ما بعد عملية تثبيت القرنية

بعد تثبيت القرنية ، يعتبر تثبيت القرنية إحدى العمليات التي يتم فيها استبدال القرنية التالفة أو المريضة بقرنية أخرى سليمة ، والقرنية هي الجزء الشفاف من العين الذي يغطي قزحية العين ، والقزحية هي الجزء الملون من العين ، وتغطي القرنية الجزء الأمامي بما في ذلك الغرفة الأمامية للعين ، ويتعين على المريض القيام بعدة أشياء بعد عملية تثبيت القرنية ، حيث يحتاج المريض بعد عملية تثبيت القرنية إلى عدة نصائح وإرشادات يجب عليه اتباعها لذلك في هذا المقال في “عرب وود” جمعنا هذه النصائح للقارئ الذي خضع لزراعة القرنية لأسرته ومعارفه. بعد زراعة القرنية اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع المهم: تعليمات ما بعد جراحة الساد في مستشفى في جمهورية التشيك ، أجرى الدكتور إدوارد زرزيرم أول عملية زرع قرنية ، في عام 1905 ، نجح الجراح فلاديمير فيلاتوف في إجراء عملية زرع القرنية للمريض ، ولكن ذلك كان من شخص متوفى وكان ذلك في السادس من مايو عام 1931 وذلك بعد عدة محاولات شاقة استمرت من عام 1912 حتى عام 1913 وتم الإبلاغ عن عملية زرع قرنية أخرى لمريض آخر وذلك في عام 1936 وتم الكشف عنها للطبيب حول العملية وطريقة العملية التي اتبعها في زراعة القرنية. في عام 1936 ، أجرى الدكتور رامون كاستروفيو أول عملية زرع قرنية ، وكانت هذه حالة لمريض يعاني من القرنية المخروطية ، وحصل المريض على تحسن ملحوظ في بصره بعد زرع القرنية ، وفي تلك العملية ساهمت بنوك الحفاظ على القرنية في تحقيق ذلك. مجال تطور كبير.

إحصائيات جراحة زراعة القرنية

تعتبر عملية تثبيت القرنية من أهم العمليات الجراحية حول العالم ، وعلى الرغم من إجراء 100،000 عملية جراحية حول العالم كل عام ، فقد أثبتت التقارير الطبية أن ما يقرب من 10 ملايين شخص يتعرضون للاضطرابات البصرية سنويًا ، ويمكن تحسين هذه الحالات. من أجل الاستفادة من هذه العملية ، وفي أستراليا ، يتم إجراء حوالي 1500 عملية للمكفوفين في جميع أنحاء العالم ، ويتم إجراء 2300 عملية تثبيت للقرنية في المملكة المتحدة أيضًا.

نصائح بعد زراعة القرنية

يجب على المريض الذي يقوم بإجراء عملية تثبيت القرنية اتباع النصيحة بعد عملية تثبيت القرنية ، حتى تنجح العملية ويهرب المريض من ذعر العمى والتعتيم. كالآتي:

أولاً ، تناول المسكنات

من أولى النصائح التي يجب أن يتناولها المريض الذي خضع لعملية تثبيت القرنية المسكنات ، بحسب الطبيب.

ثانياً: تناول الأدوية المثبطة للمناعة

النصيحة الثانية التي يجب على المريض اتباعها بعد عملية الزرع هي أن المريض يخضع لأخذ الأدوية المثبطة للمناعة ، حيث يجب الالتزام بهذه الأدوية من قبل المريض حتى تنجح العملية في النهاية. نوصي بهذا الموضوع المهم لمصلحتك: مخاطر زراعة العدسات داخل العين

ثالثًا: لبس غطاء العين

ومن النصائح الأخرى التي يجب على المريض اتباعها بعد عملية تثبيت القرنية أن يرتدي المريض غطاء عين ، ويجب على المريض أن يلتزم بغطاء العين لمدة ثلاثة أيام متتالية.

رابعاً: البعد عن مصادر الحرارة والهواء النقي

ومن النصائح المهمة التي يجب على المريض الذي خضع لعملية تثبيت القرنية الابتعاد عن عدة مصادر ، الابتعاد عن الهواء النقي ، والابتعاد عن مصادر الحرارة ، فهذه المصادر تسبب التهاب العين ، بالإضافة إلى أن هذه المصادر تجعل تعاني عملية تثبيت القرنية كثيرًا. من المشاكل التي ستؤدي إلى

أضف تعليق

You cannot copy content of this page