فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والدهني والخفيف والمصبوغ

إن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لتنظيف الشعر وإنعاشه وحمايته دون إلحاق أي ضرر به. يحتوي رأس الإنسان على حوالي مائة ألف بصيلة، تستطيع كل واحدة منها إنبات عشرين شعرة في حياة الإنسان. وتبدأ صحة الشعر من البصيلات، إذ إليها يحمل الدم المواد المغذية التي ينقلها من العروق.
لزيت جوز الهند قدرة على إنعاش الخلايا وتغذيتها في مدة قصيرة وذلك لاحتوائه على جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات الذي يتم امتصاصه مباشرة من قبل الدورة الدموية.
الحماية من فقدان البروتين
على خلاف خلاف الزيوت الأخرى المستخدمة في صنع الشامبوهات فإن زيت جوز الهند يقلل بشكل كبير من فقدان البروتين والزيوت الطبيعية الموجودة في شعر الإنسان والتي تعمل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه صحيًا ولامعًا. ويعود هذا إلى الشبه الكبير بين زيت جوز الهند والزيوت الموجودة في الرأس وبفضل الجليسريدات التي تمر بين الأغشية والخلايا بسهولة.

ويعد استخدام زيت جوز الهند موضعيًا، أي وضعه على الرأس مباشرة، أفضل طريقة لاستخدامه. ولكن كيف يستخدم زيت جوز الهند؟
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والدهني والخفيف والمصبوغ
الطريقة الأولى: ضعي كمية وافرة من زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك قبل النوم ودلكي برفق. غطي شعرك بقطعة قماش أو قبعة واذهبي للنوم. في الصباح اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.
الطريقة الثانية: بعد غسل شعرك بالماء والصابون جففي شعرك جيدًا، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واتركيه على ما هو.
الطريقة الثالثة: استخدمي حليب جوز الهند على شعرك بنفس الطريقة التي تستخدمين بها زيت جوز الهند. إن استخدام حليب جوز الهند شائع جدًا في الريف الهندي وكذلك في الريف الفلبيني، حيث يعتبره القرويون أفضل ما يمكن وضعه على الشعر لتنعيمه، وتحفيزه على النمو بل واستعادة لونه الطبيعي!
أما الشامبوهات التي تحتوي على زيت جوز الهند فهي كغيرها من الشامبوهات تحتوي على مواد منظفة تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر، ولذلك فإن من الأفضل استخدام زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند مباشرة.

أضف تعليق