علاج مسمار القدم بالاعشاب الطبية

علاج مسمار القدم بالاعشاب الطبية , مسمار القدم يقصد به النتوءات من الخلايا وكافة أنسجة اللحم التي تبرز في القدم, وذلك بسبب الضغط الشديد الذي يتركز على القدم وذلك بسبب عدم الارتياح في الأحذية وضيقها على القدم, وكذلك هو يعرف بأنه تجمعات كبيرة من الخلايا والأنسجة الميتة التي تتسم بالجذور العميقة المتواجدة في كافة طبقات الجلد, وذلك بسبب الآلام الشديدة التي تنشأ بسبب الضغط عليها حين المشي والوقوف أيضا, كما أن مسمار القدم هو عبارة عن بروزات لحمية يكون على شكل طبقة قوية من الجلد والتي تبرز على الأكثر في منطقة القدم وذلك بسبب الكثير من الأسباب والتي تتركز في عدم ارتداء الجوارب وكذلك لبس الأحذية التي لا تلاءم قدمك أيضا وهذا الأمر له تأثير واضح في ظهور المسامير في القدم ويسبب ألم شديد أيضا وعدم التحرك بحرية تامة وذلك بسبب زيادة الضغط عليها, يمكنك إيجاد الحلول الكافية لإزالتها وهناك أنواع كثيرة من العلاجات المنزلية التي تخلصك من مسمار القدم بشكل نهائي.

كيفية علاج مسمار القدم بالأعشاب الطبية

  • يمكنك تسخين كمية من الصمغ الذي يتم صنعه على شكل أقراص ومن ثم يتم وضعه على مكان هذا المسمار ويتم ربطه بقطعة قماش وبعد خمسة أيام المسمار يسقط في قطعة القماش من الجذور.
  • بإمكانك تقطيع حبة من البصل إلى شرائح صغيرة ومن ثم يتم شويها جيدا على النار ووضعها في مكان المسمار بعد أن تقوم بربط المسمار بقطعة قماش ناعمة يجب بقاءه طوال الليل حتى يتم غسله جيدا في اليوم الذي يليه ويجب تكرير العملية في كل يوم حتى يتم التخلص من مسمار القدم.
  • بإمكانك نقع كمية من أوراق الكرات مع القليل من الخل لمدة يوم كامل ومن ثم يتم وضع المسمار عليه ومن ثم يتم وضع على المسمار ورقة من الكرات التي تستعمل بمثابة كمادة طول الليل ويتم نزعه في الصباح ويجب أن تداوم على هذه الطريقة حتى يزول المسمار بالكامل.
  • بإمكانك أن تقود بدهن المسمار بالسائل الذي ينساب من ساق شجرة التين لعدة أيام حتى يتحقق الشفاء العاجل.
  • اهرس ضروس من الثوم بشكل جيد ويتم خلطه مع زيت الخروع ويتم وضعه على مكان المسمار ويلف بقطعة من القماش وبعد مرور أيام عليها يجب أن ننزع المسمار من القدم بكل سهولة.
  • بإمكانك وضع كمية من جذور عشبة عرق السوس مع كمية من الماء حتى يزال مسمار القدم نهائيا ولم يبقى له أثر.
  • يمكنك عجن أوراق من اللبلاب مع الماء ومن ثم حين تكوين العجينة يوضع على المسمار بقطعة من القماش لعدة أيام ومن ثم يتم نزع المسار وتحقيق الشفاء التام.
  • بإمكانك خلط أربعة قطرات من الماء مع ملعقتين من الإسبرين للحصول على عجينة متماسكة ومن ثم يتم وضعه على مسمار القدم وتغطيته جيدا ويترك لمدة يوم كامل ويجب تكرار العملية يوميا حتى تتخلص من المسمار.