صيغة عقد بيع معلق على شرط الوفاة

صيغة عقد بيع معلق على شرط الوفاة سوف اوضح لكم فى هذه المقالة كيفية صياغة عقد بيع معلق على شرط الوفاة .

فى هذا اليوم الذى يوافق :

قد قام بتحرير هذا العقد بين الطرفين وهو المحامى مثلاً :

ويكتب اسم السيد وهو الطرف الاول وما هى جنسيته والاقامة ورقم البطاقة الخاص به وهو ايضاً البائع .

ثم يكتب اسم السيد وهو الطرف الثانى ومكان اقامته ورقم البطاقة الخاص به وهو يعتبر الطرف الثانى وهو يعتبر المشترى .

وبعد ان تعرف كل من الطرفين على بعضيهما وقد عرف اهليتهما القانونية التى قد اقروا عليها للتعاقد يمضى الطرفين ويسرى العقد حتى ان يخل به شخص من الطرفين .

وهذا هو بعض اسلوب العرض العقد البيع بين الكثير من الاشخاص والمعترف به فى العالم كله وهذا ما يحدث اذا قد قمت بشراء اى شىء من اى رجل اخر او اى شخص اخر ويقوم هذا الشخص بعمل عقد بينكم عن طريق جلب محامى موثوق به وشاطر جداً لكى يساعدكم فى كتابة العقد وتوثيقة فى الشهر العقارى .

وهذا العقد يتواجد فى الكثير من البلاد العربية وهذا لكى يضمن الشارى حقه وانك لا تنصب عليه فى اى شىء كما من الجدير بالذكر انه يقوم بعمل عقد بيع ابتدائى حتى يتم توثيق هذا العقد بينهم ويضع شرط جزائى على هذا العقد حتى اذا قد قام احد الطرفين بالاخلال بالعقد فإن الطرف الذى قد اخل بالعقد يقوم بدفع مبلغ كبير جداً للطرف الاخرى .

صيغة عقد بيع معلق على شرط الوفاة :

لكى تقوم بكتابة عقد بيع معلق على شرط الوفاة لا يمكنك كتابته بمفردك ويجب عليك الاستعانة بمحامى مجتهد وشاطر لكى يقوم بكتابة هذا العقد لك وحتى يقوم بكتابته بالطريقة الصحيحة والسليمة جداً وهذا حتى لا يحدث لك اى خلل فى نظام العقد او يأخذها المتعاقد كثغرة للاخلال بالعقد .

لذلك يجب عليك الاستعانة بمحماى شاطر وكبير لكى يقوم بصياغة لك عقد بيع معلق على شرط الوفاة وحتى يكون شاهد ايضاً على العقد وان يقوم من بعدها بتوثيق هذا العقد فى الشهر العقارى اذا قد كان نوع العقد بيع .

ويجب عليك الحظر جداً من النصابين والمتأمرين الذين يقومون بتزوير عقود البيع فبعد ان يتم عقد البيع تكتشف ان هذا العقد مزور ولا يوجد له اى اصل او اى اساس على الطلاق وان الذى قد باع لك هذا الشىء لم يقم بالذهاب لتوثيقه فى الشهر العقارى وحينها سوف يكون قد نصب عليك وباع لك الهواء بمال كثير .

صيغة عقد بيع شقة مشروط بالوفاة

وهنا تأتى اهمية جلب محامى معك فى لحظة التعاقد وهذا حتى يقوم بالتاكد من ان هذا العقد اصلى وليس مزوراً وسليم ميه فى المية وحتى لا ينصب عليك احد فسوف تقوم بالدفع للمحامى مبلغ بسيط جداً بسبب انه قد ذهب معك هذا اللقاء وهو اثناء توثيق عقد البيع والامضاء كلا من الطرفين وهذا افضل من ان يتم النصب عليك فى مبلغ اكبر بكثير من الذى قد كنت سوف تعطيه للمحامى الخاص بك .

كما ان المحامى له مميزات اخرى كثيرة فهو من الممكن ان يساعدك على تخفيض سعر الشىء الذى سوف تقوم بشرائه فهو له عقلية كبيرة جداً وجيدة جداً فهو يعمل على مناقشة الطرف المنافس وتقليل معه السعر ايضاً ويعرف اذا قد كان هذا الطرف الاخر نصاب ام لا وهذه تعتبر من اهم مميزات المحامى الخاص بك .

السابق

موديلات قنادر قطيفة شتوية

“ريفيوهاتى” تختبر الـ ADS-2400N Brother Scanner

التالي

أضف تعليق