فوائد المشمش

فوائد المشمش Apricot مرحبا زوارنا في طريق المعرفة يسعدنا أن نضع لكم في تقريرنا فوائد المشمش الطبية وأيضاً الكثير منا لا يعرف فوائده ومن المعروف أن المشمش فاكهة مرطبة ومنعشة في الصيف تابعو التقرير في قسم فوائد لنتعرف على فوائد المشمش .

فوائد المشمش

أولاً نتعرف على فاكهة المشمش وحيث بدأت زراعة المشمش في الصين منذ حوالي اربعه الأف عام والذي نقل زراعته إلى دول أوربا الأسكندر الأكبر والمشمش فاكهة صيفية لها لون ورائحة وطعم مميز يحبه الجميع ولقيمته الغذائية العالية يتفنن المطبخ العربي في أعداد الكثير من أنواع الحلويات والمشروبات خاصة في شهر رمضان وتساعد ثمرة المشمش مفيدة في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏ .
ومن فوائد المشمش Apricot ويحتوي المشمش على فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ و ج وكما يحتوي كمية من البيتاكروتين beta-Carotene والليكوبين Lycopene. و أملاح معدنية كالفوسفور والمغنيزيوم وعلى بعض الأحماض كحمض الستريك والذي يفيد في عملية الهضم .
ومن فوائد المشمش الطبية يحفظ العين ويقوي البصر ، مفيد في علاج الأنيميا فقر الدم ، ينشط جهاز مناعة الجسم يساعد على التخلص من الكليسترول يعالج الأمراض المتعلقة بالجهاز الدموي علاج مقيد للإمساك ويعالج سرطان البروستاتا منشط عام للطحال والكبد والكلى قلل من الاضطرابات العصبية وحالات الإرهاف والانهيار العصبي ، ومفيد للشعر يعطيه نعومة وحيوية .
فوائد المشمش في الحمل ينصح بأكل المشمش قبل الحمل وأثناء الحمل فهو تعظيم فرص الإنجاب بتناول ثمار المشمش، وذلك لاحتوائه على الفيتامين A المفيد في حالات الحمل والإنجاب.

والمشمش للوقاية من الأمراض المعدية لاحتواءه على الفيتامين C  وكما يقي من نزلات البرد ويعمل على تقوية المناعة ضد الفيروسات والطفيليات ، كما أن المشمش غني بالألياف ويعد أكثر الفواكه التي تعرف بانخفاض السعرات الحرارية حيث يتكون كل 100 جرام من المشمش من 50 سعرة حرارية والبوتاسيوم يجعلها الثمرة الأكثر فائدة لصحة القلب.
فوائد المشمش للبشرة يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعال في مقاومة التجاعيد وانكماشات الجلد والتشققات، يمكن عمل ماسك والكريمات ، كما نتعرف الأن على ماسك للبشرة من المشمش: افرمي ثمرة أو ثمرتين من المشمش. ضعي منها طبقة كثيفة على بشرة الوجه والرقبة واليدين انتظري نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بماء بارد  .

أضف تعليق