كيفية سد فراغات الاسنان بدون تقويم

كيف تملأ الفراغات في الأسنان بدون تقويم الأسنان ، ابتسامة جميلة تمنح الثقة بالنفس ووجه لامع. يسبب تشوه شكل الأسنان وبعض مشاكل الأسنان واللثة ، فما هي طريقة سد الفجوات في الأسنان بدون تقويم الأسنان. كيف تغلق مساحات الاسنان بدون تقويم في “عرب وود” نقدم لكم كل ما تريدون معرفته حول كيفية غلق مساحات الاسنان بدون تقويم وما هي اسباب الفراغات عند الكبار. اقرأ أيضًا هذا الموضوع المهم: زراعة الأسنان في الأردن وكم تكلفتها

ما هي أسباب الفراغات السنية عند البالغين؟

الفراغات السنية عند الأطفال الصغار شيء طبيعي ، فالأسنان الدائمة أكبر من الأسنان اللبنية عند الأطفال التي ستظهر في سن الشيخوخة. تكمن المشكلة في وجود فراغات أيضًا بين الأسنان عند البالغين والأسباب كالتالي: 1- حجم الأسنان مقارنة بحجم الفك: قد تكون الأسنان صغيرة جدًا على حجم الفك ، أو أن حجم الأسنان طبيعي ولكن حجم الفك كبير مما يسبب ظهور فراغات بين الأسنان 2- قلع الأسنان: قد يكون خلع الأسنان أو أحد الأضراس سبباً لوجود الفراغات نتيجة تمدد الأسنان قليلا مما يسبب تباعدها ووجود فراغات. 3- ظهور الأسنان: قد يؤدي بروز الأسنان الأمامية إلى الخارج إلى ظهور فراغات بين الأسنان. 4- عدم ملاءمة عضلات الفم لبعضها البعض ، أو الحركة غير الملائمة لللسان أثناء الكلام واصطدامه بالأسنان الأمامية قد يؤدي إلى ظهور فراغات بينهما. 5- وجود أمراض اللثة: مع تقدم العمر وضعف الأسنان تكون اللثة غطاء للعظم تحتها ، وعندما تبدأ هذه العظام في التآكل تضعف الأسنان وتتحرك في الاتجاه الخاطئ مما يسبب فراغات بين الأسنان. .

كيفية إغلاق فراغات الأسنان بدون تقويم الأسنان

هناك عدة طرق حديثة لغلق الفراغات السنية بدون تقويم الأسنان ، حيث توجد طرق عديدة لتقريب الأسنان.

طريقة لتقريب الاسنان

1- الحشوات التجميلية: تستخدم الحشوات التجميلية لملء الفراغات في الأسنان ، ويكون هذا الحشو عندما تكون الفراغات صغيرة بين الأسنان. هناك نوعان من الحشوات وهما الحشوات التجميلية التي سنشرحها لكم لاحقاً. يقوم طبيب الأسنان بوضعها في العيادة ، وكل هذه الحشوات تعطي نتائج مبهرة عند استخدامها للحالات المناسبة. 2- قشور البورسلين: تستخدم هذه القشرة الخزفية في حالة وجود فراغات كبيرة بين الأسنان. هم قشور البورسلين أو البورسلين. يتم استخدامها عن طريق الالتصاق بالأسنان لتكبيرها وإخفاء الفراغات. كما أنها بيضاء ناصعة وتستخدم لتبييض الأسنان أيضًا وإعطاء ابتسامة ناصعة البياض ، من خلال القشرة أو اللومينير. 3- تيجان الأسنان: وهي تستخدم لتغطية تلون الأسنان الشديد أو تشوهها وفي حالة ترميم كسور الأسنان ، بالإضافة إلى استخدامها في حالة حشوات الأسنان كبيرة الحجم وذلك لحماية السن. ننصحكم بهذا الموضوع الهام: علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة

حشو فراغات الأسنان بالليزر

يسمي البعض هذه العملية التجميلية بالليزر ، لكنها مادة مركبة ، وهي مادة لاصقة لها ألوان عديدة ، مثل لون الأسنان الطبيعية ، وتعطي نتائج جيدة عند استخدامها للحالات المناسبة.

كيفية ملء الفراغات بالليزر

وتتمثل الطريقة في ملء الفراغات عن طريق “تخريش الأسنان” استعدادًا لاستلام المادة. بعد اختيار اللون المناسب ، يتم وضع المادة ولصقها مع الضوء المركب في الدرجة الزرقاء ، مما يتسبب في خطأ البعض في الليزر. في الختام نتمنى أن نكون قد زودناكم بكافة المعلومات حول أسباب وجود فراغات بين الأسنان وكيفية ملء الفراغات بين الأسنان بدون تقويم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page