علاجات منزلية للبرد افضل 13 علاج منزلي للبرد سريع المفعول مجربه

| |

العلاجات المنزلية للبرد تشمل تناول العسل ، وتناول البصل ، واستهلاك كوب متوسط ​​من اللبن ، وتناول الكركم والحليب ، وتناول مرق العظام ، وشرب مزيج من الفلفل الأسود المطحون والماء ، وتناول مسحوق القرفة مع العسل ، وتناول الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت ، البرتقال ، وتناول الثوم والعسل.

البرد يجلب الكثير من الانزعاج بما في ذلك سيلان الأنف والعطس ، بالإضافة إلى ثقل رأسك. لا شك أن هذه الحالة تستنزفك جسديًا وذهنيًا – وليس لديك طاقة متبقية للعمل. على الرغم من أن هناك الكثير من العلاجات لمكافحة هذا المرض ، كثير من الناس يفضلون شرب اعشاب الشاي وغيرها.

يوفر الشاي مصدرًا للراحة عندما تكون في حالة برد. لكنه لا يعالج حالتك تماما. هذا هو السبب في أنك قد تعتقد أنك تتحسن ، ولكنك تبدأ في الشعور بالخمول في اليوم التالي.

ومع ذلك ، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد واختيار الخيارات التي تفيد صحتك في المدى البعيد.

يقترح خبراء التغذية أن البرد من تلك المشاكل الصحية التي يمكنك علاجها بشكل فعال مع العلاجات المنزلية. فالطرق التقليدية لا تعالج البرودة فحسب ، بل إن أعراضها الغذائية ، ولكن الخصائص المغذية وجدت العلاجات والمكونات المنزلية في المساعدة على استعادة مستوى الطاقة المنخفض أيضًا.

أعراض البرد

من الضروري معرفة أعراض البرد لمنع ظهور الحالة.

  • التهاب في الحلق
  • إحتقان بالأنف
  • حكة بالانف
  • آلام العضلات
  • قلة الشهية
  • سيلان الانف

أسباب البرد

تساهم الفيروسات المختلفة في حدوث البرودة ، مما يؤثر على نظام المناعة لديك. وعلاوة على ذلك ، فإن التغيرات الموسمية والحساسية يمكن أن تسبب أيضا البرد.

يقترح خبراء التغذية أن علاج البرد مع العلاجات المنزلية مفيد لأن المصادر الطبيعية يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك أيضًا.

افضل 13 علاج منزلي للبرد

1. العسل
يمتلك العسل فوائد صحية عديدة ، أحدها علاج فعال لأعراض البرد. لقد كان العسل جزءًا من العلاجات التقليدية لعلاج هذه الحالة لعقود.

ويجب عليك تناول ملعقة كبيرة من العسل يومياً أثناء البرد. كما يوصي خبراء التغذية بتخفيفها في كوب من الحليب الدافئ والشراب قبل موعد النوم.

2. البصل


يمكنك تناول البصل للحصول على إعفاء فوري من حالتك المتسخة. قطع وشرائح رقيقة من البصل ونقعها في العسل بين عشية وضحاها. تناول على الأقل شريحتين من البصل في صباح اليوم التالي على معدة فارغة.

3. الزبادي


يقترح خبراء التغذية أن مستوى كاف من البروبيوتيك يمكن أن يمنع حدوث البرودة. لذلك ، حاول تناول وعاء متوسط ​​من اللبن مرة واحدة يوميًا لمكافحة الأعراض المصاحبة للبرد.

4. الكركم والحليب


الكركم هو مصدر قوة للعديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة لديك. عندما يقترن الحليب ، فائدته مزدوجة. وبالتالي ، يعتبر تناول كوب دافئ من الحليب مع الكركم قبل النوم هو الخلطة الفعالة لمكافحة البرد والحفاظ على نظام المناعة الخاص بك سليم.

5. مرق العظام


يقترح خبراء التغذية استهلاك مرق عظم على وجه التحديد أثناء البرد. يتم تحميلها مع الكثير من العناصر الغذائية التي لا تخفف فقط من أعراض البرد ولكنها تعزز مستويات الطاقة الخاصة بك أيضا. ومع ذلك ، في محاولة لإعداده في المنزل مع جميع المكونات العضوية للتخلص من البرد على الفور.

6. الفلفل الأسود


للحصول على إعفاء من حالة الصرف ، ضع بعض الفلفل الأسود ، ثم أضيفي المسحوق إلى كوب من الماء. يقلب جيدا ويشربه مرة واحدة في اليوم. على الرغم من أن العلاجات لا تحتوي على آثار ضارة ، يجب عليك التشاور مع مقدم الرعاية الأولية قبل اختيار واحد.

7. مسحوق القرفة


التوابل تحتوي على خصائص رائعة. يجب أن تفكر في تناول مسحوق القرفة مع العسل . الطهو هو طريقة مجربة وسريعة لدرء البرد.

8. ثمار الحمضيات
ناهيك عن أن الفواكه الحمضية يمكن أن توفر فيتامين C بكثرة وهو أمر ضروري لتفكيك البكتيريا والفيروسات. يجب أن تستهلك مساحات جديدة من العضوية البرتقال و الجريب فروت للسيطرة على حالتك.

وعلاوة على ذلك ، يمكنك شرب كوب ماء دافئ مع بضع قطرات من عصير الليمون لإعطاء مستويات الطاقة الخاصة بك دفعة سريعة. ومع ذلك ، لا تتناول ثمار الحمضيات إذا كان البرد يعالج التهاب الحلق أيضًا ، واستشر طبيبك على الفور.

9. الثوم والعسل
لدرء أعراض البرد ، قم بسحق فصوص صغيرة من الثوم وابتلاع ملعقة واحدة من العسل. الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في المصدرين هي قوية لتدمير البكتيريا التي تساهم في البرودة.

10. علاج البرد بالزيوت الأساسية
تحضير خليط من 3 – 4 قطرات من جوز الهند ، أوكالبتوس ، أوليجانو ، أو زيت النعناع . ضعيه على الجبين والرقبة والصدر قبل موعد النوم. المكونات الموجودة في الزيوت ستساعد على تهدئة البرد مع الصدر المزدحم. تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك استيعاب هذا الخليط. هو فقط للاستخدام الخارجي.

11. شاي الزنجبيل


كان شاي الزنجبيل جزءًا من العلاج التقليدي لعلاج البرد لقرون. للتخفيف من أعراض البرد ، يوصي خبراء التغذية بتناول شاي الزنجبيل مرتين في اليوم.

مكونات

  • قطعة زنجبيل طازجة
  • ماء
  • عسل النكهة
  • طريقة
  • اغلي قطعة الزنجبيل واتركها في الماء لمدة 10 دقائق.
  • إجهاد الماء بعناية.
  • أضف العسل لتعزيز النكهة.

شاي العسل يمكن أن يوفر راحة فورية من المرض. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا استشارة الطبيب قبل اختيار العلاجات المنزلية.

12. الشاي الاخضر
الشاي الأخضر هو مصدر قوة للعديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على رفاهيتك العامة. عندما يتعلق الأمر بمعالجة البرد ، فإن خبراء التغذية يثقون بالشاي الأخضر أكثر من غيرهم.

يحتوي على خصائص مهدئة وشفاء فعالة لعلاج التهاب الحلق ، وانخفاض الشهية ، والعيون المائية وغيرها من أعراض البرد.

أيضا ، من السهل جدا التحضير. كل ما تحتاجه هو شاي أخضر – كيس شاي وكوب من الماء الساخن. انقع كيس الشاي في الماء لمدة 10 – 15 دقيقة – وهو جاهز للشرب.

13. شاي البابونج
إنه أحد أكثر أنواع الشاي فائدة عندما يتعلق الأمر بالحصول على إعفاء فوري من حالة نزف البرد – الأمر الذي يستغرق وقتًا أقل.

مكونات

  • كيس شاي البابونج
  • ماء
  • عسل النكهة
  • طريقة
  • اسلق كوب ماء واحفظ كيس الشاي فيه لمدة 5 – 8 دقائق.
  • أضف العسل إليه ، وهو جاهز للاستهلاك.

يمكنك شرب شاي البابونج مرتين في اليوم. ومع ذلك ، في حالة شديدة ، قم بزيارة مقدم الرعاية الأولية والامتناع عن العلاجات المنزلية.

يمكنك الحصول على الراحة في البرد عن طريق اختيار العلاجات المنزلية. هذا الأخير لا يحتوي على آثار ضارة وآمنة للأطفال والكبار على حد سواء.

تحتاج فقط إلى ضمان الاعتدال في هذا الصدد. أيضا ، يجب عليك استشارة مقدم الرعاية الأولية الخاص بك إذا كنت تواجه البرد في كثير من الأحيان لتحديد السبب الفعلي.

السابق

فوائد اليود اكثر من 11 فائدة من فوائد اليود مثيرة للاعجاب للشعر وللجسم

حدوتة الارنب والجزرة

التالي

أضف تعليق