شروط التصويت في الانتخابات الكويت

جدول المحتويات
شروط التصويت في الانتخابات الكويتيةمن المقرر إجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2022 م. تحديد المرشحين لمجلس الأمة ، حيث يقوم النظام على التصويت بالبطاقة المدنية ، بعد إصدار البطاقة الملكية ، والتي تعتبر سابقة. في تاريخ الكويت من خلال الموقع المرجعي نتعرف على مجلس الأمة الكويتي الذي سنعرفه من له حق التصويت في انتخابات الكويت.

مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي هو أحد الهيئات التشريعية الرئيسية لدولة الكويت ، ومن واجبات مجلس الأمة الكويتي إصدار القوانين والقرارات المتعلقة بالشؤون الداخلية والخارجية للكويت ، ويشمل ذلك المالية والاقتصادية و شؤون سياسية. حيث يتألف المجلس من 50 عضوا ينتخبهم الشعب ، مشيرا إلى أن عدد الوزراء يجب ألا يتجاوز ثلث عدد النواب ، ومن المقرر إجراء انتخابات الأمة يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2022 م.[1]
اقرأ أيضا: متى يحق للمتجنس التصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي؟

شروط التصويت في الانتخابات الكويتية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توفرها من قبل الأفراد الذين يصوتون في انتخابات مجلس الأمة الكويتي. يجب التصويت على البطاقة المدنية. فيما يلي عرض لشروط التصويت في الانتخابات الكويتية:

  • يشترط في المرشح للانتخابات أن يكون كويتي الجنسية.
  • يجب أن يكون عمرك 21 عامًا.
  • ألا يكون مقدم الطلب قد أدين بجريمة جنائية أو مخالفة للشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون منتسبا إلى الشرطة أو الجيش.
  • أن يكون بحوزته بطاقة هوية مدنية.

اقرأ أيضا: موعد انتخاب مجلس الأمة الكويتي وعدد أعضائه

التصويت بالبطاقة المدنية الكويتية

ومن المقرر التصويت هذا العام عن طريق البطاقة المدنية الكويتية ، لأن هذا القرار سينفذ لأول مرة وهو التصويت بالبطاقة المدنية ، حيث يمكن للناخب تقديم شهادة الجنسية والهوية المدنية يوم الانتخابات.

قانون الانتخابات الكويتي pdf

للتعرف على قانون الانتخاب الكويتي يمكنك تحميل القانون الكويتي والاطلاع على عدة جوانب منها مواد وتعديلات على القانون اضافة الى التفاصيل المتعلقة بالانتخابات وشروط اجراءات التصويت المقدمة من وزارة الداخلية. من الكويت ، يمكن تحميل قانون الانتخابات الكويتي بصيغة pdf: “from here”. ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ومن خلاله تعرفنا على مجلس الأمة الكويتي الذي تعرفنا عليه شروط التصويت في انتخابات الكويت ، مشينا في طريقنا للتصويت بالبطاقة المدنية في الكويت ، كما تعرفنا على قانون الانتخاب الكويتي وأرفقناه على شكل ملف pdf يمكن تحميله مباشرة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page