كريمات تفتيح الجسم للعرايس

تحلم كل فتاة بجسم رشيق وفاتح وناعم وخاصة العرايس المقبلين علي الزواج حيث أنهم يرغبون في الحصول علي جسم فاتح وخالي من العيوب والتصبغات لذا فهم يبحثون عن طرق ووصفات متعددة لتفتيح الجسم والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة به ، وجديرا بالذكر أنه يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية الرائعة التي تساعد في تفتيح الجسم ولكن تعد الكريمات الطبية هي الحل المثالي والسريع للتفتيح وخاصة إذا كان أمامك وقت قصير ونحن جئنا لكم اليوم من خلال موقع حواء وبس بمجموعة من أفضل الكريمات الطبية التي تعمل علي تفتيح الجسم بطريقة فعالة وقوية ، لذا ننصحكم بمتابعتنا الآن إلي آخر هذة المقالة.

مشكلة اسمرار الجسم تعد من أكبر المشكلات التي تواجه أي عروسة مقبلة علي الزواج لأنها ترغب في أن تظهر بجسد رائع ومثالي أمام زوجها وفيما يلي سوف نتعرف علي أسماء كريمات تفتيح الجسم.

 

كريمات تفتيح الجسم للعرايس
كريمات تفتيح الجسم للعرايس

كريم لوريال L’Oreal White Perfect Night Cream

تعتبر شركة لوريال من أهم الشركات العالمية المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل وهي أيضا تعد من أفضل العلامات التجارية الرائدة في مجال العناية بالبشرة ، حيث أطلقت لوريال كريم تفتيح الجسم والبشرة وهو منه كريم ليلي وكريم نهاري ولكننا سوف نتحدث عن الليلي حاليا لأن من المعروف أن فترة الليل هي الفترة الصالحة لإصلاح تلف البشرة.

ومن أهم العوامل التي تعمل علي اسمرار الجلد هي التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس بالإضافة إلي التصبغات والبقع الداكنة التي تنتج عن طريق تجديد الخلايا.

تركيبة كريم لوريال الليلى للتفتيح

يحتوى كريم لوريال الليلى على عدة مكونات مميزة والتى منها احجار التورمالين وفيتامين e كمضاد للأكسدة كما يساعد فى تقليل مادة الميلانين.

خصائص كريم لوريال الليلى للتفتيح

  • يحتوى كريم لوريال على مادة الميلانين فانش المسؤولة عن تقليل انتاج الميلانين.
  • لا يحتوى هذا الكريم على واقى من أشعة الشمس فوق البنفسجية لذا يجب تجنب الجلوس أمام الموبايل أو اللاب توب أو التليفزيون ، بل ويجب الابتغاد أيضا عن الدفايات أو الأفران عند استخدامه.
  • يحافظ على نضارة البشرة ويقوم بترطيبها.
  • يحمى البشرة ويعمل على تفتيحها بسرعة ملحوظة.

طريقة استخدامه

يستخدم كريم لوريال الليلى على البشرة بعد القيام بتنظيفها من الشوائب والدهون والأتربة وهو يوضع كل يوم فى الليل.

يبلغ سعر كريم لوريال الليلى للتفتيح 100 جنية.

كريم لوتس هربلز جلو للتفتيح

يعتبر كريم لوتس هربلز جلو واحدا من أفضل الكريمات التى يمكنك استخدامها فى تفتيح الجسم حيث أنه ينتميالى شركة لوتس هربلز المعروفة دائما بمنتجاتها الجيدة للعناية بالبشرة والشعر لذلك فهو من أضمن الاختيارات لتفتيح البشرة ، حيث يحتوى على تركيبة من المواد الكيماوية مثل البرافين ، والجليسرين واليوريا مع بعض المواد العشبية التى منها التوت البرى والشاى الأخضر والعنب الى جانب مادة البرابين وهى مادة غير مستحبة.

خصائص كريم لوتس هربلز جلو

  • يمتاز كريم هربلز جلو بتركيبة خفيفة يمتصها الجلد بسرعة كبيرة.
  • يحتوى على عامل حماية جديد وعالى فى ذات الوقت.
  • هو كريم مناسب جدا للبشرة الدهنية.
  • يقوم بتفتيح البشرة ولكنه يأخذ مدة كبيرة حيث أنه لا يضم الكثير من المواد المبيضة بداخله.

طريقة استخدامه

يجب غسل اليدين جيدا قبل استعمال هذا الكريم ونقوم بوضع كمية صغيرة منه على المنطقة المراد تفتيحها فى الجسم ثم ندلكها لفترة قصيرة بحركات دائرية ويفضل استخدامه قبل النوم مباشرة.

يبلغ سعر كريم لوتس هربلز جلو 150 جنية.

كريمات طبيعية لتفتيح الجسم

بعض الفتيات يفضلن اللجوء الى الكريمات والوصفات الطبيعية فى تفتيح الجسم ولكن هذة الوصفات تأخذ وقت كبير جدا حيث يجب الاستمرار عليها لفترة لا تقل عن شهر حتى تحصلى على نتائج مرضية وفيما يلى سوف نشاهد بعض الوصفات.

كريم العسل مع الزبادى

يعتبر قناع العسل مع الزبادى واحدا من اشهر الوصفات التى يمكن تطبيقها لتفتيح الجسم حيث أن للعسل فوائد كثيرة جدا فى التفتيح والترطيب.

المكونات

  • معلقة من الزبادى
  • معلقة من العسل

طريقة تحضيره

نقوم بوضع العسل مع الزبادى ثم نضعه على الجسم مع التدليك لفترة قليلة وتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

كريم حليب الليمون

دائما ما نسمع عن فوائد الليمون فى التفتيح حيث أنه يعتبر من أهم المواد والمكونات التى تستخدم فى تفتيح البشرة.

المكونات

  • كوب من الحليب البارد
  • كمية مناسبة من عصير الليمون الخام

طريقة تحضيره

  • نقوم بتجهيز حمام دافئ
  • ثم نقوم بصب الحليب مع عصير الليمون ونمزجهم معا فى الحوض.
  • نتركه لمدة عشرون دقيقة.
  • ثم نقوم بشطف الجسم بالماء النقى.
  • وتكرر هذة الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

طرق علاجية أخرى لتفتيح الجسم

  • الأحماض الدهنية: تعمل الأحماض الدهنية من خلال تقشير الطبقة الخارجية من البشرة مما يؤدي إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، فيخفف من لون البشرة وتستخدم هذه الأحماض دون الحاجة لوصفة طبية ومن أهمها حمض اللاكتيك ، والليمون والماليك ، وحمض الطرطريك وأحماض ألفا هيدروكسي.
  • حمض الكوجيك: يتوفر حمض الكوجيك في مستحضرات التجميل مثل المساحيق والكريمات والصابون حيث أنه يقوم بمعالجة الالتهابات البكتييرية والفطرية وذلك لانه يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا فيعالج حب الشباب ويحتوي أيضاً على خصائص فطرية، فيعالج الالتهابات الفطرية الجلدية مثل عدوى الخميرة، والسعفة ، ولكن الاستخدام الأساسي لحمض الكوجيك هو تفتيح البشرة وتخفيف أضرار أشعة الشمس، والبقع التي تظهر مع التقدم في العمر، لكن استخدامه يمكن أن يتسبب في ظهور الطفح الجلدي وتهيج الجلد واحمراره.

نصائح لتفتيح البشرة

  1. النوم الكافى بمدة لا تقل عن ثمانية ساعات فى النوم.
  2. وضع الكريم الواقى من أشعة الشمس وعدم التعرض لها كثيرا.
  3. شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم.
  4. تناول مواد غذائية مفيدة مثل الخضروات والفواكه وأيضا يجب تناول المكملات الغذائية معها مثل خلاصة بذور العنب.

والان بعد ان تعرفتوا على افضل الكريمات لتفتيح الجسم ننتظر منكم ان تشاركونا برأيكم عبر التعليقات.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page