كود حماية الهاتف من الهكر

يساعد رمز أمان المتسللين على الهاتف في معرفة من يتجسس على الهاتف أو يريد اختراقه. إنه ليس رمزًا واحدًا ولكنه مجموعة من الرموز المهمة التي يستخدمها الجميع في هذه المهمة. خاصة في ظل انتشار الاختراق الآن ، والجميع يعاني من هذه الظاهرة. في موقعنا عرب وود نتعرف على كود حماية الهاكرز الخاص بالهاتف بأكثر من طريقة وبصيغة مختلفة. كود حماية الهاتف الاختراق

كيف تحمي هاتفك من القرصنة؟

هناك قول مأثور مشهور جدًا يقول: “الوقاية خير من العلاج”. إذا كنت تخشى القرصنة ، فعليك اتباع هذه النصائح:

اجعل كلمات مرورك مختلفة

يضع الكثير من الأشخاص كلمات مرور قياسية للحسابات ، وهو أمر خاطئ للغاية. خاصة أنه يسهل على المخترق الوصول الكامل إلى الحسابات بعد اختراق الهاتف. وإذا وضعت كلمات مرور ، فحاول حفظها في مكان بعيدًا عن ملاحظة الهاتف أو أي تطبيقات أخرى عليها حتى لا تساعد المتسلل في الوصول إلى حساباتك. نوصي باستخدام كلمات مرور صعبة وغير مألوفة حتى لا يتمكن أحد من اختراقها.

لا تنقر على أي رابط

واحدة من أكثر طرق القرصنة شيوعًا هي أن يقوم المتسلل بإرسال رابط إلى الضحية يحتوي على رمز اختراق الهاتف المحمول. عندما ينقر الضحية عليه ، يمكن للمتسلل التحكم في الهاتف أو إرسال البيانات والملفات إليه. خاصة الرموز الغريبة وغير المألوفة التي يستخدمها المتسللون لاختراق الضحايا. تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع في المنتديات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها.

لا تقم بتنزيل أي تطبيق من مصدر خارجي

إذا كنت تستخدم جهاز Android ، فإن المتجر الرسمي لك هو Google Play أو متجر تطبيقات الهاتف عبر الإنترنت. ولكن إذا كنت تستخدم نظامًا حديثًا مثل iPhone ، فإن المتجر الرسمي لك هو App Store. باستثناء ما سبق ، لا تقم بتنزيل الملفات من مصادر خارجية ، وتحقق دائمًا من أذونات التطبيق قبل التنزيل.

اجعل هاتفك على أحدث نظام

تحرص شركات الهاتف على تحديث نظامها باستمرار لإغلاق نقاط الضعف في التجسس والاختراق إذا تم اكتشافها. وبالتالي ، مع تحديث النظام ، سيكون أمنك أكبر وستكون حساباتك ومعلوماتك لك وحدك. خاصة أن عدم تحديث النظام ولو لفترة طويلة يجعله عرضة للقرصنة في أي وقت.

لا تستخدم الشبكات العامة

يجعلك الاتصال بالشبكات العامة في المقاهي والمتنزهات وما إلى ذلك عرضة للقرصنة في أي لحظة. يمكن لأصحاب الشبكات على وجه الخصوص مراقبة ما تفعله والتجسس على هاتفك. ولكن إذا كنت ترغب في الاتصال بهذه الشبكات ، فابتعد عن الوصول إلى حساباتك المصرفية أو ملفاتك الخاصة حتى لا تُسرق أموالك. يمكنك استخدام تطبيق VPN لإخفاء هويتك ومعلوماتك وتجنب سرقة أموالك وملفاتك.

استخدم أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات

يوجد عدد كبير من تطبيقات مكافحة الفيروسات التي يمكنك استخدامها لمنع التجسس والقرصنة. خاصة وأن هذه التطبيقات تساعد في منع التجسس والقرصنة.

كود حماية الهاتف الاختراق

يوجد أكثر من رمز أمان للهاتف من المتسللين ، يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس عليك أم لا؟ ومن بين هذه الرموز ما يلي: أولاً * # 21 #: رمز يوضح لك ما إذا كانت رسائلك والمكالمات يتم مراقبتها أم لا. ثانيًا ، * # 62 #: عن طريق طلب هذا الرمز ، يمكنك معرفة جميع الأرقام التي يتم تحويل مكالماتك إليها. ثالثًا الكود # 002 ##: باستخدامه يمكنك إيقاف كل محاولات التجسس على الهاتف في الأنظمة المختلفة بشكل عام. رابعًا * # 06 #: يمكنه اكتشاف رمز IMEI الخاص بالهاتف. خاصة وأن كل هاتف له رمز خاص به يساعد في العثور عليه في حالة تعرضه للسرقة أو الضياع. يساعد الرمز في معرفة ما إذا كان الهاتف أصليًا أم مزيفًا ، وإذا كان مزيفًا ، فسيكون من السهل اختراقه. راجع أيضًا: حماية هاتفك من التجسس بطرق بسيطة جدًا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page