زبيدة عسول ويكيبيديا

زبيدة عسول ويكيبيديا سوف نتحدث اليوم فى هذه المقالة عن المذيعة المشهورة زبيدة عسول وهى قد ولدت فى الخامس عشر من شهر مايو فى عام 1956 م وتعتبر من اشهر المذيعين فى الوطن العربى وجنسيتها الاصلية هى الجنسية الجزائرية .
وقد ولدت فى مدينة تبسة فى دولة الجزائر المشهورة وتعتبر اشهر مدن دولة الجزائر وهى قد كانت تقيم فى العاصمة الجزائرية حتى وقت قريب جداً والمكان المحدد التى قد كانت تقيم فيه هو فى منطقة الكرمة فى عمارة رقم واحد وثلاثون فى الشقة الثامنة عشر وهذه العمارة تقع فى طريق منطقة بليدة فى افاق واحد فى بئر خادم .
وقد التحقت بالتعليم منذ صغرها وقد قامت بالالتحاق بجامعة الجزائر الرئيسية فى العاصمة الجزائرية والاخص كلية اداب وقد قامت بالحصول على البكالوريا فى قسم الاعلام من كلية الأداب كما انها قد حصلت ايضاً على ليسانس فى القانون .
وهذا عن طريق التحاقها بشعبة تسمى شعبة قانون خاص وهى معروفة فى الجزائر ويلتحق بها كل الذي يردون تعلم القانون والالتحاق به كما انها عندما قد كانت فى المدرسة قد قامت بالتخرج بشهادة تسمى بمدرسة العليا للقضاء .
وقد قامت بأخذ الكثير من الشهادات الاخرى الكثيرة التى قد أعلت من مرتبتها فى الدولة وجعلتها مذيعة مشهورة جداً ومن اهم هذه الشهادات هى شهادة الدراسات العليا فى العلوم والسياسة وهذا قد كان تخصص يسمى بتخصص الدبلوماسية .

زبيدة عسول ويكيبيديا

قد تولت زبيدة عسول الكثير من المراتب فى القضاء ومن اهمها هى رتبة مستشارة فى المحكمة العليا فى محكمة النقض بالجزائر وهذه تعتبر رتبة كبيرة جداً فى القضاء الجزائرى وقد ترقت فيها وحصلت على الكثير من الخبرة المهنية فيها .
وتعمل حاليا محامية معتمدة فى الكثير من المحاكم ومن اهم هذه المحاكم هى المحكمة العليا والتى تسمى محكمة النقض ايضاً مجلس الدولة فى الجزائر وقد تولت الكثير من المناصب الاخرى العليا .
وهى قد عملت كمستشارة فى مجلس الامة العليا فى البرلمان الجزائرى وقد كانت عضوة فى البرلمان ايضاً والكثير من المناصب الاخرى التى قد جعلتها مشهورة جداً لدى الشعب الجزائرى ووسط السياسيين فى الجزائر .
وقد قامت زبيدة عسول بالمشاركة فى الكثير من الحفلات والمنتديات الكبيرة جداً ومن اهمها هى انها قد شاركت فى المنتدى العالمى فى قطر والذى قد كان يخص القانون وهذا قد اقيم فى مايو فى عام 2009 .
وقد حققت نجاحاً كبيرة فيه كما انها قد شاركت ايضاً فى عدة حوارات مثل الحوار بين الحضارات والذى قد اقيم فى انجلترا ( المملكة المتحدة ) وبالاخص فى مدينة لندن وهذا قد اقيم فى شهر مارس فى عام 2007 .
وهى تتحدث الكثير من اللغات وتتقنها مثل اللغة العربية وهى اللغة الام لها كما انها تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة وتتحدث اللغة الانجليزية ايضاً .

كما يوجد بعض المقالات التى سوف تفيدكم وهى هالة مهران ويكيبيديا

أضف تعليق