علاج حساسية لدغ الحشرات عند الأطفال

إذا اخترت استخدام الزيوت العطرية لعلاج لدغة الحشرات ، فهناك العديد من الخيارات الفعالة للاختيار من بينها، ولكن ذلك يعتمد على الأعراض ونوع من لدغة حشرة. لدغ الحشرات هي بعض من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تحدث لجسمك ، لأنك غالباً لا تعرف أنها حدثت حتى يحدث الضرر بالفعل. لدغات الحشرات واللسعات غالباً ما تؤدي إلى الحكة والاحمرار والألم والالتهاب في مكان اللدغة. في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب هذه اللدغات تفاعلات حساسية ، وهو أمر شائع جدا مثل لسعات النحل ، ولكن الحشرات الأخرى أيضا تحدث تفاعلات أكثر حدة. النحل ، الدبابير ، الدبابير ، والصفراء ، والنمل النارهي البق التي تميل إلى أن تكون أكثر ردود الفعل حدة من لسعاتها أو عضاتها. إن سبب لدغة الحشرة نادراً ما يكون نوايا خبيثة من خلل ، ولكن بدلاً من ذلك هو رد فعل دفاعي ، عندما يتم إزعاج منطقة حشرة أو عش أو خلية.

سواء أكنت مصابًا بعوضة أو دبور أو زنجي أو بق الفراش أو قُراد أو عنكبوت أو ذبابة أو قمل أو ذبابة رمال ، فقد تختلف الأعراض ، واعتمادًا على حساسيتك ، قد تتطلب علاجًا مختلفًا ، بما في ذلك الأدوية الرسمية أو رحلة إلى غرفة الطوارئ. و طبيعي ويمكن أن تشمل أعراض لدغة حشرة احمرار وألم وتورم، ولكن لدغات أكثر خطورة يمكن أن يسبب ألم في الصدر، والغثيان، والتقيؤ و آلام في البطن (عادة من العناكب). الجروح المفتوحةالتي غالباً ما تُترك وراءها لدغة حشرة ، خاصة إذا كانت خدشاً ثم ساءت ، يمكن أن تكون مواقع مثالية للعدوى. ونتيجة لذلك ، فإن العلاج السريع بالزيوت الأساسية لدغات الحشرات أمر شائع في أجزاء كثيرة من العالم ، حيث يمكنه علاج كل من الأعراض والحماية من أي أعراض أو عدوى ثانوية.

الزيوت الاساسية لعلاج لدعة الحشرات

بعض من الزيوت الأساسية الأكثر موثوقية لدغات الحشرات وتشمل شجرة الشاي والنعناع ، والكافور ، الخزامى ، الزعتر ، الريحان ، جوز الهند ، ميليسا ، البابونج وزيت روزماري .

زيت البابونج

يعرف بزيت البابونج كأحد العلاجات الأكثر فعالية لدغات الحشرات ، وهو يمتلك مركبات مضادة للالتهابات ومسكنات ومطهرات يمكن أن تعالج آلام العضة على الفور ، وكذلك تحميك من الحكة وأي عدوى أخرى.

كيفية الاستخدام – يمكنك مزج بضع قطرات من زيت البابونج مع هلام الصبار أو أي زيت ناقل آخر لتهدئة ألم لدغ الحشرات. أعد التقديم حسب الحاجة حتى يختفي الاحمرار والالتهاب.

زيت ميليسا

تعتبر الأنشطة المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات ضرورية لزيوت أساسية تستخدم لعلاج لدغ الحشرات. الجلد المكسور لدغة حشرة ، حتى لو كان من المستحيل رؤية الثقب ، يجعلها مثالية للعدوى ، خاصة إذا كنت تخدش المنطقة أو تحك بها بانتظام. زيت ميليسا هو جهاز مناعي قوي يحافظ على نظافة الجرح إلى أن تتاح له فرصة الشفاء.

كيفية الاستخدام – تأكد من تخفيف زيت ميليسا في زيت مهدئ آخر ، مثل زيت جوز الهند ، قبل تطبيقه مباشرة على موقع اللدغة ، حيث يمكنه إعداد الدرع الواقي له.

زيت النعناع

واحدة من أقوى الزيوت المضادة للالتهابات والمهدئة المتاحة ، يمكن أن يزيل زيت النعناع الرغبة في الحكة ، والتي سوف تسرع عملية الشفاء ومنع الالتهابات الثانوية ، مع تحسين المظهر واحمرار العضة نفسها.

كيفية الاستخدام – يجب عليك استخدام كمية صغيرة من هذا الزيت مباشرة في المنطقة التي تعرضت لدغ أو لدغ ، ثم أعد تطبيقها مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للتداوي السريع. لا تحتاج إلى تخفيف هذا الزيت ، ولكن يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أن يفكروا فيه على أي حال.

زيت اللافندر

هذا الزيت لا يريح الجسم والعقل فحسب ، بل يساعد أيضًا على التخلص من الالتهابات الموضعية والألم المصاحب لدغ الحشرات. أبعد من ذلك ، فإن رائحة زيت اللافندر لا تحتمل الكثير من الخلل ، حتى أنها يمكن أن تعمل كإجراء وقائي.

طريقة الاستخدام – يمكنك خلط 10 قطرات من زيت اللافندر إلى حمام دافئ ثم نقع في الحوض لمدة 20-30 دقيقة لتخفيف ألم اللدغات. هذا يمكن أن يعطيك أيضا رائحة طفيفة من الخزامى ، مما يجعلك أقل من هدف لدغات.

زيت الريحان

غالبًا ما تكون حكة لدغة الحشرة هي ما يجعل الأمر صعبًا بالنسبة لهم حتى شفاء . حتى أثناء النوم ، يمكن أن يسبب لك الالتهاب خدش. وقد أظهرت الأبحاث أن زيت الريحان يقلل من الرغبة في الحكة ، مما يجعلها مثالية لعلاج لدغة حشرة النوم.

طريقة الاستخدام – ضع 3-4 قطرات من زيت الريحان المخفف على موقع لدغة الحشرة قبل الذهاب للنوم ، ويجب أن ترى انخفاضًا ملحوظًا في الالتهاب بحلول الوقت الذي تستيقظ فيه.

زيت روزماري

يفتخر هذا الزيت بخصائص مضادة للالتهاب والمسكن  ، فضلاً عن إمداد غني بمضادات الأكسدة لتحفيز الشفاء ومنع الالتهابات الثانوية من استخدام اللدغة أو اللدغة كنقطة دخول. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى وجود حمض rosmarinic في هذا الزيت.

طريقة الاستخدام – قم دائمًا بمزج هذا الزيت بزيت حامل ، مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون ، قبل التقدم مباشرةً إلى موقع لدغة الحشرة. أعد تطبيق هذا مرة أو مرتين في اليوم حتى اختفى الألم والالتهاب.

زيت جوز الهند

على الرغم من أن هذا ليس من الناحية الفنية زيتًا أساسيًا ، إلا أن زيت جوز الهند يتمتع بصفات مهدئة ومرطّبة ومضادّة للجراثيم مما يجعله خيارًا عظيمًا لعلاج عضة الحشرة. يمكن أن تحمي الجرح من عدوى أخرى وتحفز إنتاج خلايا جديدة على سطح الجلد.

طريقة الاستخدام – افركي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند بين راحتي اليدين ثم افركيها برفق على لدغ الحشرات من أجل تخفيف سريع وفعال من الألم والاحمرار.

زيت الزعتر

العنصر النشط في هذا الزيت الشعبي ، الثيمول ، قادر على المساعدة في الدفاع عن مسببات الأمراض والالتهابات الأخرى ، في حين يحفز أيضا أنشطة الشفاء ، ويقلل من الألم المصاحب لدغ الحشرات.

كيفية الاستخدام – نظرا لفعالية هذا الزيت ، وفرصة لتهيج الجلد ، يختار العديد من الناس إضافة زيت الزعتر إلى مياه الاستحمام الخاصة بهم ، ثم يأخذون فترة طويلة من أجل إزالة الألم من لدغ الحشرات.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي معروفًا حول العالم كأفضل زيت أساسي مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات ، ويمكنه تهدئة الالتهابات والقضاء على الألم ومنع أي نوع من العدوى من مهاجمة الجسم من خلال جرح عضة مفتوح.

طريقة الاستخدام – قم دائمًا بتخفيف زيت شجرة الشاي ، نظرًا لأنه شديد التركيز. امزج 5 قطرات في 1 ملعقة طعام من هلام الصبار أو زيت جوز الهند وتدليك مباشرة حول منطقة عضة الحشرة. يجب أن تظهر أعراض العضة في غضون يوم أو يومين مع إعادة الاستخدام المنتظم.

زيت الأوكالبتوس

يتميز زيت الكافور بواحد من أفضل الزيوت العطرية لدغات الحشرات ، ويتميز بقدرات مطهرة ومضاد للالتهاب ومضاد للتشنج ومزيل للسموم . ويمكن القضاء على احمرار سريع ، تبريد الجرح ، ومنع أي التهابات أثناء عملية الشفاء.

طريقة الاستخدام – يمكنك شراء زيت الأوكالبتوس المخصص للاستخدام الموضعي ، وفي حين أنه قد يكون مخففاً قليلاً بالفعل ، فإنه سيكون مثالياً لتطهير الجلد وحتى منع لدغات الحشرات الإضافية ، وذلك بفضل الرائحة القوية.

تحذير

الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للالتهابات والمسكنات من الزيوت الأساسية تجعلها فعالة جدا ، ولكن هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها. العديد من الزيوت العطرية في السوق ، بما في ذلك تلك المذكورة أعلاه ، يمكن أن يسبب التهاب الجلد والحساسية ، وخاصة بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. علاوة على ذلك ، يمكن أن تحمل بعض لدغ الحشرات مسببات الأمراض المنقولة بالدم (مثل البعوض) ، وبالتالي فإن علاج الزيت الأساسي لن يعالج العدوى التي تم توصيلها إلى جسمك. بشكل عام ، من المهم أن تتحدث مع طبيبك حول الاستخدامات الممكنة للزيوت الأساسية لدغات الحشرات ، وإذا كان الألم ، أو الالتهاب أو الأعراض الثانوية من لدغ الحشرة لا تختفي خلال بضعة أيام إلى أسبوع ، فعليك طلب المساعدة الطبية.