تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار ، الانزلاق الغضروفي من اصعب الاصابات التي يمكن ان يتعرض لها الانسان فالانزلاق الغضروفي من الممكن ان يعوق الحركة ويجعل الشخص المصاب لا يستطيع ان يمارس حياته بشكل طبيعي وهناك الكثير ممن يعانون من الانزلاق الغضروفي يعيشون علي المسكنات و مضات الالتهاب والانزلاق الغضروفي يحدث نتيجة وجود فجوه بين الأقراص الموجودة بين الفقرات وهذه الفجوة تسبب الم كبير في الركبة والفخديين كما يتسبب هذا الانزلاق في آلام في الظهر و العمود الفقري وقد يحدث الانزلاق الغضروفي نتيجة السمنه او القيام ببعض الانشطة اليومية بشكل خاطئ وقد يرتاح مريض الانزلاق الغضروفي اذا حافظ علي صحته وقام بتغير بعض الاشياء الخاطئة في حياته اليومية ولكن اذا تطور الوضع و حدث تنميل في الرجل والاطراف فهذا مؤشر كبير لضرورة اجراء عملية الانزلاق الغضروفي و في هذه المقالة سوف نتعرف على تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار فتابعونا .

ما هو الانزلاق الغضروفي

النزلاق الغضروفي هو حدوث فجوه او خلل في الاقراص الموجودة بين الفقرات ويتتسبب هذه الفجوه الموجودة بين الفقرات فى حدوث آلام في الركب والفخذيين كما تتسبب ايضا في حدوث آلالام في العمود الفقري والظهر وبالتالي يشعر المريض بصعوبة وآلم اثناء الحركة ولا يستطيع ان يمارس حياته بشكل طبيعي و اكثر الحالات التي يمكن ان تصاب بالانزلاق الغضروفي هما الذين يعانون من الوزن الزائد والذين يقومون بقيادة السيارة لاوقات طويلة كما يمكن ان يعاني الموظف الذي يجلس لفترات كبيرة للغاية امام الكمبيوتر وايضاً الذين يمارسون حياتهم بشكل خاطئ مثل الذين يقومون بحمل اشياء تفوق طاقتهم وغيرها من الحالات التي من الممكن ان تصاب بالانزلاق الغضروفي .

طرق العلاج من الانزلاق الغضروفي

تتعدد طرق العلاج من الانزلاق الغضروفي حسب الحالة التي وصل اليها المريض ويكون العلاج كالتالي :

  • اولاً العلاج باستخدام الادوية وهذه في حالة الاصابة المبدائية للإنزلاق الغضروفي حيث تقوم الادوية المسكنه على تهدئة الآلام وتسكينها كما تعمل على ارتخاء العضلات وتقوي الاعصاب .
  • ثانياً العلاج عن طريق العلاج الطبيعي حيث يساعد العلاج الطبيعي على تخفيف آلام الظهر ومن ثم يعمل العلاج الطبيعي على تخفيف الاعباء على العمود الفقرى ويقوي العضلات .
  • ثالثاً العلاج التداخلي ويتم اللجوء الي العلاج التداخلي عندما يكون وضع المريض على وشك التدهور ففي هذه المرحلة يتم عمل كي للغضروف عن طريق استخدام الليزر هناك حالات يتم فيها توسيع القناة العصبية باستخدام القسطرة و من ثم حقن الاعصاب وحالات أخري تتطلب التردد الحراري .
  • واخيراً يأتي دور الجراحة ويتم اللجوء لهذه الحالة عندما يبدأ المريض يشعر بتنميل في الرجل او الاطراف في هذه الحالة يكون العصب قد مات بالفعل ولذلك يلجأ الطبيب الي الجراحة عن طريق تثبيت بعض الفقرات المصاب باستخدام المسامير والشرائح و من ثم توسيع القناة العصبية .

ما هي انواع عمليات الانزلاق الغضروفي

للانزلاق الغضروفي عدة انواع من العمليات وهما :

  • اولاً عملية الانزلاق الغضروفي الطبيعية حيث يتم في هذه الحالة اجراء العملية الروتينية عن طريق تخدير المريض تخدير كلي و من ثم اجراء جراحة مفتوحة وتثبيت الفقرات بالمسامير والشرائح و تحريك الفقرات وهذه العملة متعبة للغاية ويحتاج المريض بعدها الي الراحة التامة لعدة اسابيع وعدم الحركة .
  • ثانياً عملية الانزلاق الغضروفي باستخدام المنظار وتعتبر من احدث الطرق ويتم اللجوء اليها في حالات انفجار الغضروف او حالات الانزلاق الغضروفي داخل القناة العصبية و قد يتطلب بعض الحالات التخدير الكلي و هذه العملية يتم فيها ادخال انبوبة رفيها من خلال الجلد لتقلل الأثر على الانسجة و من ثم الوصول الى الغضروف واستئصاله وذلك عن طريق وضع كاميرا في طرف الانيوبة يستطيع من خلالها الطبيب متابعة العملية والوصول الي المكان المراد استئصاله .
  • ثالثاً عملية الانزلاق الغضروفي باستخدام منظار الانزلاق الغضروفي المصغر وهذا المنظار اصغر بكثير من المنظار العادي ويتم استخدامة في حالات الانزلاق الغضروفي المتقدمة والمؤلمة للغاية و في هذة العملية لا يتم اجراء اي جراحة حيث تتم عن طريق التخدير الموضعي للمريض .
  • رابعاً عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر هذه العملية لا يتم فيها اي فتح او جراحة وتسمي هذه العملية بتبخير الغضروف ويتم فيها توجيه الابر الي موضع الغضروف المزلق او المصاب وتوجية اشعة الليزر نحوه الذي يعمل  تتقليص حجم الغضروف .
  • خامساً عملية شفط الغضروف و يتم اللجوء الي هذه العملية في حالات الانزلاق الغضروفي البسيط ولا تتطلب هذة العملية الي اي تخدير للمريض فتتم عن طريق توجيه نوع من الإبر الدقيقة للغاية الى الغضروف المنزلق وشفطه .

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

في الغالب تختلف تكاليف عملية الانزلاق الغضروفي ولا يوجد لها سعر محدد فتختلف العملية من طبيب الي اخر كما تختلف على حسب خبرة الطبية كما تختلف حسب نوع المستشفي التي يحدد الطبيب اجراء العمليه فيها وايضاً تختلف حسب حالة المريض نفسه فهناك حالات تستدعي البقاء في المستشفي لفترة قبل العملية لتناول بعض الانواع من الادوية المتعلقة بالعملية و تختلف التكلفة ايضاً حسب البلد التي يرغب المريض باجراء العملية بها .

نأمل ان تكونوا قد استفدتم بما قدمنا لكم من معلومات عن تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار و للمزيد من المعلومات  تابعونا من خلال موقع حواء وبس .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page