صور ادوات نظافة الوجه للاطفال وأدوات الاستحمام

صور ادوات نظافة الوجه للاطفال وأدوات الاستحمام ان الطفل فى اول حياتهقد يطلب شراء له الكثير من ادوات التنظيف التى تكون خاص به هو فقط والتى هى لا تكون مثل الادوات التى يستخدمها الكبار نهائياً وهذا لان بشرته تكون حساسة جداً وغير مناسبة نهائياً لكل الادوات التى يستعملها الكبار لذلك يوجد فى الاسواق الكثير من الادوات الاخرى التى من الممكن ان تقوم بشرائها الام له لكى تحافظ عليه وعلى بشرته .

ادوات نظافة الوجه للاطفال وأدوات الاستحمام

صور ادوات نظافة الوجه للاطفال وأدوات الاستحمام سوف اذكر لكم فى هذه المقالة ما هى افضل الادوات التى يجب استخدامها لكى تحافظى على صحة طفلك وصح بشرته ناعمة وجميلة كما هى لذلك سوف اذكر لكى فى هذه المقالة اهم الادوات التى تتواجد فى الاسواق والتى يجب عليكى ان تقومى بشرائها لطفلك لكى تحافظى على بشرته ناعمة كما هى ولا يحدث له اى الاضرار لقد الله سبحانه وتعالى لذلك قومى بمتابعة هذه المقالة لكى تتعرفوا على كل هذه الادوات ومن اين تأتى بها واى الاماكن التى تقوم ببيعها وبأرخص الاسعار .

حوض الاستحمام المناسب للطفل

وهذا الحوض هو الذى تستخدمه اى ام لكى يأخذ الطفل الشاور الخاص به والذى يكون يومى ويجب ان يكون هذا الحوض مصنوع من البلاستيك وهذا حتى لا يصيبه بأى اصابات فإذا قد كان من الحديد او اى مادة اخرى قد يصبب له بعض الاصابات لذلك ان الحوض البلاستيك يكون امن جداً له .

وتقومى بإستخدام هذا الحوض فى اول اربعة شهور من ولادة الطفل فقط وهذا لان الطفل حينها لا يستطيع الجلوس ولكن بعد اول اربعة شهور يستطيع الطفل الجلوس وتستطيع ان يقوم بأخذ الشاور الخاص به فى الحوض العادى الذى يستخدمه الكبار فى غسل ايديهم وهو حوض الحمام ولكن يجب ان تقومى بتنظيفه الاول جيداً قبل ان يستخدمه الطفل ويجب اخذ الاحتياطات ووضع شىء ناعم اسفل الحوض عند وضع الطفل به حتى لا يصاب بأى اصابات .

ميزان الحرارة

وهذا الميزان هو الذى تستعمله الكثير من الامهات فى التأكد من ان حرارة طفلهم منتظمة وغير مرتفعة وهو شىء اساسى ويجب عليكى ان تقومى بشرائه قبل ولادة الطفل وتحضيره لكى يكون جاهز اذا شعرتى بإرتفاع حرارة طفلك .

ومن الممكن ايضاً ان تقيسى حرارة طفلك عن طريق وضعه فى ماء بارد وتقومى بلمس الماء والشعور بها فإذا قد كانت حرارة الماء مرتفعة وهذا يعنى ان طفلك يعانى من ارتفاع الحرارة واذا قد كانت فاترة وطبيعية هذا يعنى ان طفلك لا يعانى من اى شىء اطلاقاً ولا داعى للقلق ابداً .

شامبو الاستحمام

وهو ايضاً من اهم الاشياء التى يجب ان تتواجد فى المنزل اثناء وجود طفلك فهو اهم عامل فى استحمام طفلك ويجب استخدام شامبو جيد جداً وليس اى شىء مقلد ولا يحتوى على اى مواد كميائية نهائياً وان يكون شامبو طبى .

غسول الوجه والجسم

وهذا الغسول مهم ايضاً لطفلك فهو يستخدم فى جعل بشرة طفلك جميلة وناعمة جداً كما هى كما انه يحافظ على جعل بشرة طفلك ناعمة ويحافظ عليها من الخشونة التى قد يصاب بها اى طفل ويجب استخدام غسول طبى ومعروف ويكون من الصيدلية ومن دكتور موثوق به .

ليفة الاستحمام

ويجب ان تقومى بإستخدام ليفة اسفنجية ناعمة الملمس حتى لا يصاب جلد طفلك ببعض الالتهابات التى تكون مؤلمة جداً له لذلك يجب ان تقومى بإستخدام ليفة طبية والتى تقومى بشرائها من اى صيدلية بجوار المنزل وهى متوفرة فى كل الصيدليات .

طفلي الصغير

أضف تعليق