معنى Hpf في تحليل البراز

المحتويات إخفاء

ما هو تحليل البراز؟

تحليل البراز عبارة عن سلسلة من الاختبارات التي تجرى على عينة براز ، للمساعدة في تشخيص بعض الحالات التي تؤثر على الجهاز الهضمي ، ويقوم الطبيب بتقييم النتائج وفقًا لحالة كل مريض للوصول إلى التشخيص المناسب ووصف العلاج المناسب.

ما هو المستوى الطبيعي لنتائج تحليل البراز؟

يمكنك معرفة المستوى الطبيعي لنتيجة تحليل البراز بالنقر فوق عنوان المستوى العادي كما هو موضح أدناه. تظهر النتائج غير الطبيعية لتحليل البراز عندما يتغير شكل البراز أو تظهر الخلايا أو البكتيريا عند الفحص تحت المجهر. يساعد الفحص البصري للبراز على تحديد وجود النزيف في البراز وتقييم قوام البراز يساعد في تشخيص مشاكل الإسهال أو الإمساك.

كيف يتم فحص البراز؟

(4) وجود مخاط وصديد ودم: يعتبر وجود مخاط وصديد ودم ودهن في البراز غير طبيعي – أهم عامل في فحص البراز هو خبرة الاختصاصي الذي يجري الفحص وطريقة الفحص. لتركيز العينة. من المعروف أنه كلما كانت العدوى أكثر شدة كلما كان التشخيص أسهل كلما كانت العدوى طفيفة أو كان الطفيل في حالة سكون ، كلما كان التشخيص أكثر صعوبة ويتطلب المزيد من الخبرة

ما هو فحص البراز المجهري؟

يتم الفحص عن طريق جمع عينة من البراز في وعاء نظيف. يجب ألا تكون عينة البراز ملوثة بالبول أو الماء. بمجرد جمع البراز ، يجب نقله إلى المختبر في غضون ساعتين بعد جمعه أو يجب نقله إلى عبوة تحتوي على مادة حافظة ونقلها إلى المختبر في أسرع وقت ممكن. بالنسبة للرضع ، عادة ما يتم جمع عينة من البراز باستخدام مسحة من المستقيم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page