كيف اعرف زيت فيتامين e الاصلي من التقليد

كيف أعرف زيت فيتامين e ،زيت فيتامين e هو عبارة عن زيت يتم إستخلاصه من الفيتامين نفسه وله عدة طرق يمكن من خلالها إستخدامه حيث يمكن إستخدامه علي الجلد مباشرة أو بإضافته علي الكريمات العادية أو الكريمات المرطبة وذلك لأنه يحتوي علي الكثير من الفوائد للبشرة والجلد لذلك يتم إستغلاله في صناعة الكثير من كريمات العناية بالبشرة وبالأخص الكريمات التي يتم تصنيعها للتخلص من علامات الشيخوخه أو لتجنب الإصابة بها ،وسوف نستعرض في هذا المقال من خلال موقع حواء وبس كيفية معرفة زيت فيتامين e الطبيعي وماهي أهم فوائده وكيفية إستخدامه وماهي أضراره لذلك ننصح بقراءة المقال حتي النهاية .

كيف أعرف زيت فيتامين e

هناك كثير من المنتجات لزيت فيتامين e ولكن هناك أنواع طبيعية ومصنعه حيث تقوم بعض الشركات بإضافة مواد تركيبية لمنتجات الفيتامين بهدف زيادة فاعليته وتتكون هذه المنتجات من مواد مسرطنه لذلك يجب التأكد من مصادر زيت فيتامين e قبل شراءه أو إستخدامه بالإضافة إلي ذلك يجب أيضا البحث عن كلمة طبيعية 100% للتأكد من عدم وجود أي مواد مصنعه وضاره ضمن مكونات الزيت .

فوائد زيت فيتامين e

هناك العديد من الفوائد لزيت فيتامين e وترجع هذه الفوائد لخصائصه المضادة للأكسدة وهي التي تقوم بدور كبير في ترطيب البشرة بالإضافة إلي العديد من الفوائد الأخري مثل :

  • ترطيب البشرة حيث يقبل علي إستخدامه الكثيرين للحصول علي بشرة صافية خاليه من الجفاف والقشور إلي جانب ذلك تستخدمه الكثير من شركات التجميل في مكونات منتجاتها بهدف ترطيب البشرة وتجنب جفافها .
  • الحماية من سرطان الجلد قامت الكثير من الدراسات والأبحاث علي فيتامين e وقد توصلت هذه الأبحاث التي نشرت عام 2013 أن الكريمات والمكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين e تقلل من الإصابة بسرطان الجلد مهما تعرض الإنسان للأشعة فوق البنفسجية .
  • يساهم بشكل كبير في علاج مرض الأكزيما وذلك من خلال قدرته علي ترطيب البشرة ومنع جفافها وهو ما يساعد في علاج مرض الأكزيما .
  • يساهم أيضا في تخفيف أعراض مرض الصدفيه والتي تتمثل في ظهور طبقات حمراء علي الجلد ويغطيها قشور فضية اللون وكذلك جفاف الجلد والحرقة والألم والخكة .
  • إلتئام الجروح حيث يعمل زيت فيتامين e علي علاج الجروح وتسريع عملية إلتئام الجروح .
  • يساهم بشكل كبير في التقليل من الحكة المزعجة التي تصيب الجلد وبالأخص البشرة الجافة بسبب خصائصه المرطبة للجلد.
  • التقليل من خطر ظهور الندبات حيث أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية أن إستخدام زيت فيتامين e قادر علي حماية البشرة من الندبات وبالأخص بعدالإصابة بالجروح حيث أنه قادر علي تسريع عملية الشفاء .
  • يستخدم زيت فيتامين e في التقليل من ظهور تجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة .
  • يساهم بشكل كبير في علاج حروق الشمس .
  • يساعد أيضا علي نعزيز صحة الأظافر وتقويتها وحمايتها من الكسر .

مخاطر زيت فيتامين e

علي الرغم من من فوائد زيت فيتامين e المتعددة إلا أن هناك العديد من المخاطر والأضرار التي قد يسببها زيت فيتامين e من أشهرها الحساسية حيث أنه قد يتسبب في تهيج البشرة لذلك ننصح بتجربته علي منطقة صغيرة جدا علي الجلد قبل إستخدامه علي منطقة كبيرة من البشرة .

والأن بعد أن تعرفتوا علي كيفية معرفة زيت فيتامين e الطبيعي وماهي أهم فوائده وأضراره يمكنكم إخبارنا عن أكثر الفوائد التي نالت علي إعجابكم في التعليقات الموجودة أسفل المقال .

 

افضل الزيوت للبشرة

افضل الزيوت للجسم

أضف تعليق