية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن سلم الأجور لغايات تحديد الحد الأدنى للأجور. الموظفين. في القطاع إضافة إلى مطالبته برفع الحد الأدنى إلى 4000 ريال.

معدل التوطين الجديد 1442

حددت الحكومة السعودية نسبة توطين العاملين في القطاع الخاص في المملكة ، حيث توجد آلية خاصة يتم اتباعها لحساب نسبة العمالة السعودية في موقع معين في الوضع الحالي ، وفيما يلي كيفية لحسابه. أسهم السعودة الجديدة:

  • إذا كان راتب العامل السعودي أقل من 3000 ريال لا يحسب من معدل السعودة.
  • العامل السعودي الذي يعمل بدوام جزئي يعتبر نصف الوقت إذا دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي.
  • قد لا يتم احتساب عامل في أكثر من مكانين.
  • حساب العامل السعودي كعامل بدوام جزئي إذا كان الراتب بين 3000 و 4000 ريال.
  • يُحسب العامل السعودي الذي يعمل بنظام الفترات المرنة ثلث العامل إذا تحقق الشرطين الآتيين:
    • أكمل 168 ساعة عمل.
    • دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي.

إلى هذا الحد اكتشفنا تاريخ تنفيذ قرار زيادة الأجور للقطاع الخاص رقم 1442 الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ، وكذلك تفاصيل القرار والحد الأدنى للأجور. للقطاع الخاص في الدولة. مملكة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page