مجال الصحة والتغذية والرياضة والاسفار

مجال الصحة والتغذية والرياضة والاسفار

في الوحدة الثامنة مجال الصحة والتغذية والرياضة والاسفار فسوف نتحدث في السطور القادمة عن هذه الوحدة وعما ما فيها من الصحة والتغذية والرياضية فمثلا الرياضة مهمة لانها تقوي جسم وصحة الانسان كما يقال العقل السليم في الجسم السليم والان نترككم مع الوحدة الثامنة بالتفصيل
الرياضة، عبارة عن مجهود جسمي مألوف أو براعة تزاول بموجب قواعد متفق عليها بجول الترفيه، المنافسة، اللذة، الأناقة، أو تنمية المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات فضلا على ذلك ما يضيفه اللاعبون أو الاختلاف من فاعلية على رياضاتهم.
الاسفار
الرحيل سبب قيل إن لها عدداً من المزايا :تغرب عن الأوطان في التماس العلا وسافر ففي الأسفار خمس مزايا تفريج همًّ واكتساب حياة وعلم وآداب وصحبة ماجد
لأجل تلك المزايا لابد وأن يريدبشدة الانسان على أن يعطي ذاته ثانية يغترب فيها عن مجريات الشغل واخرى من مصاعب المعيشة ، ويصل الرحيل عقب احاسيس الانسان شخصاً قد كان أم سيدة بالحاجة إلى الخلوة مع النفس ، ومراجعة الأحداث التي مرت به في الشغل أو في البيت ، وتهذيب الأولـاد ، لذا فالأمر يحتسب هاماً وضرورياً .
والواقع أنه عبر الرحيل تزداد الرابطة ترابطاً كما أن الرحيل وسط ثانية وبعض منها يجدد الرابطة ، ويحل قلة من الإضطرابات التي تصبح ربما علقت وسط الحبيبين .
فالسفر له مزايا يجنيها الفرد ، يضاف إلى هذا مبالغة المعرفة على البشر والإطلاع على ثقافات البلاد وحضارات الأمم ، والأحرى أن يتوجه الانسان لدى وصوله إلى أي بلد إلى أقرب مكتبة يستفسر عن أهم إصدارات مجلد هذه البلد ، وسيتعرف من اثنائها على هذه البلد وشعبها .
ويسعى أن يطوف أرجاءها قاصداً مؤسساتها السياحية التي تتضمن وسط جنبات تاريخها وثقافتها
الاطعام هي قـوام الصحة والتنيمة. وتعظيم الاطعام يعني تعزيز مناعة البشر من كافه الأعمار وتقليل مستوى إصابتهم بالأمراض وتعظيم صحتهم.
والجدير بالذكر أنّ الأولاد الأصحاء يتعلّمون أحسن من غيرهم وأنّ البشر الأصحاء تثري قوتهم وإنتاجيتهم وقدرتهم على تكسير حلقـة البؤس و انفجار تام طاقاتهم.
يلهو اتباع سيستم غذائي صحي دوراً هاما في الإسهام في الوقاية من قلة من التوعكات الخطرة أو التحكم عليها، ومن تلك التوعكات النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وقلة من أصناف السرطان، والمعسول، وأسقام الكبد ــــ على طريق المثال لا الحصر. يتطلب البشر كيما يعيشوا معيشة صحية إلى المحافظة على أوزانهم أقرب ما يصبح إلى الوزن النموذجي .
الطعام الصحي
إن الطعام الصحي هو الطعام الذي يسلم للجسد المكونات الغذائية الكافية. وتتنوع ضرورة البشر من الكالوري أو السُعرات الحرارية وسط فرد وآخر. وفيما ياتي إرشادات تصلح لكل البشر.

  1. يجب على الرجل أن يريدبشدة على التنوع في طعامه. إذ لا تقع تجميعة غذائية احدى تقدر تزويد الجسد بجميع ما يطلبه من المكونات الغذائية. والطعام الصحي يحتوى باستمرارً أطعمة من متباين الجروبات الغذائية.
  2. يجب على الرجل أن يأكل الكمية الذي يطلبه جسده من الغذاء. فعندما يأكل من الغذاء ما يثري على حاجته، فإن جسده يقوم بتخزين الكالوري أو السُعرات الحرارية الفائضة على هيئه دهون. ويجب على الرجل أن يعين وزنه النموذجي، والمستوى الذي يريد الوصول إليه من النشاط الجسدي، وأن يحاول إلى الوصول إلى ذلك الوزن وأن يحافظ عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تحضير نص من الكرم العربي 1 ثانوي جذع مشترك علوم

سوف نعرض لحضراتكم في هذه المقالة تحضير نص من الكرم العربي للصف الاول الثانوي جذع مشترك علو…