طريقة الدخول إلى الراوتر , المقفول بكلمة سر غير admin

تعد كيفية إدخال جهاز توجيه مقفل بكلمة مرور غير إدارية أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا ، خاصةً من قِبل مستخدمي أجهزة التوجيه ، سواء في المنزل أو في العمل. حتى مستخدم جهاز التوجيه قد يحتاج إلى تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه وتغيير بعض الإعدادات المخزنة في الجهاز. من هنا؛ حرصنا على توضيح أبرز وأهم الطرق المستخدمة في عملية الدخول إلى جهاز التوجيه ، بالإضافة إلى توضيح مفهوم ومهام أجهزة الراوتر الشائعة. محتوى المقال

اختيار جهاز التوجيه

جهاز التوجيه أو ما يسمى جهاز التوجيه هو جهاز إلكتروني ينظم نقل حزم البيانات بين الأجهزة في الشبكة ؛ يستخدم بروتوكولات إرسال محددة لاختيار أفضل مسار لإرسال حزم البيانات بين المرسل والمستقبل. كما أنه من أهم مهام الراوتر توزيع الإنترنت على مناطق مختلفة من الشبكة سواء كانت تغطي المباني أو الأعمال التجارية أو مناطق أخرى مختلفة.

مكونات جهاز التوجيه

يتكون جهاز التوجيه بشكل أساسي من اللوحة الأم ، وهي المحرك الرئيسي لعمل جهاز التوجيه وتشمل وحدة المعالجة المركزية والأجزاء الداخلية التي يتكون منها الجهاز بشكل عام. فيما يلي أمثلة للأجزاء الداخلية المثبتة على اللوحة الأم في أجهزة التوجيه:

  • ROM: تحتوي هذه الذاكرة على الكود المصدري الذي يؤدي مجموعة من المهام الرئيسية مثل مهام التمهيد ومهام التمهيد ، وتحتوي على بعض المكونات الأساسية مثل مهام الاختبار الذاتي للتمهيد ومهام التمهيد ومهام المراقبة التي يمثلها ROM Monitor. تستخدم هذه الذاكرة أيضًا في الحالات المتعلقة بعدم القدرة على إدخال كلمة المرور ويتم تمثيلها في حالات استعادة كلمة المرور.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): هي نوع من الذاكرة المؤقتة التي تحتوي على الإعدادات والأوامر التي يتم إدخالها إلى جهاز التوجيه ، ويتم فقد جميع محتوياتها عند إيقاف تشغيل جهاز التوجيه ؛ لذلك ، فهي نوع من الذاكرة القابلة للإزالة للبيانات المخزنة فيها. يمكن للمستخدم اكتشاف حالة هذا النوع من الذاكرة عن طريق إدخال أوامر معينة ، مثل الأمر لإظهار التكوين الحالي. توفر هذه الذاكرة للمستخدم واجهة يتم التعامل معها من قبل المستخدم ؛ حتى يساهموا في التأثير المباشر على عمل المرشد وأداء وظيفته ،
  • ذاكرة فلاش: يستخدم هذا النوع من الذاكرة لتخزين نسخة مضغوطة واحدة أو أكثر من إعدادات iOS الخاصة بالموجه.
  • ذاكرة الوصول العشوائي غير القابلة للإزالة (NVRAM): هذا اختصار للذاكرة غير المتطايرة ويتضمن ملف تكوين التمهيد المستخدم لتشغيل جهاز التوجيه.
  • واجهة المستخدم: واجهة المستخدم هي الرابط بين واجهات متعددة ؛ بحيث يعمل على ربط جميع الواجهات في الشبكة مع الشبكات الأخرى. يرسل جهاز التوجيه البيانات وينقلها بين الشبكات.
  • منافذ جهاز التوجيه: يحتوي جهاز التوجيه على عدد من المنافذ التي تساعد جهاز التوجيه في أداء مهامه ، ومنها ما يلي: منفذ الطاقة المسؤول عن إمداد جهاز التوجيه بالكهرباء ، ومنفذ وحدة التحكم. المنافذ التسلسلية ومنافذ إيثرنت.

أنواع أجهزة التوجيه

هناك العديد من أنواع أجهزة التوجيه المتاحة وتختلف بناءً على عدة معايير ، أهمها سرعة جهاز التوجيه ، والمدى الذي يغطيه جهاز التوجيه ، وسعر جهاز التوجيه والعديد من المعايير والمواصفات الأخرى. تأتي أجهزة التوجيه أيضًا بأشكال وأحجام مختلفة حسب المجال وتستخدم لتحقيقها من خلال أجهزة التوجيه. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر أنواع أجهزة التوجيه شيوعًا هي أجهزة التوجيه السلكية واللاسلكية. وجدنا أنه مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة ، فإن استخدام موجه العمرة اللاسلكي على تقنية wifi هو الأكثر شيوعًا وانتشارًا في الوقت الحاضر. نذكر الأقسام الأخرى التالية من أجهزة التوجيه وهي كالتالي:

  • الموجهات الثابتة: يعتمد تشغيل الموجهات الثابتة على توفر اشتراك خدمة الخط الثابت ؛ بحيث يتم تنشيط عمل الراوتر من خلال توصيلهم ببعضهم البعض.
  • الموجهات الجوية: تختلف الموجهات الجوية عن النوع الأول من خلال طلب الاشتراك في خدمة الخط الأرضي ؛ يعمل هذا النوع من أجهزة التوجيه مع البطاقة عن طريق إدخال هذه الشريحة أو البطاقة في جهاز التوجيه ثم تفعيل الاشتراكات في الحزم المتاحة التي يرغب فيها المستخدم.

كيفية تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه ، مقفل بكلمة مرور غير إدارية

تحدث عملية الدخول إلى أجهزة التوجيه ضمن خطوات متسلسلة يتخذها المستخدم تدريجياً ؛ بحيث تكون هذه الخطوات من أبسط وأسهل للمستخدم إلى الخطوات التي تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد ليقوم بها المستخدم. أدناه نقوم بإدراج هذه الخطوات المتضمنة في عملية الدخول إلى جهاز التوجيه ؛ على الرغم من أنه يمكن للمستخدم الوصول إلى جهاز التوجيه من خلال الخطوة الأولى ، فلا داعي للقيام بالخطوات التالية:

  • الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم admin.
  • الخطوة 2: حاول تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه باستخدام اسم المستخدم ، والذي قد يتم تمكينه في بعض الحالات ؛ وبالتالي ، يوصى بتجربة اسم المستخدم المذكور قبل المتابعة إلى الخطوات المملة لاحقًا.
  • الخطوة الثالثة: تحقق من دليل المستخدم المرفق مع جهاز التوجيه ؛ عادة ما يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لهذا الجهاز في هذا الملف.
  • الخطوة الرابعة: هذه الطريقة هي الحل المضمون في حالة عدم قدرتك على الدخول إلى جهاز التوجيه ، وهذه الخطوة هي إعادة تشغيل جهاز التوجيه ، وفيما يلي الخطوات المتضمنة في كيفية القيام بعملية إعادة تشغيل جهاز التوجيه:
    • ابحث في جهاز التوجيه عن زر إعادة الضبط ، وهو ثقب صغير مكتوب بجوار كلمة إعادة التعيين.
    • أدخل إبرة حادة في مكبس إعادة الضبط.
    • استمر في الضغط على زر إعادة الضبط حتى تتم إعادة تشغيل الجهاز ، وسيقوم الجهاز تلقائيًا بمسح جميع المعلومات والإعدادات المخزنة على هذا الجهاز.
    • اختر اسم المستخدم وكلمة المرور الجديدين لمستخدم جهاز التوجيه واحفظهما في إعدادات الجهاز ؛ بحيث يتم استخدامه في المرة القادمة عندما تكون هناك حاجة للدخول إلى جهاز التوجيه.

أنظر أيضا:

كيف أقوم بتغيير كلمة مرور مسؤول جهاز التوجيه؟

عند الشراء ، يكون لجهاز التوجيه الجديد كلمة مرور تم تنشيطها بواسطة نفس الشركة ؛ بحيث يتم إعطاء هذه الكلمة للمالك الجديد لهذا الموجه وتكون متاحة له إذا احتاج إلى الوصول إلى جهاز التوجيه. قد يقوم مالك جهاز التوجيه هذا أيضًا بتغيير كلمة المرور الممكّنة إلى كلمة مرور أخرى وفقًا لتقدير المالك. فيما يلي الخطوات المستخدمة لتغيير كلمة مرور جهاز التوجيه:

  • انتقل إلى متصفحك واكتب (باللغة الإنجليزية: عنوان IP) جهاز التوجيه الخاص بك في مربع البحث ؛ يتم تحديد عنوان IP في كتيب بيانات جهاز التوجيه عند الشراء.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك على موقع الويب المعروض في متصفحك.
  • انقر فوق الخيار الأساسي من القائمة المتاحة ثم انقر فوق خيار Wlan.
  • أدخل كلمة المرور الجديدة لاستخدامها في المربع الفارغ المسمى WPA Pre-Shared Key ، يجب أن تتكون كلمة المرور الجديدة هذه من عشرة أحرف على الأقل وتحتوي على رموز وأرقام ، مع الحاجة إلى تعيين كلمة مرور احتياطية حتى إذا نسيت كلمة المرور هذه.
  • اضغط على زر الإرسال. سيؤدي هذا إلى تنشيط واستخدام كلمة المرور الجديدة للموجه إذا قمت بتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المعايير والأشياء التي يجب على مستخدم جهاز التوجيه مراعاتها عند تغيير كلمة المرور ، وأبرزها اختيار كلمة أو حرف لا علاقة له ببعضهما البعض ؛ يفضل أن تكون هذه الأحرف بلا معنى أو لا تمثل معلومات شخصية ؛ مثل تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو معرف مستخدم جهاز التوجيه. ويفضل أيضًا عدم كتابة كلمة المرور على الهاتف أو على أي جهاز كمبيوتر يمكن أن يستخدمه الآخرون ، بالإضافة إلى ضرورة تغيير كلمة المرور واستبدالها من حين لآخر لحمايتها من السرقة.

كيفية حماية جهاز التوجيه الخاص بك من القرصنة

من المهم معرفة الطرق الرئيسية لمنع اختراق جهاز التوجيه الخاص بك وسرقته ؛ لذلك يجب على مالك ومستخدم جهاز التوجيه اتخاذ عدد من الخطوات التي تساعد في إيقاف محاولات اختراق بيانات جهاز التوجيه الخاص بك وسرقتها. فيما يلي عدد من الأشياء والخطوات المتعلقة بموضوع حماية جهاز التوجيه الخاص بك من القرصنة:

  • تغيير كلمة المرور باستمرار إلى كلمات جديدة وقوية ، وتجنب الكلمات المتعلقة بالمعلومات الشخصية للمستخدم.
  • تحقق من الإعدادات للسماح بالمشاركة ؛ يعيّن المستخدم هذه الإعدادات بحيث لا يُسمح لأي جهاز باستخدام شبكة Wi-Fi الخاصة بالموجه إلا بعد إدخال بيانات جهاز التوجيه مثل العنوان الفعلي (بالإنجليزية: عنوان Mac) للجهاز وتمكين مشاركة الجهاز.
  • تحقق من إعدادات رفض الاتحاد ، يضيف مالك جهاز التوجيه العنوان الفعلي (باللغة الإنجليزية: عنوان Mac) لجهازه ، ثم ينشط وظيفة رفض الاتحاد ؛ لذلك لا يمكن لأي جهاز آخر استخدام الإنترنت الخاص به.
  • قم بشكل دوري بتغيير اسم وكلمة مرور جهاز التوجيه ، مع ضرورة مشاركة هذه البيانات مع الآخرين ، باستثناء الأشخاص المصرح لهم باستخدام جهاز التوجيه ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعيشون في نفس المنزل أو الأشخاص في العمل.

وصلنا هنا إلى نهاية هذه المقالة للإجابة على أسئلة حول كيفية الوصول إلى جهاز توجيه مغلق بكلمة مرور غير إدارية. ركزت هذه المقالة على توضيح مفهوم جهاز التوجيه وأبرز وظائفه ، بالإضافة إلى تقديم أبرز مكونات جهاز التوجيه ، وأنواعه المختلفة بناءً على عدة معايير. غطت هذه المقالة أيضًا شرحًا شاملاً ومفصلاً للخطوات المتضمنة أثناء عملية تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه ، مع التركيز على التسلسل الهرمي التقني لهذه الخطوات ، فضلاً عن شرح كيفية تغيير كلمة مرور جهاز التوجيه أيضًا.

#How # تسجيل الدخول إلى # جهاز توجيه # مع # كلمة مرور #other من #admin

أضف تعليق

You cannot copy content of this page