رجعت اجنة مجمدة ونجحت

رجعت اجنة مجمدة ونجحت، حيث نجد عدد كبير جدا من السيدات الذين يستعملون جملة البحث السابقة رغبة في العثور على أهم التجارب التي نقلتها السيدات بالإضافة إلى المعلومات الطبية التي تخص نسبة نجاح الترجيع في هذه الفترة. وهذا ما نناقشه بالتفصيل في مقال اليوم.

رجعت اجنة مجمدة ونجحت

في البداية يجب العلم أولا أن جميع التجارب الذي يتم ذكرها في هذا المقال هي تجارب على لسان أصحابها، وذلك لا يعني بالضرورة أن التجربة التي نجحت ذلك سوف يعني أنها سوف تنجح مع الجميع.

حيث يؤكد الأطباء بأن هناك عدد كبير جدا من العوامل المهمة التي تؤخذ بالاعتبار عندما نتحدث عن عملية الفرجية من حيث نسبة النجاح ومن حيث تفاصيل أخرى مهمة ولكن بشكل عام إليك أهم التجارب.

  • كل وحده رجعت اجنه مجمده ونجحت العمليه تدخل:

نشرت سيدة السؤال الخاص بها تحت العنوان السابق في إحدى المنتديات وكانت تقول أنها تريد إرجاع الأجنة المجمدة والتي مر عليها ما يقارب سنة واحدة وكانت تريد الاستفادة من تجارب غيرها من النساء الذين قاموا بتلك التجربة.

وفي الحقيقة إن هناك عدد كبير جدا من الردود التي جاءت على هذا السؤال منها جومانة التي تقول “انا رجعت اجنه مجمده ونجحت ماشاءالله للعلم قبلها بالفرش مانجحت والاجنه المجمده نجحت وكانت النسبه ممتازه بس ماستمر الحمل بس مشكلتي كانت بالسيوله”

كما جاءت العديد من الردود ال أيضا التي تناقش نسبة نجاح و نسبة الفشل حيث أكدت العديد من السيدات أن نسبة النجاح ليست ثابتة بل إنها تعتمد على عوامل كثيرة جدا.

  • الي لها خبرة بالاجنة المجمدة تفيدني***ولها دعوة بقيام الليل بإذن الله:

نشرت سيدة أخرى السؤال الخاص بها تحت العنوان السابق، وقالت أنها عملت عملية الحقن المجهري مرتين وكانت تأتي بالفشل ولكن كانت ترغب بعمل العملية مرة أخرى ولديها الأجنة المجمدة وترغب إرجاعها ولكن تريد الاستفادة من تجارب الغير.

تقول قسيما أنه ومن خلال تجربتها الشخصية نجحت العملية وتقول أنها حامل كما قالت أن التجربة كانت في غاية السهولة، حيث أنها لم تضطر للقيام بعملية السحب وغيرها من الإجراءات الأخرى التي تتم في المرة الأولى، كما أيضا أن الدكتور اعطاها مجموعة من الأدوية التي يجب أن تستمر عليها ووجدت نفسها حامل في النهاية.

أما ياسمين من خلال تجربتها الشخصية تقول “اختي انا رجعت اجنة بلاستوسيت و الحمدلله حامل بالاسبوع السادس هلأ، اخدت حبوب كورتيزون قبل الترجيع باسبوع و بعد الترجيع باسبوعين،”

كما أكدت أيضا أن هناك العديد من النصائح التي كانت تلتزم بها بالإضافة لبعض التحاميل التي تحتوي على البروجسترون وبعض الأدوية التي التزمت عليها وأصبحت حامل في النهائي.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

من رجعت اجنة مجمدة وحملت بتوأم؟

انتشرت بعض المعلومات المغلوطة التي تشير إلى أن ترجيع الأجنة يعني أن المرأة سوف تكون حامل في توأم في أغلب الأوقات ولكن ذلك ليس له أساس من الصحة.

وبالتالي، لا يجب الاندفاع وراء تلك التجارب لأن الحامل في توأم يخضع لعوامل كثيرة جدا ولا يمكن التحكم بها الإضافة إلا أن نسبتها تكون أقل.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

تجاربكم في ترجيع الأجنة المجمدة فتكات

نشرت بعض التجارب على منتدى فتكات قديما، ولكن إن أغلب التجارب جاءت بنفس الصيغة من المعلومات التي تم ذكرها في هذا المقال من حيث نسبة النجاح و نسبة الفشل.

حيث يوجد العديد من السيدات الذين أكدوا أن العملية نجحت من المرة الأولى والبعض قالوا أنهم اضطروا لسحب الأجنة مرة أخرى والبعض الآخر قالوا إنها فشلت وغيرها من التجارب.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

حامل من أجنة مجمدة

تظن العديد من السيدات أن عملية ترجيع الأجنة يمكن أن تجعل المرأة ليست حامل أو يمكن أن تقلل من نسبة حدوث الحمل، ولكن ذلك ليس صحيحا.

حيث يوجد العديد من السيدات الذين أصبحوا حوامل بعد ترجيع الأجنة حتى تلك التي مر عليها أشهر أو سنوات وغيرها من الفترات الأخرى.

وفي الأساس، لا يجب القلق لأنه هذه التقنية ناضجة طبيا حيث تم إجراء العديد من التجارب عليها والعديد من الاختبارات، وإن الهدف الأساسي منها هو زيادة معدلات الولادة بدون إجهاض.

ويجب العلم أن الأطباء لا يقومون بتجميد الأجنة بشكل عشوائي، بل إنهم يقومون بالعديد من الفحوصات ويقومون باختيار الأجنة التي سوف تكون أفضل بنسب معينة من الباقي.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

شكل الأجنة المجمدة

يوجد العديد من السيدات الذين يشعرون بالفضول من حيث المظهر الذي يكون فيه الجنين المجمد بهدف الفضول أو بهدف حتى رؤية الجنين الخاص بها.

ولكن يجب العلم أن أغلب الصور المنتشرة على الإنترنت والتي توضح صورة الطفل الصغير تحت المجهر كلها صور ليست حقيقية، لأن الجنين لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

بل إن الجنين سوف يتم وضعه في أنابيب صغيرة جدا ولا يمكن رؤيته أبدا بالعين المجردة لانه في الأساس ليس واضح الملامح. وإن أغلب الصور التي تنشر ما هي إلا إقتراحات فقط وصور توضيحية يتم التعديل عليها ببرامج الفوتوشوب المختلفة.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

عمر الأجنة المجمدة

عندما نتحدث عن العمر هو عندما نتحدث عن المعلومات التي تتناقلها السيدات من حيث أن الجنين الذي يزداد عليه أكثر من عامين سوف يفشل، فإن ذلك ليس له أي أساس من الصحة، فهناك في إحدى التجارب عن فتاة ولدت بعد التجميد لمدة 27 سنة.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن الأجنة يتم تجميدها لتلك الفترة لأن الفترات الطويلة تكون نادرة جدا، وفي الحقيقة إنها ليست تجربة واحدة، فهناك فتاة تدعى ايما ورينو التي تم تجميدها لمدة 24 عام.

حيث نجد الأطباء يؤكدون أن فكرة التجميد في الأساس تكون من خلال السائل والذي يكون على درجة 196 تحت الصفر وهي الدرجة التي يتوقف فيها النشاط البيولوجي.

كما يؤكد الأطباء بأن فكرة توقف النشاط البيولوجي فإنه عبارة عن ساعة مؤقتة أو عبارة عن زر الإيقاف المؤقت إذا بقي فيها الجنين فإنه سوف يظل على هذا الحال طويلا.

وحتى الوقت الحالي، لا يستطيع الأطباء معرفة الوقت الحقيقي الذي سوف يستمر فيه الجنين مجمدا لأنهم دائما ما يكتشفون أن هناك إمكانية لأعوام إضافية عندما يكون هناك تجارب مثل التجربة السابقة والتي أثبتت نجاحها التجميد لمدة 27 عام.

على الجانب الآخر يجب الأخذ بالاعتبار أن هناك بعض العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر على العمر الافتراضي المتوقع لذلك التجميد، مما يقلل من فرصة بقاء التجميد لمدة طويلة.

بالإضافة أيضا إلى أن تقنيات التجميد في الوقت الحالي أصبحت متقدمة بسبب إجراء الأبحاث المستمرة وبسبب التعلم من التجارب الفاشلة، مما قد يؤكد الأطباء بأن التجميد في بعض الأوقات من المتوقع أن يستمر لعشرات أو مئات السنين.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

سؤال وجواب عن رجعت اجنة مجمدة ونجحت

بعد أن انتهينا من مناقشة جميع المعلومات في هذا المقال، فسوف نتعرف الآن على المزيد من الأسئلة التي قد تفكرين فيها ونجيب عليها للاستفادة الكاملة.

هل ترجيع الأجنة المجمدة ناجحة؟
لا أحد يستطيع الإجابة على هذا السؤال حتى الوقت الحالي لأن الأطباء بنفسهم لا يعلمون نسبة النجاح أيضا لأن هناك عوامل كثيرة هي التي تتحكم في ذلك. ولكن ترتفع نسبة النجاح كلما كانت المرأة في حال جيد، وكانت تلتزم بالنصائح الطبية وكان الجنين في حال جيد أيضا.

متى تثبت الأجنة المجمدة بعد الترجيع؟
إذا كانت الأمور تسير على ما يرام، فمن المتوقع أن يكون في ثبات بعد ما يقارب 9 أيام إلى 14 يوم تقريبا، ولكن الأطباء يقولون يفضل عمل الفحص بعد أسبوعين.

كيف اعرف ان الاجنة ثبتت بعد الترجيع؟
يمكن ذلك من خلال ملاحظة بعض الأعراض التي سوف تظهر مثل الشعور ببعض الألم وارتفاع درجة الحرارة والتقلصات أسفل البطن، وأيضا العديد من الأعراض الأخرى، ولكن لا يمكن الجزم بأن تم الثبوت إلا بعد اختبارات الحمل.

لماذا الأجنة المجمدة أفضل من الفريش؟
صيغة السؤال ليست صحيحة، لأن أغلب الأطباء يقولون أن الأجنة الفريش تكون أفضل ولكن على الجانب الآخر في حالات معينة قد تكون المجمدة أفضل.

وفي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه على أهم التجارب وأهم المعلومات التي نشرت تحت العنوان رجعت اجنة مجمدة ونجحت ، فننصح دائما بالتأكد من الحصول على الاستشارة الطبية والنصائح من الطبيب مباشرة حسب حالتك الصحية.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *