رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري

رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري العصافير كائنات لطيفة فنحن نستيقظ على صوتها في الصباح الباكر حيث أنها من الطيور النشيطة جدًا فهي تسعي في الصباح الباكر لطلب الرزق وتعود إلى عشها في وقت الغروب وهذه هي طبيعتها التي خلقها بها الله عز وجل .

رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناريرمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناريرمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناريرمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناريرمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناريرمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناريرمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري

ومن المؤكد أن رمزيات العصافير سوف تصادفك أثناء تصفحك للإنترنت ومواقع السوشيال ميديا المختلفة وفي هذا المقال سوف نركز أكثر على العصافير وطبيعتها وسنعرف معلومات عنها ودلالات رمزيات العصافير التي نراها كثيرًا بين الحين والآخر.

رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري رمزيات عصافير اجمل صور عصفور كناري

بداية دعونا نتعرف على معلومات عن العصافير أولًا.

العصافير هي إحدى أكثر رتب الفقاريات في الإختلاف والتنوع مع أكثر من 5400 نوع وهي كائنات راقية ويتم تصديرها بين الدول فهي جزء من التبادل التجاري بمعايير ومواصفات معينة تضمن سلامتها وخلو من أي أمراض تؤثر عليها أو على الأشخاص الذين يربونها بسبب إنتشار الكثير من أمراض الطيور بصفة عامة والعصافير بشكل خاص مثل مرض الإنفلونزا الفيروسية والذي إذا تم إكتشاف هذا المرض في العصافير يتم وقف تصديره فورًا بين الدول.

أنواع العصافير 

وله صوت جميل وذكر الجاوا يساعد أنثى الجاوا في تحضين البيض في العش وأنثى الجاوا تنتج من 4 ل 6 بيضات خلال ما بين 15 إلى 19 يوم

بلده الأصلي هو جزر الكناري وماديرا والأزور ولونه أصفر مع بعض الأجزاء على مؤخرته تكون باللون البني.

وهو أصغر في الحجم من الطيور الأخرى وصوته جميل جدًا ومميز وسهل تربيته في المنزل ومن الممكن أن تراه في الحدائق العامة وله رأس لونه أسود ومنقار أحمر اللون وبطن بيضاء اللون وبعض الأجزاء تختلف ألوانها ما بين الأصفر والأسود.

  • طائر الكاردينال البرازيلي

حجمه يتراوح ما بين 7 – 8 سم ويوجد في بوليفيا والبرازيل وجنوب الأرجنتين ويأكل البذور والفواكه والحشرات.

لونه إما أبيض داكن أو الأبيض فقط ويعيش في مصر والسودان وهو أفضل طيور العالم كله في صوت التغريد وفي أغلب الأحيان يتم رؤيته في البساتين والحدائق والمتنزهات ويتميز بسرعته الفائقة في الجري.

  • طائر الشرشور 

لا يتواجد في أغلب الأحيان بمفرده بل يكون مصحوبًا بتجمعات من طيور من أنواع أخرى ويتواجد في الأماكن المفتوحة كالحدائق العامة وفوق أغصان الأشجار.

  • طائر السّمامة

يتغذى على الحشرات ويهاجر بكثرة ويتواجد في بريطانيا على فترات معينة من السنة ويتميز بالسرعة الكبيرة في الطيران.

يبني بيته فوق الألواح الخشبية ويهاجر في وقت الصيف ويعيش على الحشرات الطائرة فوق المياه بإستمرار.

  • طائر أبو حناء 

يتشابه ذكر أبو حناء كثيرًا مع أنثي أبو حناء وذلك من الصعب التفرقة بينهما بالعين المجردة عند رؤية طائر أبو حناء ولديه صوت جميل ومتميز يفرقه عن غيره من أنواع الطيور ويتواجد طائر أبو حناء في أغلب الأوقات في الحدائق والمتنزهات.

لونه رمادي داكن وينتشر بكثرة في القرى والأرياف حيث الحقول الشاسعة والأشجار التي يفضلها كثيرًا ويعيش على البذور والحشرات المتنوعة ويتميز طائر الدنوك بمشيته الهادئة بعكس الأنواع الأخرى السريعة.

  • العصفور الكبير

يتواجد في الغالب في مناطق الحدائق والبساتين والأشجار ويحب هذا الطائر أن يبني عشه في الحفر التي تكون داخل تجاويف الأشجار المختلفة ويوجد أسفل منطقة بطنه خط أسود واضح يميزه عن غيره من أنواع الطيور.

  • طائر الحميرة السوداء 

ويتغذي على الحشرات على إختلاف أنواعها ودائمًا يتواجد طائر الحميرة السوداء في الأماكن التي يكون فيها نفايات أو قمامة أو مخلفات أو يكون متواجدًا في المناطق أو المباني المهجورة البعيدة والتي لا يسكن فيها البشر.

وفي الختام – عزيزي القاريء – لابد أن نقول أن العصافير على مختلف أنواعها تكون مصدر بهجة وسعادة لمن يراها فهي رمز للنشاط والإستيقاظ المبكر في الصباح ولذلك يقبل بعض الناس على تربيتها في المنزل.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page