رواية لن يموت .. الرعب من بين صفحات أديب

انتشرت روايات الرعب مؤخرًا كنوع أدبي جديد نسبيًا في الأدب العربي ، ولم يلق الرعب الكثير من النقاش في اللغة العربية. لن يموت حسن الحلبي. استقبلت الرواية بشكل مختلف من قبل الجماهير والنقاد ، حيث أشاد البعض بها بشدة والبعض الآخر انتقدها في عدة مواضع. محتوى المقال

كاتب يدخل عالم الرعب

تحكي الرواية قصة كاتب رعب يريد الابتعاد بشكل خلاق ، ولكي يجد سلامًا كافيًا ، يقرر ترك عائلته لفترة من الوقت ، مستأجرًا شقة ، لكنه يكشف سر هذه الشقة بعد سلسلة. إثارة مرعبة.

هل الرواية التي لا تموت عمل أصلي أم أنها مشبوهة من اقتباس؟

اختلفت الآراء حول رواية لن يموت ، حيث قال البعض إنها كانت تكيفًا واضحًا للعديد من الأعمال الأجنبية وانتقدوا بسبب اللعب على موضوعات أعمال كاتب الرعب الشهير ستيفن كينج. موضوع كاتب الرعب الباحث عن الإلهام هو الموضوع الرئيسي للرواية الشهيرة Glitter ، وهناك ميزات رئيسية تربطها برواية المؤلف لعام 1408. ومع ذلك ، يجادل المؤيدون بأن تشابه الموضوعات لا يعني الاستشهاد ، حيث أن كل نوع أدبي له موضوعات محددة ولا تظهر أي رواية من عباءته ، ولكن الاختلاف يأتي من التغيير. أحداث وشخصيات وإيقاع الحبكة. والجودة النهائية.

رسم الشخصيات وإيقاع العمل أقوى

يمكن أن يكون الاختلاف في الرأي حول العمل كبيرًا من حيث التشكك في الاقتباس ، ولكن في رسم الشخصيات ، فإن الرأي الذي ساد لصالح الرواية لن يموت ، ورسم شخصياتها الرئيسية والثانوية ، وكذلك اتساق الحوار مع الشخصيات وأشاد. كما اتفق معظم الذين كتبوا عن الرواية على جودة وسرعة وتيرتها ، فلا يمكنك أن تمل أثناء قراءتها ، حيث تتسارع الأحداث لتحريك القارئ من نقطة إلى أخرى بسلاسة ودون إبطاء. ومع ذلك ، لا يمكن إهمال نقطة اللغة ، وهي إحدى النقاط التي يتكرر ذكرها في عمل الحلبي. على الرغم من استخدامه للكلاسيكيات ، التي أشاد بها الكثيرون ، لا يزال البعض يعتبر أعماله كلاسيكية بسيطة ، تصل أحيانًا إلى استخدام لغة عامية قد لا تناسب أذواق الجميع.

المعلومات حول الرواية لن تموت

صدرت الرواية عام 2019 عن دار الرواق للطباعة والنشر في القاهرة ، بعد سلسلة من الروايات التي نشرت تحت نفس الروايات الشبابية التي نشرها المؤلف من خلال المؤسسة العربية للطباعة والنشر. تم تصنيف He Will Not Die ، وهي رواية متوسطة الطول مؤلفة من 124 صفحة ، 2.80 / 5 من قبل القراء على Goodreads.

بتكليف من حسن الحلبي مؤلف رواية لن تموت

الروائي الذي لن يموت هو حسن الحلبي ، كاتب أردني قرر دراسة اللغة الإنجليزية ، مما جعله أكثر انفتاحًا على الأدب ، وخاصة الأدب الغربي ، في عام 2014 تحت اسم تاكسي.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page