من هي نزيهة سليم التي تحتفل بها google

من هي نزيهة سليم التي امتدحتها جوجل؟ تحتفل Google بالأشخاص والأحداث المميزة في كل عصر لتكريم إنجازاتهم والاحتفال بالأحداث التي كان لها تأثير مهم على حياة الناس. تم إحياء ذكرىها في 23 أبريل ، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول هوية هذه المرأة التي تحتفل بها Google. محتوى المقال

من هي نزيهة سليم التي تمجدها جوجل؟

اشتهرت بكونها الفنانة التشكيلية العراقية. ولدت في تركيا بإسطنبول وتحديداً عام 1927 م. كانت نزيهة سليم تتمتع بموهبة كبيرة جعلتها من أشهر فناني عصرها. اكتسبت أعمالها شهرة كبيرة ونالت إعجاب العديد من أساتذة الفنون وهواة الفن في العراق وحصلت على درجة البكالوريوس ، وبعد ذلك بدأت مسيرتها الفنية لترسيخ نفسها بين الأسماء العظيمة والمعروفة وأصبحت من الطراز الأول. فنانون في العراق من بين الكلمات التي قيلت في مدح نزيهة سليم ما قاله جلال طالباني عندما وصفها بأنها أول امرأة عراقية بنت ركائز الفن العراقي المعاصر.

من هي نزيهة سليم؟

نزيهة سالم فنانة تشكيلية عراقية ، لكنها لم تولد في العراق ، بل في اسطنبول بتركيا عام 1927 ، جواد سليم ونزار سليم. لذلك يمكن القول أن عائلة سليم كانت لديها موهبة كبيرة ، وكان هذا واضحًا. وفي المعارض البارزة التي عُرضت في المتاحف والمعارض العراقية ، تركت 6 لوحات بمفردها بعد العدوان الأمريكي على بلادها الذي سرق العديد من هذه الأعمال الفنية المميزة.

سيرة نزيه سليم

فيما يلي معلومات متعلقة بسيرة نزيهة سليم:

  • الاسم الكامل: نزيهة محمد سالم عبد القادر الخالدي الموصلي.
  • مولود: 15 فبراير 1927
  • مكان الميلاد: اسطنبول ، تركيا.
  • المهنة: فنان تشكيلي.
  • تاريخ الوفاة: 2008 عن عمر يناهز 81 عامًا.
  • أهم اللوحات: امرأة مستلقية ، لوحة مستنقع ، بائع بطيخ ، لوحة حرب ، صورة لفتاة وجدة.

وهنا ينتهي المقال ، لأنه تمت الإجابة على سؤال من هي نزيهة سليم التي تمجدها جوجل ، ووردت نزيهة سليم في ويكيبيديا ، وأخيراً تم ذكر معلومات السيرة الذاتية عن نزيهة سليم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page