تمارين تصغير الثدي

تمارين تصغير الثدي ، تسعي النساء دائماً للحفاظ على شكل جسمهم وقوامه وقد تعاني الكثير من النساء في الوطن العربي من مشكلة حجم الثدي ويسعون واراء تصغير حجم الثدي وذلك حتي يكون مظهر جسمهم متناسق ويتمكنون من ارتداء جميع موديلات الملابس وقد تلجأ العديد من النساء الى اطباء التخسيس واخصائيون التغذية من اجل تصغير الثدي وهناك اخرون قد يسلكون طريق اخر هى ممارسة انواع معينة من التمارين الرياضية لتصغير الثدي ولكن يوجد كثيرين لا يعلمون اي شئ عن هذه التمارين لذلك سوف نقوم اليوم من خلال موقع حواء وبس توضيع تمارين تصغير الثدي وسوف نتحدث عن العوامل التي تساهم في تصغير الثدي ، كما سوف نذكر الاسباب التي تتسبب في تكبير الثدي ، وللمزيد من المعلومات عن الرجيم والتخسيس يمكنكم متابعتنا من خلال هذا الرابط وصفات للتخسيس السريع جداً  .

طرق منزلية لتصغير الثدي

وهناك بعض الطرق التي من الممكن لو استمرينا عليها وطبقناها بصفة دورية فسوف تنجح بشكل كبير وتساعد في تصغير حجم الثدي وتتلخص هذه الطرق في عدة خطوات وهي

الخطوة الاولى لتصغير الثدي :

يجب ان نقوم بتخفيض السعرات الحرارية التي اعتادنا يومياً على تناولها ونقلل ايضاً من الدهون سواء المشبعة او غير المشبعة فينصح اطباء التخسيس والتغذية بأنه لتصغير حجم الثدي يجب ان لا تزيد عدد السعرارات الحرارية عن 400 سعر حراري في الوجبة الواحدة ويجب ضبط الكميات الغذائية من الاطعمة والمشروبات التي اعتدنا على تناولها يومياً فكل هذا قد   يتسبب في تصغير حجم الثدي .

الخطوة الثانية لتصغير الثدي :

يجب تجنب الاكل بين الوجبات واستبدال الوجبات الخفيفة باطعمة قليلة الدهون خالية من السكر وتحتوي على عناصر غذائية اكثر مثل الفواكة والخضروات ومنتجات الالبان ولكن بشرط ان تكون قليلة الدسم ويجب البعد تماماً تناول الشيبس والايس كريم والكوكيز والمشروبات الغازية الوجبات السريعة والعصائر المحلاه بالسكر لان كل هذه المسليات التي تبدو خفيفة لكنها عكس ذلك لانها تحتوي على سعرات حرارية عالي ودهون .

الخطوة الثالثة لتصغير الثدي :

من اهم الخطوات لتأكد من تناول اكل صحي لتصغير حجم الثدي يجب ان تحرصي علي ملئ الثلاجة بمكونات الغذاء الصحي وعدم شراء اي اطعمة عالية السعرات الحرارية حتي تضمني انك سوف تقومي باعداد اكل صحي ويفضل تناول تناول اللحوم الخالية من الدهون والاسماك والدواجن مثل الرومي والفراخ المشوية ، كما يفضل ان يكون الخبز الذي تقومي بتناولة يكون خبز مصنوع من الحبوب الكاملة ويجب عند تناول منتجات الالبان ان نختارها منزوعة او قليلة الدسم

الخطوة الرابعة لتصغير الثدي :

تعتبر هذه الخطوة من اهم خطوات تصغير الثدي وتتضمن ممارسة الرياضة وبالاخص تمارين cardio وهي تتضمن الجري والسباحة وركوب الدراجة نط الجبل والايروبيكس ويفضل ان تختاري التمارين التي تناسبك منها وتقومين بممارستها في البيت او النادي الرياضي ويجب ان تقومين بتخصيص نصف ساعة يومياً لهذه التمارين .

الخطوة الخامسة 

في هذه الخطوة عليكي باداء تمرين مشهور للغاية وهو تمرين الضغط وهذا التمرين يساعد على شد عضلات الصدر وتصغير حجم الثدي ويجب اداء من 12 : 15 تمرينة ضغط في اليوم ولاداء هذا التمرين عليكي الاستلقاء على الارض بحيث تكون بطنك موازية للارض والاستناد على اليدين والقدمين والقيام برفع الجسم عن الارض باستخدام الزراعين ثم العودة نحو الارض ثانياً ولكن بدون ان يتم لمس الارض للصدر .

وصفات طبيعية تستخدم لتصغير حجم الثدي

هناك عدة وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل لتصغير حجم الثدي وهذه الوصفات هي :

  • يتم احضار اوراق الزوباع وهي موجوده عند العطار وتوضع كمية متناسبة منها مع نفس الكمية من اكليل الجبل ونضعهم على النار حتي يسصبحوا خليط اشبه بالمستحلب يتم شرب فنجان صغير من الخليط مرة واحدة قبل النوم ويتم اخذ كمية من الخيط وتدليك بها الثدي لمدة 5 دقائق .
  • وصفة الشبه لتصغير الثدي وهي كالتالي : يتم احضار شبه العطار ونطحنها ثم نقوم باخذ معلقة من الشبه ونقلبها في كوب من الماء البارد وبعد زلك نقوم بتوزيع الخليط على الصدر ونتركة حتي ينشف تماماً ثم مقوم بارتداء الملابس .
  • تصغير الصدر عن طريق غسل الصدر دائماً بالماء البارد او وضع كيس به تلج على الصدر لمدة 10 دقائق ، ويمكن اخذ قطعة من الثلج وتمريرها على الصدر حتي تذوب قطعة الثلج تماماً .

وصفات منزلية لشد الصدر

هناك عدة وطرق ووصفات منزلية بسيطة يمكنها ان تساعد في شد الصدر المترهل وتتلخص هذه الوصفات في التالي :

  • التفاح يمكن ان يساهم في شد الصدر وذلك عن طريق احضار تفاحة ثم هرسها ووضع التفهاح المهروس على الصدر لمدة نصف ساعة يومياً هذه الوصفة تساعد على شد الصدر المترهل .
  • ماسك الدقيق والعسل عن طريق خلط الدقيق مع العسل ووضع الماسط على الصدر وتركة لمدة ربع ساعة يساعد ذلك في شد عضلات الصدر .
  • خل التفاح عند اضافته الى ماء الاستحمام يساهم ذلك في شد الصدر كما يمكن تدليك الصدر بخل التفاح ثم الوقوف تحر الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الصدر بالماء البارد المخلوط بماء الورد .
  • زيت الزيتون نقوم بتدفئته وتدليك الصدر به لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بغسل الصدر بالمء الدافئ ثم نقوم باحضار قطعة من الثلج وتمريرها على الصدر حتي تذوب تماماً فذلك يساهم بشكل كبير في شد الصدر .

تمارين اليوجا لتصغير الثدي

اليوجا من التمارين التي تعمل على تهدئة الاعصاب ولكن في الحقيقة لليوجا مفعول ساحر جداً في تخفيض نسبة الدهون في الجسم وشد الجسم فيمكن ان تقومي باداء تمارين اليوجا للاستفادة منها في شد وتصغير الصدر ولليوجا عدة تمارين مثل وضعية نصف القمر ووضعية الضفدع والابتهال وكل هذه الوضعيات يجب الثبات عليها لمدة نصف دقيقة على الاقل فهذه التمارين عند الاستمرار والمواظبة عليها لمدة اربعة ايام في الاسبوع على الاقل فسوف تلاحظون ان الثدي اصبح اصغر ومشدود .

تمارين لتصغير حجم الثدي

يوجد مجموعة من التمارين تساعد بشكل فعال في حرق الدهون وتصغير حجم الثدي المعروف عنه انه مكان لتجمع الدهون وتتلخص هذه التمارين في التالي :

  • الجري والهروله فهي تمارين بسيطة وفي استطاعة اغلب النساء حيث يمكن ان تقومين باداء تمرين الجري في المنزل في حال كان وقتك لا يسمع بالذهاب الى النادي ويفضل ان يتم ممارسة تمرين الجري لمدة نصف ساعة على مدار 4 ايام في الاسبوع على الاقل .
  • السباحة من التمارين المفيدة التى تساعد بشكل كبير على حرق الدهون في الجسم وشد الجسم فعند المواظبه على السباحة سوف تتمتعين بصدر صغير ومشدود .
  • الايروبكس يعد من التمارين الرياضة الجيدة جداً لانه يساعد على حركة كافة اجزاء الجسم وحرق الدهون الموجودة في الثدي والجسم بوجه عام .

في النهاية نود ان تكون المعلومات التي قدمناها لكم عن تصغير الثدي قد افادتكم وللمزيد من المعلومات عن التخسيس تابعونا دائماً من خلال موقع حواء وبس ، لاستفساراتكم قوموا بوضع تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اسرع وقت .

وصفات للتخسيس السريع جدا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page