طريقة تلميع الخشب المطفي

هناك بعض من أنواع الأخشاب الموجود الأكثر منها والمستخدمة في أثاث  كل منزل لذلك سوف نتعرف على بعض الطريقة لي تلميع الخشب المطفي فهو من أكثر الأشياء معرضة الي التربة و البقع والتعرض أيضا إلى أشعة الشمس الضارة التي تسبب في إتلاف الخشب فا يتطلب التنظيف المستمر بشكل يومي للحفاظ على شكل وجمال ورونقه أثاث المنزل لذلك سوف نتعرف على بعض الأشياء الأزمة فى تلميع الأثاث ويوجد طرق كثيرة لتلميع الخشب و الحفاظ عليه ويجب علينا قبل التنظيف  مراعاة نوع السطح الخشبي وتأخير الحظر لان يختلف بعض أنواعه لوجود منه المطفي والامع و الخشب المعالج و للحفاظ على الأشياء الخشبة نقوم بي بعض التجارب و الطريقة المستخدمة للتنظيف في احد ركن غير واضح لضمان سلامته والنتيجة و الحفاظ على نوع الخشب الموجود ولذلك إليك بعديد من الطريق لتلميع الخشب المطفي

كيفية تلميع الخشب المطفي 

التنظيف بشكل دائم  لعدم ترك الأتربة تتراكم او تكون موجودة على قطع الخشب لتسهل التخلص منها و تنظيفها باستخدام قطعة من القماش الجافة أو قطعة من القطن لتنظيف الأسطح الخشب.

نستطيع أن نستخدم بعض محلول الشمع المناسب لنوع الخشب  فيكون على هيئة مادة سائلة لكي نضعها في بخاخ ويوجد هناك على هيئة معجون يضاف نسبة قليلة منه على القطعة الخشبية و تلميعها باستخدام قطعة من القماش أو القطن أو فوطة مخصصة لتلميع الأخشاب.

وهذا يكفي استخدامه مرة أو مرتين في السنه او مره كل 6 أشهر لأنه يكون مادة عازلة من الرطوبة و الأتربة.

يوجد هناك بعض الأشياء التي تقابلنا في تلميع الخشب الشقوق والخدوش ويمكنه أن نعالجها بيعمل الفراغ بملمع أحذية ونختار الدرجة المناسبة من لون الخشب الموجود في المنزل.

عند سقوط ماء على قطعة الخشب لازم ان نجففها على الفورية لتجنب بقع الماء وغيرها من السوائل لأن الخشب يقوم بأ مصاص كل ما هو عبارة عن مادة سائلة فيسبا بعض الكثير من المشاكل لتعرضها إلى التقشير او تغير لونه.

عليكي ان تتجنبي البعد عن استعمال الماء و المساحي الغير مناسبة في تنظيف الخشب.

وعند تعرض الخشب للشمس بشكل مباشر لأن ذلك يحصل على المشاكل التي يجعله يتلف بشكل سريع جدا.

وعند ازالة البقع الدهنية نقوم بوضع بودرة الأطفال على المكان  ونقوم بوضع تغطي المكان بوضع المناديل عليها و تدفئتها بالمكواة لكي تساعد على امتصاص المادة الدهون من على قطعة الأثاث.

طريقة تلميع الخشب المطفي
طريقة تلميع الخشب المطفي

وصفات طبيعية لتنظيف القطع الخشبية

الخل الأبيض:-

عند استخدام الخل الأبيض في عملية تنظيف الأثاث يجب تجنب والبعد عن الاستخدام المباشر على الخشب لأن هي سبب بعض البقع مثل بقع الماء وقدرته الحمضية على إزالة الدهون و الأتربة، سنخوض  بزيت الزيتون عن طريق وضع كمية متساوية من الخل و زيت الزيتون و يخلط جيدا، و يرش الأسطح الخشبية و نمرر قطعة من القماش فالخل يزيل الاتربة و الزيت يلمع الخشب.

الليمون وزيت الزيتون:-

طريقة التحضير والاستخدام:

احضري وعاء وقومي بوضع عصير الليمون فيه، ثم أضيفي زيت الزيتون بعد ذلك قومي بخلط المكونين معا جيداََ حتى نحصل على التجانس الخليط مع بعضه تمامًا. بعد ذلك قومي بإحضار قطعةمن القطن، أو قطعة قماش قطنية نظيفة أو الخاصة بي التنظيف، ثم ابدأي بوضع قطعة القماش في خليط الذي تم عمله زيت الزيتون وعصير الليمون، ثم قومي وامسحي الأثاث الخشب جيدا دون تنظيف التراب، وسوف تلاحظي لمعان رائع للأثاث وكأنه جديد وشكله جميل جدا. 

مع العلم ان اثر هذه الوصفة سوف يستمر  لمدة أكثر من أسبوعين، ويمكنك تكرار مسح الأثاث الخشبي وتلميعه بعد أن يبهت لون الخشب تماما. 

استخدام ال كربونات الصوديوم الخاصة بالخبز:-

يمكن أن تضيف في  أثنان ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم الخاصة بالخبز إلى واحد ملعقة كبيرة من الماء و تطبيقها على البقع في المكان الموجود بها أحد البقع ثم نفرك الخشب حتى زوال البقع والأوساخ الموجودة على الخشب المطفي. 

الشاي الأحمر:-

يوجد هناك بعض من أكسيد الكربون بالشاي الذي يجعله يضيف لمعة على الخشب و أثاث المنزل سوف يظهر جديد دايماً و ذلك بعمل كوب من الشاي خالي من السكر و بتبليل قطعة قماش أو قطعة من القطن و قومي بتنظيف الأسطح الخشبية بها.

زيت جوز الهند :

يمكن استعمل زيت جوز الهند في تلميع الخشب ‏ المطفي :-

المكونات لتحضير الوصفة:-

نصف كوب من عصير الليمون المصافي جيدا. 

نصف كوب من الماء.

نصف  ملعقة  كبيرة من زيت جوز الهند.

نصف ملعقة كبيرة من الصابون السائل أي نوع متاح عندك في المطبخ. 

طريقة استخدام و عمل ملمع الخشب المطفي من ‏زيت جوز الهند: ‏

 في وعاء نخلط  المكونات مع بعضها جيدا.‏

 قومي بوضع الخليط في زجاجة بها بخاخ.

ضعي رشة من الخليط على الأماكن التي ترغبين من التخلص من الأماكن المتسخة ثم امسحيها بقماشة قطنية مبللة أو بالقطن. ‏

يوجد هناك طريقة أخرى وهي

نخلط  ثلاثة أكواب ماء مع ملعقة زيت القلي وتغمده  فيها الفوطه بعدين اعصريها جيدا من الماء وامسحي ياحلوه الخشب وبكل همها . المرحله الاخيره هذا عاد اهم ما فيها وهي حطي قطرات بئيدك من اي عطر دهني متوفر عندك وامسحي على الخشب وتمتعي بنظافة ورائحة جميلة , خاصة طاولات الضيوف وصدقيني رح يعتقدون. 

أضف تعليق