كم سهم للفرد في اكتتاب ارامكو وما هو سعر السهم

أرامكو السعودية هي شركة النفط الوطنية في المملكة العربية السعودية ومؤسسة بترول عالمية متكاملة. وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم ، حيث تقدر الاحتياطيات المؤكدة بـ 260 مليار برميل من النفط والغاز. أرامكو السعودية لديها عمليات في أكثر من 90 دولة ويبلغ عدد موظفيها عشرات الآلاف.

المقر الرئيسي للشركة في الظهران بالمملكة العربية السعودية. إدراجها الأساسي في بورصة تداول (السوق المالية السعودية) وبورصة نيويورك (NYSE). كما أنها لاعب رئيسي في سوق الغاز الطبيعي ، ولها مصالح في العديد من حقول الغاز الكبيرة ، بما في ذلك حقل بارس الجنوبي المشترك مع إيران.

نقدم لك عدد الأسهم لكل شخص في اشتراك أرامكو ، وسعر اشتراك أرامكو من خلال أفضل موقع لدينا. كم عدد الأسهم التي يكتتب بها أرامكو السعودية لكل شخص؟ أرامكو السعودية هي واحدة من أكبر شركات النفط في العالم ، وقد تم الإعلان عن طرحها العام في نهاية عام 2019. الطرح العام الأولي الذي أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو جزء من خطة الإصلاح الاقتصادي السعودي المسماة رؤية المملكة 2030. الذي يهدف إلى تحقيق المملكة العربية السعودية بمصادر متنوعة للدخل القومي.

اكتتاب أرامكو السعودية

في نهاية عام 2019 ، أعلنت أرامكو السعودية عن عملية الاكتتاب في أسهم الشركة ، وتخطط الشركة للاكتتاب بنحو 1.5٪ من أسهم أرامكو ، مما يجعلها أكبر طرح عام أولي في العالم ، بإصدار ما يقرب من 3 مليارات سهم. يشارك. وبلغت قيمة الأسهم وقت الاكتتاب 32 ريالا سعوديا ، وتجاوزت حصيلة الاكتتاب الأولي 25 مليار دولار. سيكون هذا الاكتتاب هو الأكبر في تاريخ سوق الأسهم. احتلت Alibaba International Shipping المرتبة الأولى قبل الاكتتاب العام لشركة أرامكو السعودية ، بقيمة اكتتاب أولية بلغت 21.8 مليار دولار أمريكي.

كم عدد الأسهم التي يكتتب بها أرامكو السعودية لكل شخص؟

عندما أعلنت أرامكو أنها ستكتتب في أول اكتتاب عام لشركة أرامكو السعودية من خلال إصدار أسهم من قبل مجموعة بنك سامبا ، والتي تركز على إدارة الأصول والاستثمار ، أعلن سامبا أن الاكتتاب سيكون للأفراد والمؤسسات. الاكتتاب 460 مليار ريال ، والتغطية الشخصية 153٪ ، ونسبة التغطية المؤسسية 465٪. في وقت الإصدار الأولي ، كان لدى الشركة أكثر من 5 ملايين مشترك. يمكن للأفراد المضاربة على عدة أسهم ، بما لا يزيد عن 1500 سهم.

سعر الاكتتاب لشركة أرامكو السعودية

بدأت في ديسمبر 2019. وبلغت قيمة الأسهم المطروحة للتداول لجميع المؤسسات 3 مليارات سهم منها مليار سهم مخصصة للأفراد و 2 مليار سهم للمؤسسات. وكان سعر سهم شركة أمكو وقت الطرح العام 32 ريالاً سعودياً ، وفي 16 ديسمبر من نفس العام وصل إلى أعلى قيمة للقيمة السوقية وهي 38 ريالاً سعودياً. في هذه المرحلة انتهينا من هذه المقالة ، ومن خلالها نفهم إجابة السؤال عن عدد الأسهم التي تكتتب بها أرامكو ، لأننا نتفهم قيمة الأسهم وقت الاكتتاب والاكتتاب في أرامكو السعودية.

شركة ارامكو السعودية وظائف

وظائف أرامكو السعودية – أرامكو السعودية هي شركة النفط المملوكة للدولة في المملكة العربية السعودية وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم. كما أنها أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم. يقع المقر الرئيسي للشركة في الظهران بالمملكة العربية السعودية.

توظف الشركة أكثر من 76000 شخص ، معظمهم من السعوديين. كما أن لديها عمليات ومنشآت في أكثر من 30 دولة. يتمثل نشاط الشركة في التنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي وإنتاجه وتكريره وتسويقه ونقله. كما أن لديها نشاطًا تجاريًا للمواد الكيميائية.

تقدم الشركة مجموعة واسعة من الوظائف ، من الوظائف الهندسية والفنية إلى وظائف الدعم مثل الموارد البشرية والتمويل والتسويق. يشكل المواطنون السعوديون غالبية الموظفين ، لكن الشركة تقوم أيضًا بالتوظيف دوليًا لشغل بعض المناصب.

شركة ارامكو اسهم

أرامكو السعودية هي شركة سعودية وطنية للبترول والغاز الطبيعي مقرها في الظهران ، المملكة العربية السعودية. إنها واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث الإيرادات ، ووفقًا للحسابات التي شاهدتها بلومبرج نيوز ، فهي أيضًا الشركة الأكثر ربحية في العالم. تمتلك أرامكو السعودية سابع أكبر احتياطيات مؤكدة من النفط الخام ، عند 260 مليار برميل (4.1 × 10 ^ 9 م 3) ، وتنتج 10 ٪ من إمدادات النفط الخام في العالم.

أضف تعليق