في عام 1986 حدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمها؟

جدول المحتويات

في عام 1986 انفجرت إحدى سفن الفضاء ، ماذا سميت؟ في عام 1986 ، انفجرت مركبة فضائية أمريكية ، لأن المركبات الفضائية هي مركبات أو آليات تنقل رواد الفضاء إلى الفضاء لدراسة الكون ، والنظام الشمسي الذي يعتبر كوكب الأرض جزءًا منه ، والأجسام الفضائية. توفر صفحة الاتجاه لكل ساعة بعض المعلومات حول مكوك الفضاء الذي انفجر في ذلك العام.

ما هو مكوك تشالنجر؟

تشالنجر هو مكوك فضائي تم إطلاقه بين عامي 1983 و 1986 ويتكون من عشر بعثات فضائية ، كان آخرها الذي انطلق في عام 1986 وانفجر في الغلاف الجوي بعد 73 ثانية من الإطلاق ، مما أسفر عن مقتل رواد الفضاء السبعة على متن تشالنجر بعد ذلك. كانت كولومبيا. مكوك الفضاء الثاني الذي أطلقته ناسا وتشغيله ، سمي هذا المكوك على اسم سفينة البحرية البريطانية إتش إم إس تشالنجر التابعة لمركز الاستكشاف البحري العالمي. انظر أيضًا: لماذا لا يذهب رواد الفضاء إلى القمر كثيرًا؟

في عام 1986 انفجرت سفينة فضاء ، ماذا سميت؟

في عام 1986 ، أطلقت وكالة ناسا مركبة فضائية على متنها سبعة رواد فضاء انفجرت بعد 73 ثانية من الإقلاع ، ومن هنا جاءت الإجابة الصحيحة على السؤال السابق.

  • الجواب: المتحدون.

انظر أيضًا: جمل لأسبوع الفضاء 2021

ماذا فعل المتحدي؟

صُنع المكوك تشالنجر من STA-099 ، وهي مادة لم يتم استخدامها من قبل في الفضاء ، لكن ناسا أدركت أن استخدام هذه المواد أو إعادة التدوير كان أكثر فعالية من حيث التكلفة ونجاحًا ، ثم تم تطبيقه على المكوك تشالنجر.

قصة مكوك الفضاء تشالنجر

في يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 1986 ، تم إطلاق مركبة فضائية للالتحام بقمر صناعي وجمع المعلومات حول المذنب هالي بينما يمر المذنب بأقرب نقطة له إلى الشمس. إذا تأخرت هذه الرحلة ، فلن تستمر لمدة 76 عامًا ، حيث أقلعت هذه الرحلة بعد ثلاثة تأخيرات ويتكون طاقم الرحلة ، المسمى STS-51L ، من سبعة رواد فضاء:

  • فرانسيس سكوبي القائد.
  • مايكل سميث الطيار.
  • الدكتورة جوديث ريسنيك هي أخصائية مهمة ورائدة فضاء ثانية في العالم.
  • أليسون أونيزوكا هي أخصائية المهام.
  • يعد الدكتور رونالد إي أحد كبار المتخصصين المهمين.
  • جريجوري جارفيس متخصص في الحمولة.
  • Krista McAuliffe متخصصة في التنزيلات.

بعد إقلاع مكوك تشالنجر ووصوله إلى مسافة ثلاثة عشر كيلومترًا في فترة ثلاث وسبعين ثانية ، انفجر المكوك بشكل رهيب وتحول إلى كتل من الحديد والنار ، وسقطت بعض أجزائه في البحر ، وهو الفضاء الأكثر فظاعة. حادث في تاريخ استكشاف الفضاء ، ثم شكل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان لجنة للبحث عن سبب الحادث ، وتم ذلك بإشراف رئيس بلدية الولاية ، وقامت فرق الإنقاذ بإزالة الجثث وأجزاء من السفينة. سفينة. مكوك من البحر. انظر أيضًا: من سيكون أول إنسان يصل إلى الفضاء؟

سبب تحطم مكوك الفضاء تشالنجر

يعود سبب انفجار مكوك الفضاء تشالنجر إلى خطأ ناسا في تصميم وبناء المكوك ، حيث تم ربط أجزاء المكوك بحلقات مطاطية ، مما أدى إلى تفكك المكوك بعد تفكك هذه الحلقات ، مما ساهم لسرعة التفجير السريع. وحول انخفاض درجات حرارة المكوك في الكارثة ، أشار التقرير إلى أن وكالة ناسا ارتكبت أخطاء عند بناء المكوك ، بالاعتماد على مواد معينة لتقليل تكلفة المكوك ، وأن حقيقة أن نظام الحماية الحرارية تشالنجر كان أصغر من نظام الحماية الحرارية. الحماية. كما ساهم النظام المستخدم في مكوك كولومبيا والاندفاع لخدمة المكوك قبل الإطلاق في الإطلاق. وهنا نصل إلى نهاية مقالنا بعد الإجابة على السؤال ، في عام 1986 انفجرت إحدى سفن الفضاء ، ماذا كان يسمى؟ وتعرفنا على هذه المركبة الفضائية وأسباب انفجارها.

# In a #year #an #explosion #of one #spacecraft #what # ما هو اسمها

أضف تعليق

You cannot copy content of this page