مخلفات نشر الحديد الصغيرة الدقيقة هي

مخلفات نشر الحديد الصغيرة الدقيقة هي ان الحديد له من اقوى المعادن التى تتواجد فى باطن الارض وتكون معدن الحديد فى الارض يدل على ان الارض عنية بالمعادن الكثيرة الاخرى غير الحديد مثل الفوسفات والمنجانيز والصلب وغيرها من الكثير من المعادن الاخرى التى تتواجد بكثرة شديدة على سطح الارض .

كما ان الحديد من اشهر واقوى المعادن التى قد تكون على سطح الكرة الارضية من قديم الزمان فهو معدن قديم جداً وعتيق جداً وهو يدخل فى تكوين الارض من الاساس فالحديد يدخل فى القشرة الارضية وهذا لكى يجعلها صلبة وقوية ومتماسكة كما ان الحديد يدخل فى الجبال لكى يجعل الجبل واقف ومتماسك وقوى .

مخلفات نشر الحديد الصغيرة الدقيقة هي

كما ان الحديد قد تم اكتشافه فى عام 21 قبل الميلاد وقد تم صنع منه الكثير من الاشياء من اهم ههذه الاشياء هى الاسلحة التى قد كان يتسلح بها الانسان المصرى القديدم لكى يواجه كل صعوبات الحياة مثل الطعام فقد كان يستخدم السكين المصنوع من الحديد لكى يقوم بعملية الصيد وتناول الطعام وتقطيع الفريسة .

ثم بعد ذلك قد انتشر معدن الحديد فى كل مكان على سطح الكرة الارضية وخاصة فى وقت ظهور الحضارة الفرعونية فقد ساعدها معدن الحديد كثيراً لكى يتم انشاء الحضارة الفرعونية فقد صنعوا منه الكثير من الادوات مثل الادوات الزراعية التى قد كانوا يقومون بزراعة الاراضى الزراعية بها لكى يتواجد قمح وطعام .

كما انهم قد صنعوا منها الكثير من الادوات الجيدة الاخرى مثل اسلحة الجيش فكما نعرف ان لكل حضارة جيش قوى جداً يحميها ويحمى بلادها ويغزوا بها البلاد المجاورة وقد كانتسليح الجيش الفرعونى من اهم الاشياء التى قد كانت مهمة جداً عند الفراعنة فقد كان يستخدمون معدن الحديد فى صناعة السيوف والحاربة والعجلات الحربية وغيرها من الاسلحة الاخرى الكثيرة .

كما ان الفراعنة قد كانوا يقوموا بتشييد المبانى بمعادن الحديد والصلب ويصنعون به اجمل المقابر بالدهب والفضة وهى المقابر الفرعونية القديمة وظل معدن الحديد له اهمية كبيرة جداً حتى وقتنا الحالى هذا فنحن الان نستخدم هذا المعدن فى كل شىء حتى بناء السفنن الحربية والمدرعات والدبابات وغيرها من الاسلحة المختلفة .

ويقوم الانسان بإستخدام هذا المعدن لانه من اقوى واصلب المعادن على وجه الكرة الارضية ولم يكتشف الانسان اى معدن اخر بنفس قوته وصلابته كما انه عندما يتسخن يصبح لين وتستطيع استخدامه فى صناعة اى شىء تريده .

سؤال وجواب علمي

أضف تعليق