ربي لا تذرني فراد و انت خير الوارثين للحمل

ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين للحمل ، هناك العديد من الاشخاص يبحثون عن اهم و افضل الادعية المستخدمة اثناء فترات الحمل او من اجل تسهيل عملية الولادة وتسهيل وقت الحمل ، وتعد الاطفال هي زينة الحياة الدنيا و الذرية الصالحة هي من نعم الله التي انعم بها على الانسان ، ولهذا يتواجد اشخاص لم يرد الله لهم الانجاب وبسبب ذلك يبحثون على الادعية المتعارف عليها من اجل التقرب الى الله وطلب الرزق منه وطلب الاطفال من الله حيث يكون الحمل و الانجاب هو الهدف الاساسي من اجل تكوين اسرة ، وسوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص الادعية التي لها علاقة بتسهيل عملية الحصول على اطفال وتسهيل فترة الحمل وتيسير عملية الولادة في هذا المقال ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين للحمل وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن الادعية التي تخص الحمل تابعونا من خلال هذا الرابط سؤال وجواب .

ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين للحمل .

هذا الدعاء يتميز بانه جاء بصيغة الدعوة التي تمتلك اسلوب كامل الادب وحسن التعامل مع الله عز وجل في طلب الرزق بالحمل و الانجاب ، حيث ان العبد لابد ان يناجي الله سبحانه وتعالى باسلوب راقي و الفاظ نبيلة من اجل التوسل الى الله ، كما يجب ان يكون العبد المؤمن على يقين بان الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب لدعائه ، الله عز وجل يحب العبد الذي يتقرب منه بالدعاء و التضرع اليه وترك امور حياته في يد الله عز وجل ، وقال الله تعالى لعباده ” ادعوني استجب لكم ” ، وهذا الدعاء يتقدم بطلب الى الله انه مع التقدم في السن ان يرزقه الله بولد ولا يظل وحيدا في حياته بلا ولد او ابن له ، وهذا الدعاء فيه تضرع الى الله بان يرزقه ولد صالحا بارا بوالديه حيث انه يعطي شعور بالطمأنينة في نفس الداعي بهذا الدعاء ، وهو من اهم و افضل الادعية الجميلة التي تم ذكرها في القرآن الكريم ، بالاضافة الى ان هذا الدعاء كان طلب سيدنا زكريا عليه السلام وهو الرزق بالولد الصالح من الله سبحانه وتعالى .

ما هي الادعية المستخدمة من اجل حدوث الحمل و انجاب طفل ؟

نعرض عليكم من خلال موقعنا موسوعة العرب ابرز صيغ الادعية المتعارف عليها والمستخدمه بكثر لطلب الحمل ، وتتلخص هذة الادعية في التالي :

  • اللهم فرحني بخبر حملي يا رب يا كريم اللهم عوضني بالذرية الصالحة البارة بي .
  • ومن افضل الادعية المستخدمة من اجل الحمل و الرزق باطفال هو دعاء سيدنا ذكريا لربه : ( ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين ) .
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة في الوقت القريب العاجل يارب العالمين انك قادر على كل شئ .
  • اللهم هب لي وليا مرشدا و يارب اجعله من الاشخاص الصالحين ، وبنورك الذي ملأ اركان عرشك يارب ارزقني الذرية الصالحة وفرح قلبي و انس وحشتي وفرج كربي و ازل همي وضيقي وعوضني في صبري يارب العالمين .
  • يارب ارزقني الذرية الصالحة المعافاة المباركة و الطيبة التي تعيني في دنياي وفي ديني وتسعدي من بنين او بنات يارب العالمين انك سميع الدعاء .
  • اللهم ارزقني ولدا و اجعله تقيا ذكيا ليس في خلقة نقصان او زيادة و اجعله يارب عاقبة لي في الاخرة و الدنيا الى كل خير .
  • يا رحيم يا كريم يا رب العرش العظيم نسألك اللهم بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يرام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيي عليهما السلام .
  • اللهم البشارات التي نحب و الايام التي تسر و الرحمات التي تتوالي و العافية التي ونعم بها و اليقين الذي يريح القلوب .
  • يا من رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة اللهم ارزقني الذرية الصالحة .
  • الله عز وجل يحب دعاء العبد له كما يجب ان يتم تكرار الدعاء ثلاثة مرات ، ويجب ان يكون الداعي لا يقطع رحمة او اهل بيته و ان يكون غير آثم .
  • وكل شخص يريد ان يرزق بطفل يجب ان يدعو الله عز وجل بان يعطيه الذرية الصالحة ، بالاضافة الى الاكثار من الصلاة و السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ويجب ان يسلك طريق الطب و الاطباء كسبب من عند الله في حل مشكلة تأخر الانجاب عند بعض الاشخاص .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

ادعية للحامل في الشهور الاولى

سور من القرآن لانجاب الذكور

ما هو الفضل من دعاء ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين لطلب الحمل ؟

هذا الدعاء يعد من الادعية المشهورة و المتعارف عليها كما انه كثيرة الاستخدام لما تحتويه على فوائد ومنافع عديدة تعود على الشخص الداعي في النهاية ، وينصح بها الشيوخ و الدعاه الاشخاص الذين لم ينجبوا وحدث لهم تأخر في حدوث الحمل ، وقد ذكر هذا الدعاء في القرآن الكريم حيث كان زكريا عليه السلام يتضرع به الى الله ويدعوه به ، وقد كان رد الله سبحانه وتعالى على دعاء سيدنا زكريا بقوله تعالى : ” فاجبنا عليه و اعطيناه يحيي و اقمنا له زوجته ” ، ويجب الاسراع في الاعمال الصالحة التي ترضي الله عز وجل و الخضوع اثناء التضرع و الدعاء ، ويمكن استخدام هذه الايات في الصلاة ، ولم يذكر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقت معين للدعاء بهذا الدعاء فيمكن استخدامه في اي وقت دون عدد معين .

افضل الادعية المستخدمة من اجل تسريع الحمل بولد.

هناك بعض الاسر التي ترغب في انجاب الذكور ودائماً ما يدعون الله عز وجل بالرزق بالحمل في ولد ، وهذة هي ابرز الادعية المستخدمه للحمل بولد :

  1. يا ذا الجلال و الاكراد يا حي يا قيوم اللهم اني اسألك ان ترزقني الذرية الطيبة و الصالحة .
  2. اللهم اني اسألك باسمك الطاهر المبارك الطيب الاحب اليك ، يارب انك اذا سئلت اعطيت و اذا استفرجت به فرجت و اذا استرحمت به رحمت و اذا دعيت به اجبت .
  3. رب هب لنا من ازواجنا قرن اعين وهب لي من لدنك ذرية طيبة و وليا مرشدا انك سميع مجيب الدعاء ، اللهم هب لي من الصالحين يا رب العالمين ولدا زكريا و اجعله لى رضيا .
  4. يارب انس وحشتي و فرح قلبي و عوض صبري يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد .
  5. اللهم اني ادعوك ان تغفر لي وترزقني وترحمني وتعطيني الذرية الصالحة يارب العالمين ، يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش العظيم انك قادر على كل شئ .

نتمنى ان تكون الادعية والمعلومات التي عرضناها عليكم من خلال مقالة ربي لا تذرني فراد و انت خير الوارثين للحمل قد افادتكم وندعو الله عز وجل ان يرزقكم وينعم عليكم بنعمة الانجاب ، للمزيد من المعلومات المتنوعة والمميزة تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه ، لاي استفسار او سؤال قوموا بترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page