ثغرة الدعم الفني للانستقرام

انستقرام هي خدمة شبكات اجتماعية قائمة على الصور تم إطلاقها في عام 2010 كتطبيق للجوال. أسس الشركة كيفن سيستروم ومايك كريجر ، ويقع مقرها في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة.

تمتلك الشركة حاليًا أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا (MAUs). يمكن استخدام Instagram لالتقاط صور باستخدام عوامل تصفية تسمى “عوامل تصفية” في التطبيق. تعمل هذه المرشحات على تغيير شكل الصورة عند تحميلها على Instagram.

هناك الكثير من الفرص لتسويق المحتوى على Instagram لأن هناك أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا على المنصة ، والذين يشاركون ما بين 50 و 70 مليون صورة كل يوم.

Instagram عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة بها ثغرة في الدعم الفني يمكن استغلالها لتجاوز الرقابة التي تفرضها المنصة.

تم اكتشاف الفجوة في نظام Instagram من قبل مبرمج أراد الوصول إلى المحتوى الذي شاركه على حسابه. نجح المبرمج واكتشف أنه لا توجد طريقة لمنعه من الوصول إلى المشاركات التي قام بتحميلها على Instagram ، طالما أنه يعرف عنوان URL لتلك المنشورات.

قام المبرمج بعد ذلك بإنشاء برنامج نصي آلي يمكنه البحث في عناوين URL هذه وتنزيل أي منشور متاح. هذا يعني أن أي شخص لديه هذا البرنامج النصي يمكنه الآن تحميل أي شيء يريده على Facebook ومشاركته عالميًا دون أي عواقب.

أضف تعليق