دليلك لشراء جهاز كمبيوتر محمول

“جرب هذا I3 …”
في تجربتي ، كلما قل فهمك للحقل ، زادت الثقة في اختيار المعالج …
 ، I7 هو أكثر من I3 ، لذلك من الواضح أن أفضل ما لدي يأتي. من هذا ، هناك أجيال مختلفة ومهن مختلفة وثغرة في الأداء لن يتم التعبير عنها أبداً ، في حين أن السعر والتنازلات على بقية المواصفات – وكيف نعم.

الأكثر صرامة ستذهب إلى مواقع المقارنة المختلفة ، أنظر إلى القسم على البيانات الفنية وسرعة المعالج دون فهم كبير واستخلاص الاستنتاجات الخاطئة ، لأنها لم تعالج ما يهم حقا (مثل النوى ، الطباعة الحجرية ، رفع تردد التشغيل واللعنات الأخرى التي ليست ضرورية حاليا).

إنه يشبه إلى حد ما اختيار سيارة بواسطة عدد الأسطوانات أو حجم المحرك فقط. هذا أمر مهم ، ولكن في الحقيقة ليست الطريقة الصحيحة لاختيار السيارة المناسبة لك.

لذلك دعونا نفعل بعض الترتيب:

* التفسير بسيط ومختصر.

جيل المعالج – في بعض الأحيان أكثر أهمية من النموذج نفسه. تنتج شركات المعالجات وخاصة شركة Intel جيلًا جديدًا تقريبًا كل عام. كل جيل هو تطور تطوري لسلفه الذي يحسن الأداء والحرارة وإدارة البطارية. أحيانًا تكون التحسينات قليلة جدًا نسبيًا ، مثل القفزة بين 6 و 7 وأحيانًا مثيرة – مثل القفزة إلى الجيل الحالي 8 ، والذي بالإضافة إلى التحسينات الأخرى ، يضاعف عدد النوى ويحسن الأداء بنسبة 40٪ تقريبًا!
كما زادت Intel من الأداء وإضافة برامج سهلة التنفيذ تمكن معالجات فعالة من حيث التكلفة مثل I5-8250U لتقديم أداء أعلى من سلسلة الألعاب والرسومات 7G. (ولكن بالطبع هناك ثمن للكهرباء ودرجة الحرارة ، لذلك هذا الحل مفيد لعمليات قصيرة / تبريد). ببساطة ، إذا كنت تفترض أنك تقوم بتحرير الفيديو الخاص بك من تايلاند ، مع بضع نقرات سهلة في إعداداتك ، يمكنك تحسين معالجة الفيديو ووقت الاستبقاء بعشرات في المئة.

لذلك ، فضلوا الجيل الأحدث ، الذين يتطلعون إلى الجيل الثامن وما فوق.

كيف تعرف أي معالج الجيل؟

بجانب كل طراز من المعالجات ، أي I3 / I5 / I7 ، ستجد أيضًا أرقامًا وحروفًا ، مع أول رقم يشير إلى الجيل.على سبيل المثال I5-8250U = معالج I5 من سلسلة 8. I5-7200U = معالج I5 من سلسلة 7 وهلم جرا.

نماذج المعالجات:

INTEL CORE M – عادة في CORE M3 أو CORE M5 التكوين. وستجد هذه المعالجات على أجهزة كمبيوتر خفيفة ورقيقة للغاية أو أقراص باهظة الثمن. التركيز هنا على البطارية قبل كل شيء. الأداء جيد للمكاتب ، وركوب الأمواج ، وما إلى ذلك – ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير.

INTEL CORE I3 – المعالج “الأساسي” المناسب للاستخدامات الخفيفة قليلاً. بالنسبة للمستخدم العادي الذي يتعامل بشكل أساسي مع Office ، والمتصفح ، وما إلى ذلك – يكون I3 كافيًا تمامًا ومن الأفضل الاستثمار في معلمات أخرى.

INTEL CORE I5 – المعالج المثالي لمعظمنا. قوية بما يكفي لتشغيل أي شيء تقريبا دون أن تكون مكلفة للغاية.سواء كنت تعمل على Word أو Photoshop أو GTA ، فإن I5 هو الخيار الأفضل والمدى الطويل.

انتل CORE I7 – المعالج للجدية . إذا كنت من فناني الجرافيك أو محرري الفيديو أو المحاكاة من الصباح وحتى المساء ، فإن قوة I7 ستوفر لك دقائق قليلة أكثر قيمة.

هذه أيضا لها إصدارات فرعية ، والتي تتميز بأرقام ورسائل مختلفة (على سبيل المثال I5-8550U أفضل من I5-8250U) ، والأداء (HQ / H ) وأكثر من ذلك. في الآونة الأخيرة ، تمت إضافة معالجات AMD أيضًا ، ولكن المقالة لن تنتهي إذا سافرنا في كل تباين ممكن والنص المذكور أعلاه – استنفاد ما هو مهم لمعرفته.

موبايلات

أضف تعليق