للحصول على تسريحات جميلة للسهر والخروجات

للحصول على تسريحات جميلة قومي باتباع الخطوات التالية، والتي يتحدث جزء منها عن طرق العناية بالشعر وحمايته، بينما نتحدث في الجزء الثاني عن كيفية استخدام البلسم للشعر للحفاظ عليه لينًا ولامعًا وغير معقد. كما سنعرض في هذه المقالة الكثير من صور تسريحات الشعر التي يمكنك الاستفادة منها.

لا تبخلي على شعرك
١. اذهبي للصالون لقص شعرك قصة مناسبة تسهل عليك الاعتناء بشعرك.
٢. استخدمي مستحضرات العناية بالشعر ذات النوعية الجيدة واحرصي على أن تكون مناسبة تمامًا لنوع شعرك.
٣. استخدمي آلات تصفيف الشعر كالسشوار ومكواة الشعر من نوعية جيدة حتى لا تضر بشعرك.
أساسيات تمشيط الشعر
٤. قومي بتمشيط شعرك كل صباح فهذا سيزيل الأوساخ وسيفك العقد. بالإضافة إلى هذا فإن تمشيط الشعر يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وتحسين معدل نمو الشعر.

٥. لا تستخدمي فرشاة الشعر على الشعر المبلل لأن هذا يؤدي إلى تقطع الشعر وتقصفه. استخدمي بدلاً من هذا المشط ذا الأسنان الواسعة ومشطي شعرك بلطف بدءًا من أطراف الشعر ووصولاً إلى الجذور.
٦. مشطي شعرك بالفرشاة أو المشط قبل الذهاب للنوم. إذا كان شعرك طويلاً احني رأسك واستخدمي الفرشاة أو المشط لتسليك شعرك من الأمام إلى الخلف حتى لا يتعقد أثناء النوم.

٧. اسمحي لشعرك بأن يجف بشكل طبيعي لفترات متقاربة. استخدمي منشفة عالية الامتصاص ثم دعي شعرك يجف، فتعريضه المستمر لحرارة مجفف الشعر (السشوار) تؤدي إلى جفافه وتلفه.
احمي شعرك
٨. لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس الحارقة أثناء الخروج نهارًا. احمي شعرك بتغطيته أو بارتداء قبعة.
٩. اغسلي شعرك بعد السباحة في ماء يحتوي على الكلور.
١٠. لا تنسي تنظيف المشط والفرشاة. قومي بنقع هذه الأدوات في ماء دافئ وصابون مرة في الأسبوع.
١١. دلكي شعرك مرتين في الأسبوع على الأقل وذلك بوضع زيت وفرك فروة الرأس بلطف قبل غسل الشعر.
١٢. بللي شعرك قبل الدخول إلى بركة السباحة. عند القيام بهذا يمتص الشعر الماء العادي ولا يمتص الكثير من الماء المعالج بالكلور، أو ضعي طاقية السباحة.
حافظي على صحة شعرك
١٣. لا تشدي شعرك كثيرًا عند ربطه وخاصة عندما يكون مبللاً لأن هذا يؤدي إلى شد الشعر وتقطعه.
١٤. اعتني بتغذيتك فهي من أهم الأمور التي تنعكس على صحة شعرك وصحتك بشكل عام. تناولي وجبات متوازنة وأكثري من شرب الماء.
١٥. لا تبالغي في تصفيف شعرك واستخدام مستحضرات وأدوات تصفيف الشعر.
إن استخدام البلسم بشكل مستمر هي إحدى الطرق لضمان لمعان الشعر وسهولة التحكم فيه. ومهما كان نوع شعرك وطوله واحتياجاته تأكدي أن هناك مستحضرات مخصصة له. وقبل أن تشتري أي مستحضر تأكدي من أنه ملائم لنوع شعرك وشميه للتأكدي من أن رائحته تعجبك. والآن إليك هذه النصائح حول استخدام كونديشينر الشعر أو البلسم.
أولاً: اغسلي شعرك بالماء والصابون جيدًا، ثم اشطفي كثير من الماء وتأكدي من إزالة كل بقايا الشامبو. ثم اعصري شعرك من الماء الزائد ونشفيه بمنشفة إن أمكنك ذلك.
ثانيًا: خذي كمية كافية من البلسم وضعيها في كف يدك ثم افركي الكفين معًا. ابدئي بوضع البلسم على شعرك بدءًا من الأعلى ومن ثم إلى الأسفل وذلك لتوزيع البلسم على كل الشعر. مرري أصابعك بين خصل شعرك برفق أو استخدمي مشطًا ذا أسنان عريضة لتحقيق الهدف المرجو وهو توزيع البلسم على كل الشعر.
ثالثًا: اتركي البلسم على شعرك لمدة دقيقتين ما لم يكن مكتوبًا على العبوة خلاف ذلك. بعد هذا قومي بشطف البلسم بالماء جيدًا لإزالة كل البلسم من الشعر. مرة أخرى قومي بتمرير أصابعك بين خصل الشعر.
رابعًا: قومي بتنشيف شعرك جيدًا باستخدام منشفة ولا تشدي الشعر بل قومي بضغط المنشفة عليه حتى لا يتقطع. وكما ذكرنا في مقالة سابقة فإن استخدام مناشف المايكروفايبر (أي المناشف المصنوعة من خامات ناعمة جدًا) أفضل من استخدام المناشف العادية إذ إنها تمتص الماء جيدًا ولا تكسر الشعر.
خامسًا: إذا كان شعرك خفيفًا أو ضعيفًا فضعي البلسم على أطراف الشعر فقط. وإذا كان شعرك دهنيًا قومي كذلك باستخدام البلسم على الأطراف وليس على الجذور. ولضمان أفضل النتائج قومي باستخدام البلسم المخصص للشعر المصبوغ إن كان شعرك مصبوغًا والمخصص للشعر التالف إن كان شعرك تالفًا وهكذا.
سادسًا: إياك وعصر شعرك أو لفه أثناء وضع المنشفة عليه لأن هذا يؤدي إلى تقصفه وتكسره وصعوبة التحكم فيه.
سابعًا: استخدمي البلسم في كل مرة تغسلين فيها شعرك بالماء والشامبو ولا تستخدميه على شعر عير مغسول بالشامبو.

أضف تعليق