مرهم لعلاج تورم اصابع القدم

مرهم لعلاج تورم اصابع القدم ، يتواجد بعض الاشخاص الذين يتعرضون لمشكلة تورم اصابع القدمين وخاصة عند فصل الشتاء ، ولكن هذه الحالة لا تعتبر من الحالات المرضية الخطيرة التي تحتاج الى الذهاب المباشر الى الطبيب المختص ، حيث يمكن عدم الذهاب الى الطبيب اذا قمت بالذهاب الى الطبيب سابقا وذلك بسبب سهولة التخلص و القضاء على هذه المشكلة ، ويتم ذلك من خلال استعمال بعض المراهم الطبية المتخصصة التي تقضي على تورم اصابع القدم في فصل الشتاء ، وقد يحدث تورم لاصابع القدم نتيجة التعرض السابق لبعض نزلات البرد وفي بعض الحالات تحتاج الى اجراء بعض التحاليل و الاختبارات المعملية للتأكد من عدم وجود اي اسباب غامضة او كامنة و التي تشير الى تورم اصابع القدم ، ويجب في هذه الحالة تتبع الدورة الدموية الخاصة بالجسم ، و اهم طرق التخلص من تورم اصابع القدم هي الحفاظ على القدمين و اليدين دافئين وجافين و الحفاظ على الجو الدافئ داخل المنزل و ارتداء جوارب وقفازات وتغيرها في حالة تعرضها للبلل لضمان جفاف اليدين و القدمين بشكل دائم ، ولهذا السبب تبحث العديد من الاشخاص عن افضل انواع المراهم التي يتم استعمالها للقضاء على مشكلة تورم اصابع القدمين ، وسوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص مشكلة تورم اصابع القدم وكيفية حلها و القضاء عليها في هذا المقال مرهم لعلاج تورم اصابع القدم وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن افضل المراهم للتخلص من مشكلة تورم اصابع القدمين تابعونا من خلال هذا الرابط معلومات طبية .

مرهم لعلاج تورم اصابع القدم .

تورم القدم من الاشياء و المشكلات الشائعة التي يتعرض لها مجموعة معينة من الاشخاص وذلك بسبب تعرض الاعصاب داخل اصابع القدم الى الالتهابات مما تسبب تورمها و انتفاخها بشكل ملحوظ ، ولكن يوجد بعض انواع الادوية الطبية التي يمكن ان يصفها الطبيب المختص للقضاء على تورم اصابع القدم خاصة في فصل الشتاء ، وهذه الادوية و العلاجات الطبية تتمثل في الاتي :

  • يجب اولا القيام بتنمية وتقوية الاعصاب المتواجدة في اصابع القدمين من اجل الحفاظ عليها من التعرض للالتهابات التي تسبب تورمها .
  • ثانيا افضل انواع العلاجات التي تقضي على تورم اصابع القدم هي استعمال بعض انواع المراهم الطبية الموضعية التي تخلصنا من هذه المشكلة ، و افضل المراهم هي التي تحتوي على نسبة معينة من الكورتيزون ، ومرهم بيتنوفيت يعد من اهم انواع المراهم المخصصة لعلاج تورم اصابع القدم بشكل فعال وسريع لانه يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات ، كما انه يقضي على التورم ويقلل الرغبة في الحكة .
  • ثالثا مرهم ريباريل جيل وهو من انواع المراهم التي يكثر استخدامها لحل مشكلة تورم اصابع القدم خاصة في فصل الشتاء .
  • رابعا مرهم بيتاديرم وهو من اشهر انواع المراهم المتعارف عليها للقضاء على مشكلة تورم اصابع القدم و التهاب اعصاب القدم ، ولكن هذه الادوية يجب تناولها تحت اشراف طبي وبنسب معينة حتى لا تؤثر سلبا على صحة الجسم .
  • خامسا يمكن الاعتماد على الادوية الخاصة بعلاج السيولة داخل الجسم مثل الاسبرين حيث انه يستخدم لحل مشكلة تورم اصابع القدم وتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم وتدفئة اطراف الاصابع .

ما هي اسباب تورم اصابع القدم ومن هم الاشخاص الاكثر عرضة للاصابة بهذه المشكلة ؟

تورم اصابع القدم يحدث نتيجة وجود التهاب في اعصاب القدم ادى الى اصابة الاصابع بالتورم و الانتفاخ ، وهناك مجموعة من الاشخاص هم الاكثر عرضه للاصابة بمشكلة تورم اصابع القدم وهؤلاء الاشخاص هم : ( الاشخاص المدخنين بكثرة حيث يعتبر التدخين من اكثر الاشياء التي تسبب اعاقة للدورة الدموية داخل الجسم ولا يجعلها تعمل بشكل صحيح وطبيعي ولهذا يتعرض الاشخاص المدخنة الى الاصابة بتورم اصابع القدم ، الاشخاص كبار السن هم من اكثر الاشخاص تعرضا للاصابة بتورم اصابع القدم بسبب التقدم في السن وضعف المناعة و الدورة الدموية داخل الجسم بشكل عام ، الاشخاص المصابين بالنحافة الشديدة يعتبرون من اكثر الاشخاص تعرضا للاصابة بتورم اصابع القدم وخاصة خلال فصل الشتاء ، وفي حالة الاشخاص المصابين بضعف كبير وعام في الدورة الدموية داخل الجسم يعتبرون اكثر عرضة للاصابة بتورم اصابع القدم ) ، ومن اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بتورم القدم هي ما يأتي :

  • عند محاولة تدفئة القدم وتقريبها بشكل كبير ومبالغ فيه الى المدفئة يعرض اصابع القدم الى التورم و الانتفاخ نتيجة انتفاخ الاوعية الدموية الصغيرة داخل القدم بالاضافة الى اصابة القدم ببعض البقع الحمراء .
  • في حالة تعرض الجسم الى البرودة الشديدة و العالية يسبب التهاب اعصاب القدم وتورم الاصابع بشكل ملحوظ .
  • عندما تتعرض الاعصاب الى حالة من الالتهابات الشديدة مما يجعل تدفق الدم الى منطقة الاطراف يحدث بشكل اقل عن الشكل الطبيعي .
  • في حالة حدوث تمدد لبعض الاوعية الدموية الصغيرة المتواجدة داخل الجسم بشكل عام .
  • عندما يكون الشخص ممن يعانون من بعض الامراض المزمنة التي تزيد من عملية اصابة اصابع القدمين بالتورم و الانتفاخ .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

علاج حرارة القدمين بالطب البديل

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

ما هي الاعراض المصاحبة لتورم اصابع القدم ؟

هناك عدة أعراض تصاحب تورم أصابع القدم وتتلخلص هذة الاعراض في التالي:

  • هناك بعض الحالات المرضية التي يحدث فيها تواجد بعض الجروح في بعض مناطق الجلد بجانب حدوث تورم في اصابع القدم .
  • قد يحدث عند بعض الاشخاص من المحتمل ان يحدث تحول في لون لبعض مناطق الجلد الى اللون الاحمر ، بالاضافة الى رغبة الشخص في الحكة الشديدة بشكل مستمر ومتواصل ، وفي بعض الاوقات يحدث تحول لهذا اللون الاحمر الى اللون الازرق الذي يشبه الكدمات ويزداد الاحساس بالألم .
  • الرغبة في الحكة و الشعور بالحرقان الشديد في الاصابع المتورمة ، وقد يحدث الاصابة ببعض التقرحات داخل الجلد ولكن هذه الاعراص من الاعراض النادرة في الحدوث .
  • وفي بعض الحالات يحدث زيادة في التورم و الانتقال من مكان الى اخر وخاصة من المنطقة العالية في البرودة الى المنطقة الاكثر دفئا في الجسم بشكل مفاجئ .
  • وقد يحدث عند بعض الاشخاص ارتفاع شديد في درجات حرارة الجسم بجانب حدوث تورم في اصابع القدم ، بالاضافة الى تكرار عملية تورم القدم في اوقات متقاربة .
  • وعند الاشخاص المصابين بمرض السكري عند حدوث تورم لاصابع القدمين بشكل مفاجئ يجب على الفور الذهاب الى الطبيب المختص لتجنب حدوث اى ضرر او مشاكل خطيرة للجسم .

ما هي اهم الاحتياطات التي يجب اتباعها لتجنب الاصابة بتورم القدم في فصل الشتاء ؟

نعرض عليكم من خلال موقع موسوعة العرب أهم الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار لتجنب التعرض لتورم أصابع القدم في فصل الشتاء ، وتتلخص في التالي:

  • يجب المحافظة على حركة الجسم وجعل الجسم في حالة حركة متواصلة وذلك من اجل ضمان تدفق الدم بشكل مستمر الى الجسم وتحسين الدورة الدموية داخل الجسم بشكل طبيعي وصحي ، ولهذا فان الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مستمر لا يتعرضون لهذه المشكلة .
  • يفضل دائما الحفاظ على القدمين و اليدين في حالة دفئ عن طريق ارتداء القفازات و الجوارب القطنية و البعد عن ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف .
  • يجب على الفور تجفيف اليدين و القدمين بشكل جيد للحفاظ عليهم من التعرض للالتهابات و التورم ، وذلك لان تعرض الاجزاء المبتلة من الجسم الى الجو البارد يسبب زيادة فرصة التعرض للالتهابات و التورم بشكل متواصل .
  • يفضل تناول الطعام الصحي حيث ان الطعام يعمل على توفير التدفئة للجسم و اعطاء الجسم الطاقة اللازمة ، و ايضا امداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة و الفيتامينات و المعادن المفيدة لصحة الجسم .

في النهاية نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من المعلومات التي عرضناها عليكم عن تورم أصابع القدمين ومرهم لعلاج تورم اصابع القدم ، للمزيد من المعلومات الطبية وغيرها من المعلومات المتنوعة والمميزة تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ماتبحثون عنه، لاي أستفسار او سؤال قوموا بترك تعليق أسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في أقرب وقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *