‫الرئيسية‬ حواء حماية الشعر من اضرار الشمس و الصيف.

حماية الشعر من اضرار الشمس و الصيف.

من أجل حماية شعرك من اخطار التعرض لاشعة الشمس عليكي باتباع الخطوات التالية بشكل روتيني ليبقى شعرك لامع و صحي و اكثر حيوية:
أولا: حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية:
الأشعة فوق البنفسجية يمكن ان تضر بشعرك ، فيتلاشى لونه و يجف و يتسبب بحروق بفروة رأس و لهذا السبب يجب عليك دائما استخدام مستحضرات الشعر التي تقى من الأشعة فوق البنفسجية و هذه هي الخطوة الأساسية الأولى لرعاية الشعر من اشعة الشمس. ابحث عن منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على عامل الحماية من الشمس و تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، أو أي مادة أخرى من شأنها أن تجفف شعرك.
ثانيا: غطاء الراس:
انها افضل ما لديكم من خطوط الدفاع في حماية شعرك، حاولي الحصول على قبعة جيدة(واسعة الحواف) إذا كان ذلك ممكنا، أو وشاح يغطي شعرك من أشعة الشمس و إحرصي على الأ يكون غطاء الراس محكم الربط حتى لا يضغط على جذور الشعر و يضعفه.
ثالثا: العناية الصحيحة لفصل الصيف:
شعرك يحتاج الى تعامل أكثر لطفا خلال فصل الصيف، في المساء إغسلي شعرك باستخدام شامبو مغذي للشعر ثم شطفه بالمياه العذبة و حاولي ان تتركيه يجف دون استخدام مجففات الهواء الساخن.
رابعا: استخدام الزيوت و البلسم كحاجز من اشعة الشمس
إذا لم تتمكني من العثور على منتجات للشعر تقي من اشعة الشمس، في هذه الحالة يمكنك استخدام طبقة كثيفة من البلسم على شعرك وسوف توفر بعض الحماية من أضرار أشعة الشمس والرطوبة، كما يمكنكي استخدام زيوت الشعرلنفس الغرض، و من الزيوت المرطبة التي قد توفر حماية من اشعة الشمس: زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت عباد الشمس وزيت القرطم. و يمكنك ان تحاولي خلط بعض هذه الزيوت معاو تطبق هذه الزيوت على الشعر حتى اطرافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اضرار زبل الحمام للشعر

اضرار زبل الحمام للشعر ان زيل الحمام له الطثير من الاضرار للشعر فالكثير من البنات تقوم بشر…