رمزيات بنات الامارات بالبرقع

رمزيات بنات الامارات بالبرقع يعتبر البرقع عند بنات الإمارات هو أداة من أدوات الزينة المهمة جداً، فالبرقع يعتبر من العناصر التقليدية التي تدل على مدى احتشام المرأة وفي الغالب ترتديه المرأة المتزوجة أكثر من المرأة العزباء، فهو يتم صنعه من خلال أفضل أنواع الأقمشة التي تساعد في إخفاء الوجهة، وصنع البرقع توارثه الأجيال باعتبارها حرفة تقليدية ومصدر من مصادر الرزق.

رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع ر رمزيات بنات الامارات بالبرقع

رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع رمزيات بنات الامارات بالبرقع

المواد المستخدمة في صنع البرقع

  • أولاً البطانة أو ما يطلق عليه الشيل أو كشف المحطة وهي تعتبر من أهم انواع الأقمشة التي تدخل في صناعة البرقع، فهي تساعد على امتصاص العرق بشكل جيد، وهذا النوع من القماش في الغالب يتم استيراده من دولة الهند ويختلف سعر هذا القماش من نوع لأخر وهذا يتوقف على نوعه ومدى جودته، فمثلاً القماش ذو اللون الأحمر يكون أغلى ثمناً وفي الغالب تحرص النساء الأغنياء على شرائه، ويأتي من بعده اللون الأصفر وفي الغالب يكون سعره أقل من الأحمر وتقل جودته أيضاً، وفي النهاية يأتي القماش الأخضر وهو يكون رخيص الثمن.
  • ثانياً يوجد في منتصف البرقع قطعة من الخشب وتكون مثبته من ناحية الأنف ويطلق عليها السيف وهي في الغالب يتم صنعها من الخيزران أو عذق النخيل أو الأخشاب المحلية.
  • ثالثاً يصنع الشبق وهو يكون عبارة عن مجموعة من خيوط القماش ذات اللون الأحمر القطن أو الصوف، واللون الفضي أو الذهبي يتم وضعه بدل من اللون الأحمر في المناسبات والأفراح.
  • في النهاية يتم تزيين برقع العروسة بالنجوم الذهبية والحلقان.

طرق صناعة البرقع

عند صنع البرقع في البداية تقوم النساء بخياطة القطعة المربعة من الشيل وتكون هذه القطعة كافية لسترة الوجه، وبعد ذلك يتم وضع قطعة السيف المصنوعة من الخشب وثبيتها من المنتصف عند الأنف، ثم يتم تحديد فتحتي العين وقصهم، ويتم وضع القماش عند المنطقة الأمامية للبرقع ويتم تخيطه.

الفرق بين البرقع قديماً وحديثا

تم تغيير الشكل البرقع كثيرا عن زمان حيث كان يصنع من قطعه كبيره من القماش تخفي معظم الوجه، لكن في الوقت الحاضر اختلف شكل البرقع اختلاف كبير عن ذي قبل سواء ف شكله أو في المواد والخامات.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page