علاج الزكام والحلق مع انسداد أو سيلان الانف من الصيدلية مباشرة بدون طبيب

علاج الزكام والحلق مع انسداد أو سيلان الانف من الصيدلية مباشرة بدون طبيب, لا يوجد شخص لم يعاني من رشح الأنق أو انسداده وذلك في حال الإصابة بنزلات البرد أو الحساسية الموسمية أو الانفلزنزا, حيث لم يتم اكتشاف أي علاج لمرض الزكام لأن مناعة الجسم نفسها لها القدرة على مقاومة الزكام وذلك قبل الإصابة به أو التخلص منه بعد الإصابة من دون تلقي العلاج, بإمكانك أن تخفف من أعراض الزكام أو تسيطر عليه بالكامل بعلاج منزلي أو دواء يتوافر في الصيدلية والتي لا تتطلب منك وصفة طبية لصرفها, حيث أفضل علاج للزكام هو عدم شرب القهوة أو المشروبات التي تحوي على الكافيين وهذا من خلال السوائل التي تقلل من رطوبة الجسم والعمل على إدرار البول.

ماذا تعرف عن رشح الأنف

دائما يحدث هذا في كل مراحل نزلات البرد وكذلك الإنفلونزا وفي كثير من الأحيان يحدث نتيجة الحساسية المزمنة منها حمى القش, كذلك هناك الكثير من الأسباب الغير مرضية بالنسبة لرشح الأنف منها عدم الخروج في يوم بارد أو البكاء ولكن العلاج الوحيد من خلال المناديل الورقية التي تفرغ كل ممرات الأنف من الإفرازات المحيطة بها, أما بالنسبة لنزلات البرد والحساسية بإمكانك التخلص من الإفرازات التي تساعدك للجوء على مضادات الهستامين وهي نوع من أنواع العقاقير المضادة للحساسية والتي المادة التي يفرزها الجسم في حال التعرض لشيء يعاكس ردة فعل الجسم من الحساسية, سواء من نزلات البرد أو الحساسية أو الرشح وغيره, أما بالنسبة للهستامين الذي يعينك على التخفيف من الإفرازات المخاطية التي يقوم الأنف بإفرازها.

الأوقات التي يجب فيها استشارة الطبيب بدون تفكير

في حال استمرار الأعراض إلى ما يزيد عن ثلاثة أسابيع أو إذا كان يوجد سخونة مع رشح في الأنف.
إذا كان رشح الأنف مستمر في جانب معين وخاصة مع الأطفال هذه علامة تدل على دخول جسم غريب في فتحة الأنف أيضا.
في حال أن كانت الإفرازات الأنفية سميكة ولونها ليس أبيض ولا رمادي أو يكون لونها أزرق او أخضر مع ألم في الجيوب الأنفية هذا مؤشر خطر للإصابة بعدوى بكتيرية أو التهاب الجيوب الأنفية.

أعراض واضحة للزكام لا بد من معالجتها

احتقان الصدر:
يجب خلط قطرتين من زيت الكافور في ملعقة إلى ملعقتين من زيت عطري آخر وتمسح لها منطقة الصدر والجبهة إلى أن تصل إلى أسفل الأنف والقدمين.
انسداد الأنف:
يجب خلط ربع ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الباكنج صودا مع كوب من الماء ومن ثم نضعهم في فتحي الأنف من خلال قطارة أو حقنة بدون أبرة وبها ستفتح عندك مجاري الأنف وتشعر بالراحة الأبدية.

طرق منزلية لعلاج الزكام وانسداد الأنف

أكل فجل الخيل الطازج أو الزنجبيل الطازج أو الفجل العادي الذي يبشر ويؤكل منهم كمية قليلة ولكن يستحسن بعد الوجبات حتى لا يصيب عسر الهضم أو تحسس في المعدة.
مضغ القليل من حب الفلفل الأسود الذي يخفف من لزوجة المخاط والتي تخلصك منه وتسرع من عملية التعافي من الزكام, كذلك تناول الطعام الذي يحوي على الفلفل الأسود.
يجب تدفئة القدم جياد من خلال الماء الدافئ وهذا من خلال تغميس جوارب قطنية جافة في الماء الماء البارد ومن ثم يخلصك هذا من الماء الزائد مع المحافظة على رطوبة الجوارب ومن ثم يجب لبسها قبل الذهاب إلى النوم, بإمكانك ارتداء جوارب صوفية فوق الجوارب القطنية المبللة والتي تحفظ درجة الرطوبة جيدا والشعور بتحسن شديد.

You cannot copy content of this page