زيت خشب الصندل | فوائده | اهم الاسئله عنه

زيت خشب الصندل من الزيوت المهمه المستخلصه من الاشجار الطبيعية ، و التي تستخدم في العديد من الاغراض العلاجية او الجماليه ، في بعض الاحيان نلجأ الي استخدام الزيوت الطبيعية لحل بعض المشاكل التي تواجهنا مثل تفتيح لون البشرة لدي النساء بشكل اخص لانهم يرغبون دائماً في الحصول علي بشرة ناعمة و بيضاء و خالية من اي عيوب ، و هذا مايوفره الزيت بشكل امن لانه مكون من مواد طبيعية و ليس لها اي ضرر علي الشخص الذي يستخدمها.

و هو ايضاً يتميز براحته الجميله و الطيبة التي تعطينا رائحة عطرة طوال اليوم ، و لم يقف استخدام هذا الزيت الرائع عند هذا الحد و لكنه يستخدم ايضاً لعلاج الشعر لما له من فوائد سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال فقط تابعونا ، كما يفضل استخدام الزيوت الطبيعية كبديل قوي و فعال للزيوت المصنعه التي من الممكن و ان يكون دخل في تكوينها بعض المواد الكيميائية التي تؤثر علي صحة الجسم.

و هو مستخرج من بعض الاشجار مستديمة الخضرة و هي شجر الصندل ، و التي تنمو بشكل كبير في دولة الهند ، و له العديد من الاسماء المعروفة التي تطلق عليه مثل اسم ” زيت سوندرز الابيض ، زيت سانتال ” و غيرهم من الاسماء الشائعه التي تطلق عليه ، و لا يمكن انكار فوائده الكثيرة للجسم بشكل عام ، لنتعرف علي جميع فوائده بشكل عام.

ماهي فوائد زيت خشب الصندل؟

ماهي فوائد زيت خشب الصندل؟

زيت خشب الصندل للبشرة

  • يستخدم في علاج مشكلة حب الشباب و المعروف عنه ظهور الاحمرار و الحكة ، و ذكرت بعض الدراسات ان استخدمه بشكل يومي قد يمنع من ظهور حب الشباب.

زيت خشب الصندل للوجه

  • يستخدم مع بعض المنتجات الاخري مثل الليمون و ماء الورد و الحليب لعمل بعض الوصفات التي تساعد في تبييض لون الوجه.
  • يحمي الوجه من اشعة الشمس الضارة و يساعد في توحيد لون البشرة و اعادة النضارة له مره اخري.
  • يقلل من ظهور الحبوب الصغيرة و البثور التي تصيب الوجه بالاحمرار و الحكه.
  • يستخدم كمهدئ للبشرة و من الممكن استخدامه بعد ازالة شعر الوجه الزائد لتجنب حدوث احمرار او حساسية.
  • يجعل الوجه ذات ملمس ناعم و يعطي بشرة صافية خالية من اي عيوب.

زيت خشب الصندل للشعر

  • من الزيوت الطبيعية سريعة المفعول و التي تساعد في نمو الشعر في مدة قد لا تصل الي اسبوع مثلما اثبتت بعض الدراست و التي اكدت فاعليته بعد 6 ايام من الاستخدام فقط.
  • يعالج مشكلة الصلع الذي يعاني منها النساء و الرجال و يمكن استخدامه لتعزيز انبات الشعر مرة اخري بشكل امن و طبيعي دون اللجوء لعمليات زراعة الشعر.

زيت خشب الصندل للجسم

  • يساعد بشكل كبير في معالجة الجروح و سرعة التئامها عن طريق وضعه علي المكان المراد معالجته و تدليكه جيداً.
  • من الزيوت الطبيعية الرائعه التي تساعد في نمو و اعادة بناء خلايا الجلد بشكل سريع و امن.
  • يساعد من التخفيف بالشعور بالقلق و التوتر عندما يتم استخدامه لتدليك الجسم لفترة بسيطة مرتين فقط في الاسبوع.
  • بفضل رائحته العطره يستخدم في علاج بعض المرضي مثل الذين يعانون من امراض القلب فهو يساعد في ضبط ضغط الدم و معدل التنفس لديهم كما انه من المنبهات التي تسختدم في تعزيز اليقظه.

شاهد ايضاً: انواع و صور ديكورات جبس غرف نوم

تجربتي مع زيت خشب الصندل

كنت اعاني من مشكلة الصلع و قالت لي احدي صديقاتي عن زيت خشب الصندل و بالفعل قمت بتجربته و استخدمه منذ شهر بالتحديد و نتائجه رائعه و بدأ الشعر بالإنبات مره اخري بعدما فقدت الامل بعد استخدام الكثير من منتجات العناية بالشعر و علاج الصلع الوراثي و لكن اليوم اصبحت اكثر رائحه بعد استخدام هذا الزيت و رؤية نتائجه الرائعه

تجربة احد العملاء

استخدمه دائماً  قبل خروجي من المنزل يومياً لانه يعمل طبقة حماية علي البشرة و خاصة لانني اتعرض لاشعة الشمس لفترات طويله و هذا يؤثر علي بشرتي بشكل سلبي و عندما قرأت عن فوائد هذا الزيت قمت بتجربته و كانت النتائج مذهله و بشرتي لم تتأثر و لم يتغير لونها انصحكم بتجربته

تجربة احد العملاء

من الزيوت العطرية الرائعه التي استخدمها منذ زمن بعيد لتدليك الجسم فهو المتميز الذي نصحني به الكثير من الاشخاص فأنا اقوم بعمل خلطة سحرية من الزيوت العطرية و ع راسهم خشب الصندل و اقوم بتدليك بشرتي مرتين في الاسبوع و يساعدني علي الاسترخاء بشكل كبير كما انه يساعدني في المحافظة علي نعومة بشرتي و تجديد خلاياها

تجربة احد العملاء

من الزيوت العطرية الرائعه التي استخدمها منذ زمن بعيد لتدليك الجسم فهو المتميز الذي نصحني به الكثير من الاشخاص فأنا اقوم بعمل خلطة سحرية من الزيوت العطرية و ع راسهم خشب الصندل و اقوم بتدليك بشرتي مرتين في الاسبوع و يساعدني علي الاسترخاء بشكل كبير كما انه يساعدني في المحافظة علي نعومة بشرتي و تجديد خلاياها

تجربة احد العملاء

شاهد ايضاً: اجمل صور و ديكورات غرف نوم باللون الابيض

اهم الاسئله الشائعه عن زيت خشب الصندل

1. ماذا يفيد زيت خشب الصندل؟

يفيد الجسم بشكل عام حيث انه له العديد من الفوائد الصحيه و الجماليه للجسم ، فهو مطهر و معقم يمكن استخدامه لتدليك الجروح البسيطه ، كما انه يستخدم لزيادة التركيز و الانتباه بفضل رائحته القوية و النفاذه يساعد في تنشيط خلايا العقل و يزيد من يقظتها.

و يستخدم ايضاً للعناية بالبشرة و الشعر و يساعد كثيراً في نمو الشعر و معالجته من بعض المشاكل مثل التقصف و الكثير من الفوائد التي يتسبب بها، ينصح بتجربة هذا الزيت الرائع.


2. مافائدة زيت خشب الصندل للشعر؟

له فائده اكثر من رائعه للشعر حيث انه يعالج مشكلة تواجه الكثير من الاشخاص و هي الصلع ، حيث اثبت ان تدليك فروة الراس به لمدة 6 ايام فقط تساعد في نمو الشعر بشكل تدريجي ، و يمكن استخدامه كعلاج قوي لحل مشاكل الشعر مثل التقصف و اعادة الحيوية اليه مرة اخري.


4. مافائدة زيت خشب الصندل للبشرة؟

لايمكن انكار دور زيت خشب الصندل في العناية بالبشرة و المحافظه عليها ، حيث انه يستخدم لحماية البشرة من التعرض للاحمرار و الحكه و الالتهابات ، و يعالج ايضاً مشكلة حب الشباب التي تؤثر بشكل عام علي جمال البشرة لانها تترك بعض الاثار التي تتسبب في الانزعاج لصاحبها.

و لانه من الزيوت الطبيعية يمكن وضعه علي البشرة بكل راحة دون اي قلق ، كما انه يساعد في تفتيح لون البشرة و خاصة ان الشخص الذي يستخدمه يعاني من البقع الداكنه و التصبغات.

مواضيع مميزه:

أضف تعليق