معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان

لو ترغب شراء سيارة فإنه من العادي أن تهتم بالوقود الخاص بها، واما في حالة معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان، فسوف تتعرف معنا في المقال على تفاصيل هامة تخص هذا الأمر.

معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان

سوزوكي فان واحدة من السيارات التي تمتلك شهرة كبيرة جدا، وتمتلك الكثير ممن يحبونها بالطبع، وأولئك الذين يفكرون في اقتناء هذه السيارة، سواء كانت للمشاوير، عائلية أو حتى من أجل أن تكون كوسيلة من وسائل المواصلات.

وبالنسبة إلى متوسط استهلاك الوقود الخاص بها، فإن طريقة البحث بهذا الشكل تعتبر ليست صحيحة أبدا، نظرا لأن هناك عدد كبير من الموديلات وعدد كبير من الاحتمالات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات في متوسط استهلاك الوقود الخاص بالسيارة.

ومن بين تلك الاحتمالات، على سبيل المثال، موديل السيارة التي تمتلكها، لأن الشركات دائما ما تعمل على بعض التعديلات في المحرك وفي السيارة ما بين موديل و إلى آخر، حتى تعمل على تحسين بعض الأمور المختلفة، وبالتالي فقد يكون هناك تقلبات كثيرة في متوسط استهلاك الوقود ما بين أكثر من موديل، وهناك فجوة بينه.

وعلاوة على ذلك، فإن هناك بعض التفاصيل الأخرى التي تؤخذ بعين الاعتبار، ومن بينها الطريق التي تقود بها السيارة، حيث إن متوسط استهلاك الوقود في داخل المدينة سوف يختلف بالطبع عن متوسط استهلاك الوقود في الطرق السريعة. و إذا كنت تحمل حمولة أكبر، وهكذا.

وبناء على آخر المعلومات المتاحة، ولمن يمتلكون هذه السيارة، يقولون بأن السيارة عندما تكون محملة، فإن متوسط الاستهلاك يكون حوالي 10.5 كم من المسافة لكل 1 لتر من الوقود.

بالإضافة أيضا إلى أن متوسط الاستهلاك يمكن أن يقل عن هذا المعدل، وأن يكون حوالي 7.7 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة تقريبا.

وإذا كان لا يزال لديك رغبة في معرفة المزيد من التفاصيل عن المعلومات التي نشرها الآخرون من الأشخاص، عن متوسط استهلاك الوقود، وعن رأيهم الشخصي في السيارة، فقد قيل في بعض التعليقات ما يلي.

يقول أحد الناس “ماروتى 2007 عدد الكيلوات 53700 كيلو والاستهلاك ليتر لكل 10 كيلو والبنزين المستخدم 92 وطريقة القيادة داخل المدينة وعلى مهلى ومعظم مشاويرى فى ساعات الذروة المرورية وبقف كتير فى شوارع زحمة ومنهم شارع رخم أبن جزمة مطلع كبير وزحمة رهيبة في نفس الوقت يعنى بكون فيه على الأول وموازن العربية بالدبرياج عشان العربية متريحش لورا وغلبت على ما عرفت أعمل الحركة دى وأول ما أتعلمت السواقة كنت بشد فرامل اليد ولما أجى أطلع العربية تفصل أو تريح على اللى ورايا وكانت فضايح الله لا يعيدها أيام وبحب أمشى على مهلى أقصى سرعة ممكن أمشى عليها 50 كيلو وعنيا في وسط راسي نظراً لانتشار البلطجة المرورية من سواقين الأجرة والسرفيس اللى بيمشوا كتير مخالف وبيخرجوا من شوارع جانبية بسرعة وكأنهم في لعبة need for speed وغالباً بكون على التانى وساعات كتير بجيب التالث ونادراً لما أجيب الرابع”

وقال آخر “سوزوكى ماروتى 2008 عداد 30500 كيلو ومتوسط الاستهلاك 12 كيلو تقريبا لكل ليتر نوع البنزين 80 , و بيقعد في العربية اكتر من ال 92 بكتير كمان وطريقة السواقة حرق و شد و جرى على طول مفتوح او جوا البلد”

ويقول آخر “عداد 90000 الف كيلومتر ونوع البنزين 92 بالتكييف بتعمل في حدود لتر لكل 15 كيلومتر وبدون التكييف بتعمل في حدود لتر لكل 16 – 17 كيلومتر ونوعية القيادة هادئة في أغلب الأحيان ولكن داخل الزحام كثيرا وفي حالة الطريق المفتوح مثل الدائري السرعة لا تتعدى 90 – 100 كيلومتر / الساعة في أغلب الأحيان ولكن طبعا الواحد ساعات بيكون متوتر أو مستعجل ودة بيأثر على الاستهلاك أكيد … نفسي أبطل العادة دي خصوصا إنها مش هاتوصلني أسرع بكتير قوي يعني …وعلى طريق الكريمات أسيوط … السرعة 120 في أغلب الأحيان …. 130 – 140 … و … 100 – 110 في أحيان قليلة جدا … حسب المطالع والمنازل وفي الذهاب سرعة الرياح قوية واتجاهها مع اتجاه السيارة … بتعمل في حدود لتر لكل 12.5 كيلومتر وفي العودة سرعة الرياح قوية واتجاهها ضد اتجاه السيارة … بتعمل في حدود لتر لكل 10.5 كيلومتر وفي حالة عدم وجود رياح في أحد الأيام بتعمل في حدود لتر لكل 13.5 كيلومتر”

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: أسعار سيارات سوزوكي 7 راكب في مصر ومتابعة موقع عربيات

معدل استهلاك البنزين سوزوكي سويفت

بالنسبة إلى سيارة سوزوكي سويفت، فهي الأخرى من السيارات الشهيرة للعلامة التجارية سزوكي، ويرغب البعض بالتعرف على متوسط استهلاك الوقود، وهو بالفعل سوف يخضع لنفس العوامل الأساسية التي انتهينا من التعرف عليها معكم فيما سبق.

وعلاوة على ذلك، من الضروري الأخذ بعين الاعتبار بأن متوسط استهلاك الوقود لسيارة سوزوكي سويفت أو سيارة سوزوكي فان، التي علمناه فيما سبق، يخضع لنفس العوامل الأساسية التي تتحكم بمتوسط الاستهلاك.

وعن متوسط الاستهلاك المعروف في الوقت الحالي لبعض الموديلات، فإنه يقدر بحوالي 6 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة، وذلك المعدل بالطبع يمكن أن يزداد بالطبع كل ما كان هناك حمولة، وكل ما كان هناك مقاومة رياح أو قيادة مختلفة، وغيرها من العوامل التي عرفناها معكم فيما سبق.

وأما بالنسبة إلى تجارب الأشخاص الآخرين، فهي خير دليل على متوسط الاستهلاك، كما حصل معهم، وجاء في أحد التعليقات “انا بتعمل معايه في البلد 200 كيلو والطوالى 250 بس اعرف ان ممكن تزيد عن كده وعلى فكره انا بمون 80”

ويقول آخر “لأ أنا من هنا لحد القاهرة 10 لتر يعني تقريبا 450 كم في الصفيحة و ده مش كلام كدب … فعلا ده اللي بتستهلكوا العربية لو انتا ظبطها و على فكرة أنا بحط بنزين 92 و مزود كهربا شوية فكدة الاستهلاك قل قوي …”

ويقول آخر “مع بنزين 80 في السفر وعلى سرعات متوسطة بين ال80 وال100 تكون من 350 الى 380 وداخل البلد من 270 اللى 300”

ويحكي آخر ويقول “انا مصدق كلام الاخ اللي بيقول ان العربية بتاعته بتعمل 450 كيلو في الصفيحه لان انا عربيتي برده بتعمل نفس المعدل وممكن يقل شويه صغيره مع استعمال التكييف لان معروف عن السويفت ياجماعه انها يادوب بتشم البنزين وربنا يباركلنا فيها وتفضل محافظه علي الاستهلاك ده لان فعلا لما بقول لحد علي الاستهلاك ده مش بيصدق خالص الا اذا جه معايا مشوار وشاف بنفسه.شكرا”

معدل استهلاك البنزين سوزوكي ماروتي

وأما بالنسبة إلى سيارة سوزوكي ماروتي، فهي من السيارات المشهورة كذلك، ومن السيارات التي تقدم معدل جيد في استهلاك الوقود، ولكن قال بعض الأشخاص بأن المعدل في بعض الحالات يمكن أن يرتفع إلى 8 لتر لكل 100 كيلو متر.

ومع ذلك، سوف نتعرف معكم فيما يلي على بعض التفاصيل الإضافية، وعلى بعض المعلومات الأخرى عن متوسط استهلاك الوقود، وعن التجارب التي سوف تثبت لنا الحقيقة بالطبع.

يقول أحد الملاك “الكلام بتاعك بيقول ان انت بتستهلك حوالي 11لتر كل 100 كيلو – في ماروتي 800CC دا كتير جدااااااااااااااا حتي لو كل مشاويرك جوا البلد وبتمشي علي 20كيلو طول ما انت ماشي دا رايي – وكفاية اني اقولك ان اللوجان مثلا 8.5لتر كل 100 كيلو في اسواء حالات استهلاكها للبنزين وهي 1600CC”

ويقول آخر “التنك بالزور 30 لتر الاستهلاك لتر لكل 15 كم في المتوسط تزيد او تقل حسب جوا البلد او عالخط… عربيتك مديل كم وكنت حاطط بنزين ايه وهل كنت مفول للزور؟؟”

ويقول غيره ” حيث ان موديل السيارة قديم فاتوقع استهلاكها هيكون اعلى من الموديلات الحاليه نوعا ما نظرا للعمر وهيكون الاستهلاك في احسن احواله هو لتر لكل 13 كيلو…مش هينفع تحكم عالاستهلاك الا لما تكون العربية مظبوطه من مجاميعه بالذات فلتر الهوا وضغط هوا العجل على 27 طبعا بالإضافة لظبطة الكهرباء على 80 وتعبي بنزين للزور وتصفر العداد وتطلع مشوار وانت مروح تروح تعبي للزور تاني وتشوف هتاخد كم لتر ومشيت كم كيلو فيه”

مميزات وعيوب سوزوكي فان

تعرفنا على معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان وعلمنا كذلك المزيد من المعلومات الهامة والمختلفة عن هذه السيارة بشيء من التفصيل، وما عن بعض الموديلات الأخرى من سجونك، ولكن نكمل معكم بالحديث عن بعض العيوب وبعض المميزات حولها.

وتذكروا دائما بأن العيوب والمميزات هي من الأمور التي تعتبر نسبية، نظرا لوجود طرق مختلفة في الاستعمال، ونظرا كذلك إلى وجود موديلات مختلفة، مما يعني احتمالات مختلفة لتغير كل هذه الأشياء.

وفي العموم، يمكنكم الاطلاع فيما يلي على أهم المميزات:

  • تتميز السيارة بالتصميم الرائع.
  • تم العمل على جعلها خفيفة وجيدة، مما يكون هناك معدل ممتاز في استهلاك الوقود.
  • سيارة مشهور هو غنية عن التعريف، ويمكنك إيجاد قطع الغيار في كل مكان.
  • يمكنها أن تتحمل السير لمسافة طويلة أو قصيرة.
  • يمكن استعمالها كسيارة ميكروباص في الأجرة، أو حتى استعمالها ملاكي من أجل المشاوير المنزلية.
  • مرتفعة عن الأرض بشكل جيد، وبالتالي تقلل الاحتكاك.
  • من المعروف عن السيارة بأنها صغيرة نسبيا، مما يسهل قيادتها في الأماكن الزحمة.
  • يمكنك ركن السيارة في أي مكان تريد.
  • تحتوي على سبع مقاعد جيدة لحمل عدد أكبر من الركاب.
  • بعض الموديلات الحديثة يتوفر فيها بعض التقنيات التي تساعدك في القيادة بشكل أفضل.

وبعيدا عن كل المميزات السابقة، والتي يمكن أن تختلف نسبتها ما بين موديل إلى آخر، ولكن بالطبع، الموديلات الحديثة من الطبيعي أن تكون أفضل في كل هذه الأشياء، ولننتقل الآن للحديث عن العيوب.

  • يشكو العديد من ملاك السيارة بأن جسدها يعتبر ضعيف مقارنة ببعض المنافسين، مما يؤدي إلى أن اقل الصدمات قد تؤدي إلى أن تكون واضحة.
  • تعتبر مشكلة ثبات السيارة على الأرض من المشاكل المزعجة بالأخص عند عمل منعطفات بشكل سريع.
  • قيل عن السيارة بأنها تعتبر خشنة قليلا في التعامل مع مهمة الضغط.

وكانت المعلومات السابقة هي المعلومات المستخلصة من الكثير ممن قاموا بتجربة هذه السيارة، ولنكمل الآن بمعرفة المزيد من التفاصيل عن بعض المميزات والعيوب، بناء على تجارب الأشخاص الآخرين.

قيل في واحدة من التجارب عن هذه السيارة “قطع غيار رخيصة جدا جدا واعتماديه جدا فى السفر وبتستحمل الافترى عليها انا سافرت بيها الأقصر وسافرت بيها شرم من غير مريحها حتى 5 دقائق طلعت بيها من المرج الساعه واحده باليل وصلت كمين شرم الساعه 6 صباحا وعاليه عن الارض عمرها محكت في اى مطب مع الحمولة الكاملة بس لازم تغير الجنوط بجنوط اسبور 13 والكاوتش مقاس 175/70 وانا مره اتجننت ونقلت فيها سيراميك شقتي”

وأما بالنسبة إلى العيوب، قال فيها “مش سابته وخصوصا فى الملفات ممكن تتقلب بمنتهى السهولة عايزه الى يسوقها يكون فاهم لها جدا والفرامل ذى الزفت لو في موقف مفاجئ ولا تنفع ببصله دي ممكن كمان الفرامل تقلبها واوقات بتستهلك بنزين بغباء مش ذى ممشهور عنها انها اقتصاديه في البنزين مثال من القاهرة الى الإسكندرية رايح جاى 55 لتر والمتوسط بتاعها داخل المدينة 11 لتر لكل 100كيلو وسحبها كويس لحد 60 بعد كده مفيش سحب يعنى لو حد حب يجرب التسارع بتعها من صفر ال ميه هتعدى 40 ثانية وناشفه جدا في المطبات خصوصا الكنبه الى ورا في أي مطب تحس ان ظهرك هيتكسر”

وتذكروا دائما بأن كل العيوب و كل المميزات التي تعرفنا عليها سوف تظل من الأشياء النسبية في النهاية، نظرا لاختلاف الاحتياجات ما بين شخص إلى آخر، وذلك يعني أنها سوف تعرفها من أجلك، ولكن أنت من يمتلك القرار في النهاية.

هل السوزوكي فان تسافر؟

بعض الأشخاص يرغبون معرفة الإجابة على هذا السؤال، نظرا لرغبتهم في شراء السيارة من أجل السفر، ونرى بأن السيارة تعتبر ممتازة إذا كنت سوف تسافر بها، ولكن يجب عليك التأكد من أن تكون تقودها بحجر، نظرا لأنها ليست ثابتة في المنعطفات وفي القيادة السريعة.

وفي نهاية المقال عن معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان نكون وصلنا معكم إلى نهاية المقال، ونكون تعرفنا على جميع المعلومات وجميع التفاصيل المختلفة التي تخص واحدا من أشهر السيارات التي عليها طلب كبير.

اقرا ايضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *