سعر تجميد البويضات في الحبيب

نتعرف من خلال المقال على سعر تجميد البويضات في مدينة الحبيب السعودية ، حيث تلجأ الكثير من النساء إلى الحقن المجهري بسبب تأخر الإنجاب ، بغض النظر عن السبب من الزوج أو الزوجة.

سعر تجميد البويضات بمستشفى الحبيب

يبلغ سعر تجميد البويضات في مستشفى سليمان الحبيب بالسعودية 1500 ريال سعودي في العام للحالة الواحدة ، حيث أن كل حالة تحتوي على بيضتين مخصبتين من الدرجة الأولى أو الثانية أو بيضتين من الدرجة الثالثة ، فهما ليستا كذلك. محفوظة ما لم ترغب المرأة في الاحتفاظ بهذه البويضات ، يمكن الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى 10 سنوات. أما بالنسبة لتكلفة الحقن المجهري فإن تكلفة الحقن المجهري تختلف من شخص لآخر لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ، ولكن يمكن القول أن الحد الأدنى لتكلفة الحقن المجهري يبدأ من 20 ألف ريال سعودي.

سعر تجميد البويضات في السعودية

تختلف الأسعار من مكان إلى آخر ومن مستشفى إلى آخر حسب سمعة المكان وخبرة الطبيب. تتراوح تكلفة التلقيح الاصطناعي في المملكة العربية السعودية من 20.000 ريال سعودي إلى 60.000 ريال سعودي. تصل أسعار تجميد البيض في المملكة العربية السعودية بشكل عام إلى متوسط ​​2000 ريال سعودي سنويًا ، أي حوالي 530 دولارًا أمريكيًا ، ويمكن تخزين هذه البيض لمدة تصل إلى خمسة عشر عامًا ، مما يعني أن التكلفة خلال تلك الفترة يمكن 30000 ريال سعودي أي ما يقارب 8000 دولار أمريكي.

سعر تجميد البويضات في جدة

تتراوح أسعار تجميد البويضات في جدة بالمملكة العربية السعودية بشكل عام من 1500 إلى 3000 ريال سعودي سنويًا ويمكن تخزينها لمدة تصل إلى خمسة عشر عامًا ، مما يعني أن التكلفة خلال تلك الفترة يمكن أن تصل إلى 22،500 ريال سعودي إلى 450،000 ريال سعودي.

مزايا تجميد البويضات

لتجميد البويضات العديد من المزايا التي تلجأ إليها المرأة لتجميد البويضات منها: 1- قدرة المرأة على الحمل في أي وقت. 2- لا تبدأ إجراءات الحقن المجهري من البداية. 3- تجنب عقم المرأة في سن الشيخوخة.

مساوئ تجميد البويضات

على الرغم من فوائد تجميد البويضات ، إلا أنه يسبب بعض المشاكل للمرأة ، منها: 1- عملية تجميد البويضات تسبب خطر تضخم المبيض. 2- كما يؤدي إلى زيادة إفراز الهرمونات المنشطة للبويضة. 3- وجود الانتفاخ والغثيان والاسهال. 4- قد يحدث تراكم السوائل في البطن. 5- تدني جودة البيض مع الاحتفاظ بها لسنوات طويلة مما يقلل من معدل الحمل فيما بعد.

كيفية تجميد البيض في الحبيب

تمر عملية استخراج البويضات وتجميدها بعدة مراحل ، على النحو التالي: 1- تنشيط المبيض ، حيث تستخدم بعض الأدوية والهرمونات الصناعية لتحفيز المبايض ، وبعد حوالي 8 إلى 14 يومًا تتم الاستعدادات لإخراج البويضات ، و يساعد حقن الهرمون على إنضاج البويضات استعدادًا للانسحاب. 2- سحب البويضات: تتم عملية استخراج البويضات عندما تكون المرأة تحت التخدير ، يتم إدخال إبرة في المهبل ثم في البصيلات لسحب البويضات. بعد سحب البويضات ، قد تشعر المرأة بالتشنج وقد تستمر في الشعور بالانتفاخ أو الضغط بسبب تضخم المبايض. 3- التجميد: تتم عملية التجميد بوضع البويضات غير المخصبة في درجات حرارة متجمدة. 4- طرق حفظ البيض بمخاطر التجميد بتقنية التجميد البطيء وتقنية التبريد السريع.

نسبة نجاح تجميد البويضات بمنطقة الحبيب بالمملكة العربية السعودية

يرتبط معدل نجاح تجميد البويضات ارتباطًا وثيقًا بعمر المرأة ، حيث ارتفعت نسبة نجاح النساء دون سن 35 عامًا إلى 85٪. كلما كبرت المرأة ، انخفض معدل نجاح تجميد البويضات.

أسباب تجميد البيض

هناك بعض الأسباب التي تدفع المرأة للجوء إلى تجميد البويضات ، لكن يفضل عدم تجميد البويضات دون سبب ، ومن هذه الأسباب نذكر: 1- وجود حالة أو ظروف قد تؤثر على خصوبة المرأة أو لها. عدم القدرة على إنجاب الأطفال. 2- حاجة المرأة إلى العلاج من السرطان أو أي مرض آخر قد يصيبها. 3- الرغبة في حفظ صغار البيض الآن لاستخدامها في المستقبل. 4- عندما تكون بطانة الرحم رقيقة يتم تجميدها لحين الانتهاء من العلاج والوصول إلى سماكة معينة لبطانة الرحم. 4- زيادة في هرمون البروجسترون. 5- مرضى الكيسات ، تكيسات المبيض تقلل من معدل الإخصاب فيما بعد ، وحتى عند حدوث الحمل مع الخراجات فإنه يؤدي إلى انتفاخ البطن وامتلاء الماء.

تجمد في الطب

التجميد هو شيء معروف في الطب ، لأنه من الممكن تجميد ليس فقط البويضات ولكن أيضًا البويضات والحيوانات المنوية والأجنة وأنسجة المبيض ، وتجميد الأجنة والحيوانات المنوية أكثر نجاحًا من تجميد البويضات وأنسجة المبيض. الفرق بين الأجنة الطازجة والمجمدة في الحقن المجهري. الأجنة الطازجة هي تلك الأجنة التي يتم نقلها في نفس الشهر الذي تم استخلاصها فيه. الأجنة المجمدة هي تلك الأجنة التي يتم تجميدها حتى يتم نقلها بعد الدورة الشهرية التالية لاستخراج البويضات أو الأجنة. تتأخر عملية النقل لأشهر أو سنوات قادمة. منذ أكثر من خمسة عشر عامًا ، لم تكن الأجنة المجمدة عالية الجودة لأن التكنولوجيا الحديثة لم تكن متاحة للمساعدة في تجميد الأجنة بشكل صحيح ، وانخفض معدل نجاح الأجنة المجمدة إلى خمسين بالمائة. في الآونة الأخيرة ، مع ظهور التقنيات والتقنيات الحديثة ، ظهرت الطرق والوسائل للحفاظ على الأجنة المجمدة بشكل صحيح ، وزاد معدل الحمل أيضًا ، وقد يكون للأجنة المجمدة فرص أفضل للحمل من الأجنة الطازجة.

# السعر # الخلايا تتجمد # في # محبوب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page