علاج البلغم عند الاطفال بالاعشاب الطبيعية

البلغم هو عبارة عن مادة مخاطية لزجة وتعتبر الرئتين هما المصر الرئيسي للبلغم ويحدث ذلك غالبا نتيجة الالتهابات الجرثومية أو فطرية أو جرثومية، وأثبتت الدراسات أن هذا البلغم هو مادة ملوثة، وقد يظهر البلغم لأسباب عديدة مثل أمراض السل والالتهاب الرئوي وسرطان الرئة والتدخين أيضا. نقدم لكم اليوم أهم طرق علاج البلغم بشكل سريع ونهائي.

أهم طرق علاج البلغم بالأعشاب الطبيعية

ورق الجوافة 

من المعروف أن ورق الجوافة له خصائص علاجية مذهلة، لذلك يستخدم ورق الجوافة في علاج كثير من الأمراض وأهمها علاج البلغم ، حيث يتم غلي ورق الجوافة لمدة 10 دقائق بعد غسلها جيدا ثم نصفي الماء ويشرب على الريق لمدة 3 أيام متتالية، هذه الطريقة من أبرز طرق علاج البلغم .

الشاي الاخضر 

يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب التي تعمل على زيادة التركيز لساعات في العمل كما أن الدراسات والتجارب أثبتت أنه يساعد بشكل فعال في علاج البلغم .

الكركم 

يساعد الكركم على التخلص من البلغم بشكل فعال وذلك من خلال قتل البكتيريا المسببة للمرض وقد أثبتت البحوث الطبية أن للكركم فوائد كثيرة في تقوية جهاز المناعة.

البطاطا مع العسل

نقشر البطاطا ونغسلها جيدا ثو نقطعها إلى قطع مكعبة الشكل، ويتم وضع هذه القطع في الماء لتغلي لمدة 15 دقيقة، ثم نخلي المياه المغلية بالعسل ونشربه ع الريق يوميا، فهي تساعد جدا في اخراج البلغم وعلاجه

الجزر 

يساعد الجزر على تنقية الصدر كما ويعمل على إذابة المخاط الموجود في جسم الإنسان، بحيث يغسل الجزر بشكل جيد، وبعدها يفرم ويوضع بالماء، و يحلى بعدها الجزر بالعسل، فيتم تناول ثلاث أكواب يومياً من الجزر.

عصير الليمون 

الليمون من أهم الأطعمة التي تعمل على تخفيف المخاط و علاج البلغم حبث يحتوي على نسبه عالية من فيتامين C الذي يحسن مقاومة الجسم للعدوى .

البصل 

يساعد البصل في علاج البلغم وله من الخصائص العلاجية ما لا يعد ولا يحصى. يمكن تناول البصل بإضافة القليل من السكر وذلك لتسهيل عملية طرد البلغم من الجسم.

أقرأ ايضا : علاج البلغم عند الاطفال حديثي الولادة و علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون و علاج البلغم عند الاطفال عمر سنتين

أضف تعليق

You cannot copy content of this page