صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض ان معنى القرض هو مبلغ من المال يأخذ من البنك لكى يسد شىء من عليك او تقوم بفتح مشروع لك او اى شىء اخر وهو عن طريق ان تقوم بتقديم بعض الملفات الضامنة للبنك وانك تعمل فى جهة حكومية ام لا او اى ضمانات اخرى تثبت ذلك .

وبعدها تقوم بأخذ عليك الكثير من الضمانات الاخرى الكثيرة جداً واضافة على مبلغ القرض بعض الفوائد الذى سوف تقوم بدفعها اقساط كل شهر او كل سنة على حسب ما هو متفق عليه بينك وبين البنك والقروض انواع كثيرة سوف اذكر لكم انواعها فى هذه المقالة وفى الفقرات الاتية ايضاً .

اولاً القروض الشخصية وهى اشهر انواع القروض واكثرها تداولاً بين البنوك وهذه القروض عبارة عن اخذ بعض الاشخاص مبلغ من المال من البنوك وهذا عن طريق تقديم بعض الضمانات التى تقدم الى البنك والتى سوف تقوم بتقديم هذه الضمانات لكى اذا لم يدفع هذا الشخص القرض وقتها .

وهذه الضمانات تقوم بضمان حق البنك وهى تكون عبارة عن اوراق تعيين فى الحكومة او اوراق ملكية شقق او عمارات او اراضى او مبانى او سيارات او اى شىء يكون يمتلكه هذا الشخص يقدمة ضمان للبنك ويكون له قيمة كبيرة جداً من حيث ثمنه من جهة الاموال وغيرها من الممتلكات ايضاً .

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

سوف اعرض عليكم فى هذه الفقرة كيفية كتابة صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض كما سوف اعلمكم كيفية استعطاف البنك واخذ القرض منه بكل سهولة ويسر وسرعة ايضاً .

بسم الله الرحمن الرحيم

وبعد ذلك تقوم بإلقاء التحية عليهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تحية طيبة اما بعد .

ارسل هذه الرسالة الى ملك المملكة العربية السعودية وهو خادم الحرمين الشريفين : الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود حفظه الله تعالى .

اتقدم لكم بهذا الطلب راجياً منكم كل التقدير والمحبة وان تقوموا بالموافقة على طلب اعفائى من دفع قرض قد قمت بأخذه من قبل وانا اسمى وتقوم بكتابة اسمك ورقم بطاقتك ، وتقوم بكتابة له انك فى حالة يرسى لها كثيراً ولا تستطيع ان تقوم بدفع هذا القرض الذى قد قمت بأخذه وارجوا ان تقوم بالتكفل به ودفعه عنى وسوف اكون شاكراً لك كثيراً وانا اكتب لكم هذا الطلب واننى فى حالة صعبة جداً ولا استطيع دفع هذا المبلغ لان اموالى الان فى الاسواق واريد ايضاً اخذ قرض اخر واريدك ان تقوم بالتقدم بدفعه لى ياخادم الحرمين الشريفين وهذا الامر يشغل تفكيرى كثيراً .

ثم بعد ذلك تقوم بكتابة اسمك : اسم مقدم الطلب .

ويجب عليك ايضاً ان تقوم بكتابة توقيعك : التوقيع .

وتقوم بكتابة رقم بطاقة الاحوال الخاص بك فى السعودية : رقم بطاقة الأحوال .

كما يجب ان تقوم بكتابة كافة ارقام تليفوناتك : رقم الجوال .

وتقوم بكتابة تاريخ كتابة هذا الطلب : التاريخ .

كما يجب وضع فى نهاية الطلب صورة من عقد القرض .

صيغة معروض للملك طلب مساعده ماليه

يوجد الكثير من انواع القروض التى تستخدم والسائدة فى المملكة العربية السعودية ومن اهم هذه الانواع هى قروض بطاقة الائتمان والقروض الشخصية وقروض العقارات وغيرها من القروض الاخرى الكثيرة جداً والتى سوف اقوم بذكرها لكم كلها فى هذه الفقرة فتابعوها الى الاخر .

قروض بطاقة الائتمان وهى من اشهر انواع القروض المعروفة فى المملكة العربية السعودية وهى التى يجب ان يكون لك بها حساب بنكى فى احدى البنوك المحلية وهذه البطاقات يجب ان يكون لها حد معين من الاموال لكى يتم الوافقة عليها فى ذلك والتى يوافق عليها البنك بعد ذلك .

وهذه البطاقات يجب ان تقوم بسداد ديونها فى ميعاد متفق عليه واذا لم يتم سداد هذه الديون يجب عليك ان تقوم بسدادها فى هذا الوقت حتى لا يتم وقف هذه البطاقات على الفور والتى تعتبر يجب ان يوجد لها تاريخ استحقاق وان يتم الموافقة عليها ودفع الغرامة على الفور وبدون اى تأخير .

ويوجد نوع اخر يسمى القروض على حسب درجة الضمان والذى يقسم الى قسمين وهم القروض التى تكون مضمونة جداً وهى التى يجب ان تقوم بتقديم قروض جيدة جداً الى البنك لكى يتم الموافقة على هذا القرض ويتم اخراج المال من خزينة البنك واعطائه الى طالب القرض على الفور .

وهناك نوع من القروض الاخرى وهى القروض الغير مضمونة وهى التى لا يتم تقديم فيها اى ضمانات الى البنك وهذه هى القروض الغير مضمونة وتكون مضمونة بالدخل الوظيفيى فقط لوكن يعيبها شىء واحد فقط وهو ان فوائدها كبيرة جداً اكبر من فوائد اى قرض اخر ممكن ان تأخذه .

القروض العقارية وهى القروض التى تأخذ وتعطى مكانها ضمانات عقارية مثل ان تكون تملك عمارات وعقارات او شقق او غيرها من الاشياء العقارية التى يملكها صاحب طالب القرض وهذا الامر هو قانون ينص عليه البنوك اذا قد طلب ضمانات عقارية اخرى كل هذا موجود فى البنوك السعودية .

وينص عليها ايضاً هو ان يقوم طالب القرض اذا لم يقوم بدفع اى قسط من اقساط القرض يقوم بالحجز على العقارات الضامنة على الفور .

أضف تعليق