علاج الاكتئاب بعد موت قريب

علاج الاكتئاب بعد موت قريب , اكتشاف وفاة شخص قريب منك قد يجعلك تشعر بالحزن والفراغ ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن تؤدي الصدمة والحزن إلى اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب فهذا رد فعل طبيعي لحدث مرهق وصعب لكن يمكن علاج هذه الحالة بالأدوية والتحدث إلى المعالج. في الأشهر أو الأيام القليلة الأولى قد يبدو من المستحيل المضي قدمًا بعد وفاة شخص مقرب ، ولكن هناك طرقًا يمكنك من خلالها العثور على هدف في حياتك مرة أخرى. تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية علاج الاكتئاب بعد وفاة حديثة.

ما هي المخاطر المرتبطة بالاكتئاب بعد الوفاة؟

اكتئاب ما بعد الوفاة هو شيء حقيقي للغاية يمكن أن يؤثر على أي شخص فقد شخصًا كان قريبًا منه. تشمل عوامل الخطر الفجيعة الأخيرة ، والاضطرابات النفسية الأخرى ، والإجهاد ويكون خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الوفاة مرتفعًا في حالة الوفاة المفاجئة أو إذا كان المتوفى شخصًا مهمًا في حياتنا

أعراض اكتئاب ما بعد الموت ؟

تشمل أعراض اكتئاب ما بعد الوفاة ما يلي:

  • قلة النوم والشهية (يمكن أن يؤدي الاكتئاب غالبًا إلى النوم وفقدان الشهية)
  • التغييرات في السلوك (مثل الانعزال أو التعبير عن الغضب)
  • تغيرات في المظهر الجسدي (زيادة الوزن أو فقدانه ، تسريحة شعر جديدة)
  • التحدث عن الموت أو الانتحار (حتى لو لم يكن ذلك أثناء محادثة)
  • حزن شديد
  • الشعور بالوحدة
  • الشعور بالذنب أو الندم لترك الشخص يموت أو عدم القيام بالمزيد لإبقائه على قيد الحياة
  • صعوبة الشعور بالمتعة أو الاستمتاع بالأنشطة أو الشعور بالحب

كيفية علاج أعراض اكتئاب ما بعد الموت ؟

واحدة من أفضل الطرق للوقاية من اكتئاب ما بعد الوفاة هي الاستمرار في الانشغال بالأنشطة الأخرى. إن القيام بشيء إبداعي ، مثل الكتابة أو الرسم ، يمكن أن يساعد أيضًا في منع ظهور اكتئاب ما بعد الوفاة. يمكن أن تساعد مناقشة الموت بصراحة وصدق مع أحبائك أيضًا في منع اكتئاب ما بعد الوفاة.

 

ما هي علامات اكتئاب ما بعد الوفاة عند الأطفال؟

وجدت دراسة جديدة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد أن الشباب الذين يلعبون ألعاب الفيديو قد يكونون أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الوفاة. يمكن أن تشمل علامات اكتئاب ما بعد الوفاة عند الأطفال:

  • فرط الحساسية للنقد
  • وزيادة الشعور بالذنب
  • وعدم الاهتمام بالتواصل الاجتماعي.

كيف يمكنني منع اكتئاب ما بعد الوفاة؟

هناك وصمة عار سلبية حول اكتئاب ما بعد الوفاة. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه شكل من أشكال الضعف أو علامة على عدم الاستقرار العقلي. لكن الحقيقة هي أنه يمكن أن يكون رد فعل طبيعي على وفاة فرد ، ويمكن أن يؤثر أيضًا على أولئك الذين يشعرون بالحزن.

لا ينبغي تجاهل اكتئاب ما بعد الوفاة لأنه قد يتفاقم بمرور الوقت ويسبب مشاكل أكثر خطورة في المستقبل بسبب نقص العلاج أو التدخل الفعال. اتبع هذه الخطوات للمساعدة في منع اكتئاب ما بعد الوفاة:

  • أدرك أنك حزين وافهم ما تشعر به. يأتي الحزن بأشكال عديدة ، لذلك قد تشعر بأشياء مختلفة في أوقات مختلفة أثناء العملية. قد يكون هذا محيرًا حقًا لبعض الأشخاص ، لذا حاول ألا تقارن عواطفك بتجارب الآخرين كثيرًا لأن الجميع
  • يجب أن تشغل نفسك طوال الوقت بأعمال تجعلك أكثر سعادة

الدعم النفسي بعد وفاة ذوي القربى ؟

الدعم النفسي هو أفضل طريقة للتعامل مع وفاة أحد الأقارب , فليس من الضروري أن يكون الشخص الحزين وحيدًا في آلامه العاطفية ، فيمكنه الحصول على مساعدة أو علاج من طبيب . يوفر العلاج أيضًا للأشخاص فرصة للتحدث عن مشاعرهم ومشاركة تجاربهم مع الآخرين الذين يمرون بأشياء مماثلة. يمكن أن يساعدك التحدث عن مشاعرك على الشعور بتحسن حيال خسارتك من خلال السماح لك بفهم ما تشعر به ولماذا تشعر به. سيساعد هذا أيضًا عند التواصل مع أفراد العائلة الذين قد لا يعرفون ماذا يقولون عندما يرون مدى انزعاجك من فقدانك هذه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page