سبب منع دخول الإبل إلى المشاعر المقدسة خلال موسم الحج

سبب منع الإبل من دخول المشاعر المقدسة خلال موسم الحج هو أن المملكة العربية السعودية تسعى جاهدة لإنجاح موسم الحج كل عام ، خاصة من حيث الصحة والسلامة. منع الإبل من دخول المشاعر المقدسة خلال فترة الحج وتفاصيل كثيرة. محتوى المقال

سبب عدم دخول الإبل إلى المشاعر المقدسة في موسم الحج

أدخلت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية إجراءات لمنع الإبل من دخول المشاعر المقدسة ضمن مجموعة كبيرة من الإجراءات الوقائية التي أقرتها الوزارة خلال موسم حج هذا العام. ولمواجهة تفشي الأمراض البكتيرية والفيروسية التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان ، دخل هذا القرار حيز التنفيذ منتصف يونيو 2022 م كإجراء احترازي قبل البدء في استقبال الحجاج من مختلف دول العالم.

متى يكون قرار منع الإبل من دخول المشاعر المقدسة؟

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية في تنفيذ إجراءات لمنع الإبل من دخول المشاعر المقدسة ضمن مجموعة من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات لمكافحة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية. دخل القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد. 12 يونيو 2022 م الموافق 13 ذو القعدة 1443 هـ.

تفاصيل قرار منع الإبل من دخول المشاعر المقدسة خلال موسم الحج

منع الإبل من دخول المشاعر المقدسة خلال موسم الحج هذا. أعدت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية حزمة من الإجراءات لموسم الحج من خلال خطة موسم الحج ، والتي تضمنت إعداد ما يسمى بالطاقم البيطري المتخصص على مدار الساعة ؛ يقوم بفحص الأغنام التي تمر عبر ميناء جدة الإسلامي وفحصها والتأكد من سلامتها من خلال الكشف عنها سواء على مرمى البصر أو في المختبر ، وتعمل على نصب الحواجز عند مداخل العاصمة المقدسة مع الطاقم البيطري لمحاولة منع أي منها. منهم من الحدوث. . من دخول الإبل إلى ضمان سلامتها ومصدرها.

خطة وزارة البيئة للاستعداد للحج

تستعد وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية لموسم الحج الحالي بخطة تتضمن مجموعة من الإجراءات لضمان نجاح موسم الحج وحماية الحجاج من كافة المخاطر الصحية ، ومنها:

  • إقامة ورشة بيطرية متخصصة لمناقشة عمل الفرق الميدانية ورفع مستوى الكفاءة والاستعداد للكوادر المعنية.
  • توفير كادر بيطري متخصص يعمل على مدار الساعة.
  • فحص الأغنام المارة بميناء جدة الإسلامي والتأكد من سلامتها من خلال الكشف البصري والمختبري.
  • نصب حواجز على مداخل العاصمة المقدسة بكوادر متخصصة تعمل على منع دخول أي شيء ما لم يتم التحقق من مصدره وأمنه.
  • – تجهيز سبع فرق في محلات العاصمة المقدسة (الكعكية ، الشميسي القديم ، النوارية ، الهدا ، جرانة ، الحسينية ، منطقة مكة المكرمة).
  • تشكيل أربع فرق بيطرية ميدانية للثروة الحيوانية والطوارئ وأسواق الدعم.

وتوضح خاتمة هذا المقال سبب منع الإبل من دخول المشاعر المقدسة خلال موسم الحج ، ومجموعة من التفاصيل حول خطة وزارة الزراعة السعودية ووزارة البيئة للتحضير للحج.

اقرا ايضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *