عشبة الآس بالمغربية

عشبة الآس بالمغربية

تنمو الأعشاب و النباتات الطبيعية في العديد من الأماكن و نجد أن هناك الكثيرون من يلجأون إلي استخدامها من أجل الحصول علي اقصي استفادة ممكنة من الخصائص التي تحتوي عليها و من بين الأعشاب المنتشرة هي عشبة الآس التي تُعد أنها فعالة بشكل كبير و قوية في التأثير جداً و هناك البعض من يرغبون في التعرف علي اسم عشبة الآس بالمغربية و هو ما سنتعرف علي إجابته من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلي التعرف علي البعض من المعلومات الأخري و المفيدة أيضاً.

عشبة الآس بالمغربية:

عشبة الآس أو التي يُطلق عليها إلياس هي واحدة من النباتات العطرية الدائمة الخضرة التي تمتلك رائحة قوية جداً و لها العديد من الفوائد و الاستخدامات المتنوعة لأنها تحمل العديد من الخصائص المختلفة بسبب المكونات المتنوعة التي تحملها و يكون لها تأثير قوي جداً و فعال في العديد من الوصفات أو من خلال تطبيقها بالشكل المناسب.

تحتوي تلك العشبة علي البعض من أنواع الزيوت الطيارة مثل السينيول و المير تول و غيرهم و هناك أيضاً البعض من المواد العفصية و الصمغ و من الممكن أن يتم تناولها في صورة طازجة أو مجففة لتكون مثل التوابل.

لها العديد من الأسماء المختلفة التي تختلف من دولة إلي أخري أو منطقة إلي أخرى و هم الريحان أو الآريان أو أموسير أو الحمبلاس أو هدس أو مرسين أو حلموش أو هوسن.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل اسم نبتة عين الجرادة باللهجة المغربية

هل عشبة الآس هي الريحان؟

بعد إجراء البحث الموسع قد تعرفنا أن عشبة الآس تختلف بشكل كبير عن عشبة الريحان المتعارف عليها إلا أنه في المغرب يُطلق عليها اسم الريحان و لذلك يعتقد البعض أنها الريحان المعروف.

5 فوائد صحية لعشبة الآس:

من الأعشاب التي تحتوي علي العديد من الفوائد الإيجابية علي الجسم و التخلص من العديد من المشاكل المتنوعة التي قد يتعرض لها البعض من الأفراد و سنتعرف الآن علي البعض من الإيجابيات و التي تتمثل في:

  1. العمل علي التحسين من وظائف القلب المختلفة و ذلك بسبب أنه يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة للدهون الضارة في الجسم و لذلك ينتج عنها الحفاظ علي نسبة كوليسترول الدم طبيعية و بالتالي التقليل من فرصة التعرض لخطر الإصابة بجلطات القلب و تصلب الشرايين.
  2. علاج من أجل التخلص من البعض من المشاكل في الجهاز التنفسي لأنه يعمل علي التوسيع من الشعب الهوائية و علاج التهابات الرئة و يعمل أيضاً على الوقاية من الانفلونزا الموسمية.
  3. مفيد من أجل التقوية من الجهاز المناعي في الجسم و مقاومة من أجل البكتيريا و الطفيليات المختلفة التي قد ينتج عنها البعض من الأمراض.
  4. كما أنه يعمل علي التقليل من فرصة التعرض لأى من الأمراض السرطانية و ذلك بسبب أنه يحتوي علي البعض من مضادات الأكسدة و مركبات الفلافونويد.
  5. يُساعد علي التنظيم من معدلات السكر في الدم و ذلك لأنها تعمل علي الضبط من مستوي الجلوكوز في الدم و لذلك يعتبره البعض خيار مناسب لاستخدامه مع الحالات التي تُعاني من مرض السكري و لكن يجب الحرص علي استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامه.
  6. من الأعشاب التي تعمل علي التحسين من كافة الوظائف المختلفة في الكلي و ذلك بسبب التخلص من السموم و الأملاح الزائدة و لها تأثير مضاد للبكتيريا المسببة لالتهابات الكلى.
  7. هناك البعض من الأبحاث المختلفة و التي أثبتت أن تلك العشبة يكون لها دور في التنظيم من مستوى هرمونات الغدة الدرقية و هرمونات الأنوثة في جسم المرأة.

ما هي إيجابيات استخدام عشبة الاس للبشرة

ما هي إيجابيات استخدام عشبة الاس للبشرة؟

بعد أن تعرفنا علي عشبة الآس بالمغربية و تشتمل تلك العشبة علي البعض من المكونات الرائعة و العناصر الهامة من أجل التحسين من البشرة و التخلص من العديد من المشاكل التي تظهر عليها و لذلك سنتعرف علي البعض من الإيجابيات من خلال النقاط التالية:

  1. الحصول علي الجلد المشدود و منحه الترطيب المناسب و درجة النعومة التي يحتاج إليها.
  2. حماية الجلد من البعض من الشوائب التي قد تظهر و ذلك من خلال التأثير بالعوامل الجوية و الأتربة.
  3. علاج من أجل التخلص من الندبات و علامات التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت.
  4. العمل علي التوحيد من لون البشرة جيداً و التنظيف من الأعماق و التخلص من الشوائب.
  5. فعال في التخلص من الالتهابات التي تظهر علي البشرة و الجلد في الكثير من الحالات.
  6. يتم استخدامها من أجل التخلص من الكلف و التصبغات و البقع الداكنة.
  7. مفيدة من أجل التخلص من الشوائب و الرواسب العالقة في الوجه.
  8. تعمل علي غلق المسام الواسعة و تنظيفها بشكل عميق و التخلص من حبوب الشباب و البثور في الوجه.
  9. الحصول علي الحيوية و النضارة و لذلك تظهر البشرة كأنها أكثر لطفاً و نعومة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل خشب الصندل بالمغربية

ما هي إيجابيات استخدام عشبة الاس للشعر؟

يُعتبر أن له البعض من الخصائص الإيجابية علي الشعر لدي العديد من الحالات المختلفة و التخلص من البعض من المشاكل التي من الممكن أن تحدث و سنتعرف علي البعض من النقاط المهمة و التي تتمثل في:

  1. علاج من أجل التخلص من مشكلة الجفاف و التقصف الذي يحدث في الأطراف.
  2. منع حدوث التساقط و الحصول علي اللمعان و النعومة المناسبة.
  3. كما أنه يعمل علي إعطاء القوة من أجل الجذور و التقوية من البصيلات.
  4. التحفيز من أجل زيادة الطول من أجل الوصول إلي الشكل المناسب.
  5. يمنع المعاناة من القشرة و الالتهابات في فروة الرأس.
  6. مفيد في الحصول علي الترطيب المناسب و النعومة الجيدة و التخلص من مشكلة الخشونة فيه.

ما هي سلبيات استخدام عشبة الاس؟

علي الرغم من أن لها البعض من الخصائص الإيجابية علي الجسم و الشعر و البشرة إلا أنه قد يكون له البعض من الأضرار الجانبية في حالة استخدامه بالإفراط أو في حالة استخدامه بالشكل الخاطئ لأنه من الممكن أن يؤدي إلي:

  1. المعاناة من البعض من الاضطرابات المختلفة في الجهاز الهضمي مثل القيء و الغثيان و الدوار.
  2. من الممكن أن يؤدي إلي التقليل من مستوي ضغط الدم في الجسم ينتج عنه التعرض إلي الإسهال.
  3. التعرض إلي الربو في البعض من الحالات و الإصابة بالتحسس في الجهاز التنفسي.
  4. كما أنه قد ينتج عنه المعاناة من حدوث عدم اتزان في الدورة الدموية بالجسم.

موانع استخدام عشبة الآس:

هناك البعض من الحالات المختلفة الممنوعة من استخدام تلك العشبة و ذلك بسبب أنه قد ينتج عنها البعض من الأضرار السلبية علي الجسم و سوف تتعرف علي البعض منها من خلال النقاط التالية:

  1. لا يتم استخدامه مع الحالات المختلفة التي تُعاني من التحسس من المواد التي يحتوي عليها لأنه قد ينتج عنها البعض من السلبيات.
  2. من الأنواع الغير آمنة في الاستخدام علي الأطفال و مجرد ملامسته للوجه قد ينتج عنه البعض من المشاكل في الجهاز التنفسي و تصل إلي الموت للأطفال الرضع.
  3. يجب علي المرأة التي تكون في فترة الحمل الابتعاد عن استخدام تلك العشبة لأنها من الممكن أن ينتج عنها البعض من الأضرار الجانبية لها و للجنين الذي ينتقل له المادة الفعالة عن طريق المشيمة.
  4. يجب علي المرأة التي تكون في فترة الرضاعة الطبيعية الابتعاد عن استخدام تلك العشبة لأنها من الممكن أن ينتج عنها البعض من الأضرار الجانبية لها و للرضيع الذي ينتقل له المادة الفعالة عن طريق لبن الأم.

في نهاية تعرفنا علي مقالة ما هو اسم عشبة الآس بالمغربية ؟ سوف تكون تعرفت علي العديد من التفاصيل المتنوعة عن العشبة و الفوائد منها و الأضرار الجانبية و الحالات التي يجب الحذر من استخدامه معها و في حالة أن لديك تجربة مع تلك العشبة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل ما هو اسم عشبة ذيل الحصان بالمغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *