طريقة عمل الكشري البيتى

طريقة عمل الكشري البيتى ؛ حيث أن هناك العديد من الوجبات الرائعة و المختلفة و التى يحب العديد من الأشخاص تناولها و الأستمتاع بها و تعد أن وجبة الكشرى هى واحدة من أشهر و أهم الوجبات و التى من الممكن أن تعمل على تحضيرها و هى تتواجد فى البيوت المصرية بشكل كبير و يرغب البعض فى التعرف على الطريقة الأفضل من أجل تحضير الكشرى بالشكل المناسب و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطريقة الأفضل من أجل أعداد الوجبة جيداً.

طريقة عمل الكشري البيتى :

  • حيث ان الكشرى هو واحدة من أشهر الوجبات المصرية و التى تعد أنها خليط من العديد من الأمور المختلفة و التى لها طعم رائع و مختلف بشكل كبير و يتم أعدادها بشكل دائم فى المطابخ المصرية.
  • يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : japanese cheesecake طريقة عمل

طريقة عمل الكشري مثل المطاعم

طريقة عمل الكشري مثل المطاعم :

المكونات :

  • يمكنك أحضار كمية من الأرز و التى تقدر بحوالى كوب واحد.
  • و يمكنك أحضار كمية من العدس بجبة و التى تقدر بحوالى نصف كوب.
  • يمكنك أحضار كمية من المكرونة الشعيرية و التى تقدر بحوالى ثلاثة أرباع كوب.
  • مع أحضار كمية مناسبة من الحمص المسلوق.

طريقة عمل البصل المحمر للكشري :

  • حيث أنه يتم أحضار 3 أو 4 بصلات و يتم فرمهم جيداً من خلال البشر الناعم أو الشرائح الرفيعة و يتم وضع البعض من الزيت فى المقلاة و يتم رفعها على النار و يتم وضع البصل فيها و ذلك حتى يحمر و تحصل على اللون الذهبى و يتم رفعه على ورق مطبخ و ذلك حتى يجف من الزيت فيه و يتم رشه من خلال أستخدام الملح و الكمون.

طريقة عمل صلصة الكشري :

  • حيث أنه يتم أحضار كمية من الثوم المبشور و يتم وضع البعض من الزيت فى المقلاة و يتم رفعها على النار و يتم وضع الثوم فيها و ذلك حتى يحمر و تحصل على اللون الأصفر و يتم وضع الطماطم المعصورة و الملح و الكمون و الفلفل الأسود بكميات مناسبة و يتم تركه على النار الهادئة و ذلك حتى تتسبك الصلصة جيداً.

طريقة عمل دقة الكشرى :

  • حيث أنه يتم أحضار البعض من الثوم المبشور النئ و يتم وضعه مع كمية من الخل و التى تقدر بحوالى نصف كوب و البعض من الماء و يتم رفعه من على النار و ذلك حتى الغليان.
  • ثم يتم أضافة الملح و الكمون و الشطة و التقليب جيداً و يتم رفعه من على النار و تركه فى جانب و ذلك من أجل أن يبرد بشكل نهائى.

طريقة عمل الكشري المصري الأصلي خطوة خطوة :

  1. حيث أنه يتم غسل كلاً من الأرز و العدس و ذلك من خلال نقعه فى الماء.
  2. و يتم سلق المكرونة جيداً من خلال وضع ماء مغلى مملح و يتم تصفيته جيداً.
  3. ثم يتم وضع البعض من الزيت فى المقلاة و يتم رفعها على النار و يتم وضع الشعرية فيها و ذلك حتى تحمر جيداً مع أضافة البعض من الماء و ذلك حتى يصل إلى الغطاء فقط.
  4. و بعدها يتم خلطها مع المكرونة المسلوقة و التقليب جيداً و تغطية الوعاء.
  5. ثم يتم وضع البعض من الزيت فى المقلاة و يتم رفعها على النار و يتم وضع بصلة صغيرة فيها و ذلك حتى تحمر جيداً و تصل إلى اللون البنى و يتم بعدها أضافة الأرز و العدس و التقليب بينهم جيداً.
  6. و يتم أضافة البعض من الماء بحيث يغطى الوجه و يتم أضافة الملح و الكمون و يتم تركه على نار متوسطة و ذلك حتى الغليان.
  7. بعد أن يتشرب الأرز الماء يتم أضافة المكرونة و الشعيرية و التقليب جيداً و يتم خفض النار قليلاً و يتم تغطيته و تركه مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 دقائق و ذلك من أجل أن ينضج العدس و الأرز.
  8. ثم يتم أضافة البصل المحمر و الكشرى المسلوق و التقليب جيداً.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : طريقة عمل اللانشون الحلواني

أضف تعليق