علاج انتفاخ الرئة المزمن بالاعشاب

تتضمن العلاجات الشائعة لانتفاخ الرئة بعض التغييرات في نمط الحياة والتعديلات الغذائية أيضًا. هناك عدد كبير من الأدوية التقليدية المستخدمة لعلاج انتفاخ الرئة ، ولكن ليست جميعها مناسبة لجميع المرضى. بما أن هذا مرض مزمن في الرئتين ، يمكن أن تكون العلاجات المنزلية ناجحة للغاية. يجب أن تكون صبورًا في إجراء العلاج ، حيث يستغرق بعض الوقت شفاء دائمًا. أثبتت العلاجات المنزلية أنها أكثر فعالية بكثير من طرق العلاج التقليدية. اتباع نظام غذائي مغذي والانسحاب من العادة غير الصحية للتدخين سيساعد في مكافحة انتفاخ الرئة. مزيج من التمارينوالاسترخاء سوف يوفر حلا كاملا لانتفاخ الرئة. سوف الوجبات الصغيرة المتكررة أيضا تقليل هذه المشكلة بشكل دائم.

العلاجات المنزلية لانتفاخ الرئة

هناك نوعان من العلاجات المنزلية المستخدمة لعلاج نفاخ الرئة. تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي ونمط الحياة من أجل مكافحة هذا المرض. وفقاً لبعض الدراسات ، تمارين بسيطة تجعل من المنزل علاج رائع لانتفاخ الرئة.

ثوم

الثوم قادر على تسييل المخاط . هذه هي الطريقة التي يتم بها إزالة الازدحام من خلال السعال . ومن ثم ، يجب عليك تناول ما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم في الصباح على معدة فارغة . يمكن الاستهلاك المنتظم للثوم بسهولة شفاء انتفاخ الرئة ومنعها من العودة .

الشاي الوردي

إن تناول الشاي الوردى على أساس منتظم سوف يحرر الإزدحام فى الصدر ويجعل من السعال الذى يؤدى إلى الشفاء السهل .

زيت الأوكالبتوس

يساعد تخفض احتقان الصدر في علاج انتفاخ الرئة. تدليك منطقة الصدر مع زيت الكافور على أساس منتظم للقضاء على الازدحام.

نظام غذائي مغذي

إذا كنت تستهلك حمية مغذية على أساس منتظم ، فإنها ستقلل من انتفاخ الرئة المزمن. ويمكن الاطلاع على التغذية القصوى في الطازجة والخضراء الخضروات و الفواكه . تجنب الأطعمة المصنعة مع المواد الحافظة لأنها تزيد من سوء الحالة. وينبغي أن يكون المريض من انتفاخ الرئة أيضا تستهلك الألبان المنتجات، الحبوب ، البقول ، و اللحوم للحصول على التغذية الكافية. ينصح بتناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم.

عصير

يمكنك محاربة انتفاخ الرئة مع المدخول المنتظم من مختلف الخضروات و الفاكهة وعصائر . الغالبية منهم غنية بالفيتامينات و المعادن .

الفيتامينات

أثبتت الفيتامينات فعاليتها في علاج انتفاخ الرئة. اثنين من أهم الفيتامينات هي C و E. يجب أن تشمل الأطعمة المخصب مع هذين الفيتامينات في وجبات الطعام الخاصة بك. من أجل التعويض عن نقص الفيتامينات ، يمكن أيضًا تناول المكملات الغذائية والكبسولات.

الاقلاع عن التدخين

التدخين هو أسوأ عادة من حيث تفاقم حالة انتفاخ الرئة. و المواد الكيميائية الضارة في التبغ الدخان خطرة للغاية بالنسبة للمرضى الذين يعانون من انتفاخ الرئة. لذلك ، ترك العادة للحصول على حل دائم لهذه المشكلة الصحية.

اتمرن بانتظام

ستساعدك التمارين الرياضية بانتظام على الحد من الازدحام في الشعيرات الدموية الرئوية والحويصلات الهوائية. يمكنك اختيار أي نوع من التمارين أو النشاط مثل السباحة ، والمشي السريع ، والركض للحصول على نشاطك!

ملابس فضفاضة

إن ارتداء ملابس ضيقة بشكل مفرط يؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة الشعور بعدم الراحة. لذلك ، ابقِ ملابسك أكثر مرونة ، خصوصًا في مناطق الصدر والصدر. يجب تجنب الارتباطات والأطواق لسهولة التنفس .

الاسترخاء

الاسترخاء هو علاج رائع آخر للحد من أعراض انتفاخ الرئة. يجب عليك عدم الاستمرار في التفكير في المرض طوال اليوم ؛ سيزيد فقط من الضغط . تحتاج إلى التفكير بشكل إيجابي للتخلص من المرض من أجل الخير.