تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية

التمارين التي تساعد في الدورة الشهرية. تعاني الكثير من النساء والفتيات من تأخر الدورة الشهرية مما يؤثر سلبا على حالتهن النفسية. لذلك يوصي العديد من الأطباء بضرورة ممارسة مجموعة من التمارين أو الأنشطة البدنية لتقليل هذا الدم ، في سياق الحديث عن الدورة ، وهم مهتمون بإبراز التمارين التي تساعد الدورة الشهرية مع توضيح مخاطر ممارسة هذه التمارين. خلال الدورة الشهرية. محتوى المقال

تمارين للمساعدة في الدورة الشهرية

يؤكد العديد من المتخصصين على أهمية اختيار مجموعة من التمارين التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ؛ ثم قم بتنزيل الدورة ، كل شيء جاهز على النحو التالي:

  • التمارين الهوائية اللطيفة: المشي وركوب الدراجات والسباحة من التمارين اللطيفة التي تحفز الرحم على إمداد دم الحيض ، ويسهل التحكم فيها.
  • اليوجا: يساعد هذا النوع من التمارين على استرخاء جميع عضلات الجسم ويقلل من التوتر والقلق المرتبطين بأيام الحيض الأولى.
  • تمارين التقوية اللطيفة: تدريبات القوة من رفع الأثقال وغيرها من التمارين التي لا تسبب آلامًا في العضلات في الجسم هي أنشطة يمكن القيام بها لتقليل الدورة الدموية وتخفيف الآلام التي تحدث.

تمارين لتحميل الدورة في ساعة واحدة

هناك العديد من التمارين التي تساعد على إنزال الدورة الشهرية في أسرع وقت ممكن ، أي بعد ساعة واحدة من التمرين ، وهذه التمارين موضحة في الآتي:

  • التمارين الهوائية: رقص المرأة وتحريك جسدها إلى نغمات إيقاعية يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، ومن ثم يتم طرد الدم خلال ساعة.
  • ركوب الدراجات: ممارسة هذه الرياضة تساعد على إنقاص الوزن الزائد مما يؤدي إلى خطر الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض ومن ثم تحفيز نزيف الدورة الشهرية.

أقراص الدورة الشهرية

تساعد العديد من الأدوية والعلاجات الطبية في تقليل نزيف الدورة الشهرية بعد فترة وجيزة من تناولها. هذه الحبوب هي كما يلي:

  • الأسبرين: يحتوي الأسبرين على العديد من المكونات التي تحفز عملية الدورة الشهرية ، لكن يُمنع تناوله لفترة طويلة ، خاصة أنه يمكن أن يزيد من عدد أيام الدورة ويسبب العديد من المضاعفات.
  • حبوب نوريثيستيرون: تحتوي على العديد من الهرمونات التي تساهم في تدفق الدم في الدورة الشهرية ، ولكنها تؤدي إلى العديد من المضاعفات التي يصعب تحملها.
  • أقراص فيتامين سي: تحتوي هذه الأقراص على هرمون يساعد على إخراج دم الحيض في الأوقات المحددة والمناسبة.
  • حبوب ميدروكسي بروجستيرون: تساعد هذه الحبوب في تقليل الدم داخل الرحم ، لكن لا ينصح بتناولها إلا بعد شهرين أو أكثر من الدورة الشهرية الفائتة.

تمارين تخفيف آلام الدورة الشهرية

هناك العديد من التمارين التي تلعب دورًا خاصًا في تخفيف المخالفات والتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية. هذه التمارين هي كما يلي:

  • رفع الساقين على الحائط: من المهم أن تقف المرأة في الاتجاه المعاكس وتضع قدمها على الحائط حتى يتم الضغط على عضلة الرحم ؛ بعد ذلك يعاد شحن الدم من الجلسة ويزول الألم الناتج.
  • تمارين التنفس: هذه التمارين تشبه اليوجا إلى حد كبير لأنها تلعب دورًا خاصًا في تنظيم حركة الأمعاء. ومن ثم يخفف الضغط النفسي والقلق النفسي.
  • تمارين الانحناء إلى الأمام: تقف المرأة معها على أطرافها التي تحتاج إلى الانحناء للأمام لتخفيف آلام الدورة الشهرية عن طريق الضغط على الرحم.

أعشاب طبيعية لتقليل نزيف الدورة الشهرية

تحتوي الأعشاب الطبيعية على العديد من المكونات والمكونات النشطة التي تساعد على تحفيز جسم المرأة للتخلص من دم الحيض. هذه الأعشاب الطبيعية هي كما يلي:

  • القرنفل: تناول كوب من القرنفل في الصباح يساعد على تقليل الدورة الشهرية ومن ثم يخفف من التشنجات والتقلصات الحادة التي تسببها الدورة الشهرية في الأيام القليلة الأولى.
  • الحلبة: تحتوي الحلبة على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تطهير الجسم من السموم ومن ثم تنشيط الرحم لتقليل الدورة الدموية والتخلص من الآلام الناتجة عنها.
  • البابونج: ينصح العديد من الأطباء بضرورة تناول البابونج عند الشعور بألم في الرحم أو مع نزول دم الحيض لتخفيف الآلام الناتجة عنه وتحميله بسهولة شديدة.
  • القرفة: القرفة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكن تناولها للتخلص من دم الحيض المحتجز داخل الرحم وتسكين الآلام الناتجة عنه.

فوائد ممارسة الرياضة خلال دورتك الشهرية

ممارسة الرياضة بانتظام طريقة فعالة لتقليل خطر الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض ومضاعفاته. فوائد هذه الأنشطة هي كما يلي:

  • التقليل من تقلصات الدورة الشهرية: التمارين الخفيفة بشكل عام والمشي بشكل خاص تخفف التشنجات والتقلصات الناتجة عن نزيف الدورة الشهرية.
  • تحسين الحالة النفسية: يؤدي التغير في هرمونات الجسم خلال الدورة الشهرية إلى زيادة الشعور بالاكتئاب والحزن ، لكن ممارسة الأنشطة البدنية تخفف هذه المشاعر السلبية وتغير المزاج.
  • السيطرة على نوبات الإرهاق: مع نزيف الدورة الشهرية ، تشعر المرأة بالتعب والإرهاق ، لكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تخفف هذه المشاعر من خلال منح جسم المرأة الطاقة والحيوية.

تجربتي مع ممارسة الرياضة لتقليل نزيف الدورة الشهرية

تمارس العديد من النساء والفتيات التمارين لتقليل نزيف الدورة الشهرية. بعد ذلك يخفف الآلام الشديدة الناتجة عنه وخاصة في الأيام القليلة الأولى. تتضح هذه التجارب في ما يلي:

  • وأكدت سيدة أنها تعاني من تأخر الدورة الشهرية لأكثر من ثلاثة أيام ، ونصحتها صديقة بممارسة تمارين المشي. جاءت دورتي بعد أربع ساعات فقط.
  • أبلغت فتاة أخرى عن معاناتها من آلام شديدة في أسفل البطن نتيجة تأخر الدورة الشهرية ؛ لذلك بدأت في رفع الأثقال ، وجاءت دورتي الشهرية بعد ساعة.
  • وأكدت امرأة أخرى أن التمرين ، وخاصة الرقص ، ساعدها على إخراج دم الحيض المحاصر في رحمها ، والذي كانت تعاني منه لفترة طويلة.

مخاطر ممارسة الرياضة أثناء الحيض

على الرغم من أهمية ممارسة الرياضة في تقليل الدم في الدورة الشهرية ، إلا أن التمرينات الرياضية القوية يمكن أن تمنع أو تقطع الدورة الشهرية أثناء الحيض ، وكذلك تؤخر الدورة لأشهر متتالية. على الرحم ، ولا يؤدي إلى إرهاق المرأة وإرهاقها ، لتحفيز الرحم على تنزيل دم الدورة دون التسبب في أي مضاعفات أو أضرار بالجسم يصعب على المرأة تحملها ، مع ثقل مفرط تناول الأعشاب السائلة والطبيعية التي تحفز نزول الدراجة أثناء هذه التمارين الخفيفة. لذا في نهاية هذا المقال شرحنا لك التمارين التي تساعد على الدورة الشهرية ، لكننا عرفنا مجموعة من التمارين الأخرى التي تقلل من اضطرابات الدورة الشهرية والتقلصات.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page