من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي ويكيبيديا

من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي على ويكيبيديا ، وهو من الشخصيات المشهورة في مصر والوطن العربي. حول وبالتفصيل. محتوى المقال

من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي – ويكيبيديا

عبد الرحمن يوسف القرضاوي شاعر وصحافي شهير في الوطن العربي من أصل مصري ويحمل الجنسية القطرية لكنه تخلى عنها مؤخرًا. من جامعة قطر ، وماجستير في مقاصد الشريعة من جامعة القاهرة. نشر له العديد من القصائد في الوطن العربي ، وشارك في إعداد الندوات الثقافية ، وله خبرة في الغناء والعزف على العود.

سيرة عبد الرحمن يوسف القرضاوي

عبد الرحمن بن يوسف القرضاوي من الشخصيات المشهورة في الوطن العربي ومحط أنظار كثير من المتابعين ، وفيما يلي سيرته الذاتية:

  • الاسم الحقيقي: عبد الرحمن بن يوسف عبد الله القرضاوي.
  • اسم الأب: يوسف بن عبدالله القرضاوي.
  • مكان الميلاد: من مواليد دولة قطر.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد الثامن عشر من سبتمبر 1970 م.
  • العمر: يبلغ من العمر 52 سنة.
  • الجنسية: مصري ويحمل الجنسية القطرية لكنه تنازل عنها.
  • المؤهلات: حاصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة قطر ، وماجستير في مقاصد الشريعة من جامعة القاهرة.
  • الديانة التوحيدية: الإسلام.
  • العقيدة والإيمان: أهل السنة والجماعة.
  • اللغة الأم: العربية.
  • المهنة: شاعر وصحفي.

كم عمر عبد الرحمن يوسف القرضاوي؟

الصحفي والشاعر المصري عبد الرحمن بن الأزهري الشيخ يوسف القرضاوي يبلغ من العمر 52 عامًا. من مواليد 1970 م ، ولد وعاش في دولة قطر ونشط في الإعلام والشعر. وعرف بمعارضته لنظام الرئيس المصري حسني مبارك وكتب في تهجئته العديد من القصائد.

وفاة يوسف عبدالله القرضاوي

توفي الشيخ الإسلامي والخطيب يوسف بن عبد الله القرضاوي ، اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من سبتمبر 2023 م ، عن عمر يناهز 96 عامًا ، في أحد مستشفيات دولة قطر بعد معاناته من المرض ، وكانت صحته قد تدهورت سابقًا. . فترة. في حياته. ونعى عبد الرحمن والده الشيخ يوسف القرضاوي بعبارة “تقاعد الفارس”.

ابنا يوسف القرضاوي

للقرضاوي سبعة أبناء جميعهم من زوجته الأولى أسعد عبد الجواد الملقبة بـ “أم محمد” ، وتزوجها أواخر عام 1958 م. أما زوجته المغربية الثانية عائشة ، فقد تزوجته في الثمانينيات ، عندما كانت طالبة في إحدى الجامعات الجزائرية ، ولا أنباء عن ولادتها له.

لماذا تخلى عبد الرحمن القرضاوي عن الجنسية القطرية؟

وقال إن سبب تنازل الشاعر المصري عبد الرحمن القرضاوي عن جنسيته القطرية ، تفاديا للاشتباه في كونه محميا بالجنسية القطرية ، هو معارضته لنظام حسني مبارك. في حالة كل مصري ، سواء أرادته الظروف السياسية أو المادية أن يكبر خارج وطنه ، فقد تخلى عن جنسيته القطرية عام 2003 م.

عبد الرحمن القرضاوي تويتر

يمتلك الصحفي والشاعر المصري عبد الرحمن بن يوسف القرضاوي حسابًا رسميًا ، موثقًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث يشارك متابعوه ومعجبيه أحدث أعماله الشعرية والإعلامية وأخباره الشخصية. مباشرة بعد الرابط “”. بهذا القدر من المعلومات توصلنا إلى ختام مقالنا بعنوان من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي على ويكيبيديا ، ومن خلاله تعرفنا على شخصية عبد الرحمن بن يوسف القرضاوي من جميع جوانبها. والتفاصيل.

# من هو # عبد الرحمن # يوسف # القرضاوي # ويكيبيديا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page