تكلفة علاج الناسور العصعصي بالليزر

تكلفة علاج الناسور العصعصي بالليزر ، هناك العديد من الحالات التي تعاني من مرض الناسور العصعصي وهو عبارة عن تكون كيس مزعج اسفل الضهر عند منطقة العصعص وقد يكون مؤلم واحيانا يفرز دم او افرازات ذات روائح كريهة وهذا المرض يظهر نتيجة الجلوس لفترات طويلة وقد يكون للسمنة وزيادة الوزن دور في الاصابة بمرض الناسور العصعصي ويعتبر اكثر الناس الذي قد يتعرضون لمرض الناسور العصعصي هما المشعريين والذي يوجد شعر كثيف عندهم في منطقة الظهر واحياناً قد يكون لهذا المرض سبب وراثي من الاب او الجد ويمكن علاج الناسور العصعصي بعدة طرق ، في هذه هذه  سوف نتعرف اكثر عن مرض الناسور العصعصي واسبابة وكيفية علاجة ونصائح للوقاية منه و تكلفة علاج مرض الناسور العصعصي وكل شئ يتعلق بهذا المرض فتابعونا .

ما هو الناسور العصعصي

الناسور العصعصي هو عبارة عن كيس ان منطقة منتفخة اشبه بالورم يظهر اسفل الظهر عند العصعص وهذا الكيس يتكون نتيجة تساقط الشعر في هذه المنطقة وقد يتحول هذا الكيس الى ورم و قد يكون مؤلم واحياناً يتسبب في نزيف دمومي و احياناً قد يفرز افرازات كريهة الرائحة وهذا المرض يظهر في مراحل منقدمة من العمر كما ان الرجال هم الاكثر اصابة بالناسور العصعصي عن النساء واحيانا قد يكون هذا المرض وراثي .

اعراض مرض الناسور العصعصي

لمرض الناسور العصعصي عدة اعراض يجب علي المريض عند الشعور بها يتوجه فوراً للطبيب المتخصص وهذه الاعراض تتلخص في التالي :

  • من اكثر الاعراض الشائعة في مرض الناسور العصعصي حدوث التهابات وتكون متبوعة بصديد يخرج منه افرازات كريهة الرائحة .
  • من اعراض الناسور العصعصي  ارتفاع في درجة حرارة الجسم والشعور بحمي شديدة .
  • الناسور العصعصي قد يكون مصحوب بإحمرار و تورم في منطق اسفل الظهر وينتج عنه الشعور بألم شديد في هذه المنطقة .
  • من اعراض الناسور العصعصي تعرض المريض لامساك شديد وصعوبة في عملية الاخراج .
  • من الاعراض الشائعة ايضاً خروج افرازات دموية من المنطقة المصابة اسفل الظهر .

ما هي اسباب حدوث الناسور العصعصي

تتعدد الاسباب التي من الممكن ان تعرض الشخص للاصابة او التعرض لمرض الناسور العصعصي وتلك الاسباب تكون :

من ابرز الاسباب لحدوث مرض الناسور العصعصي هي كثافة الشعر في منطقة الظهر وعدم الاهتمام بالعناية الشخصية .

  • اسباب الحدوث قد تكون بسبب حادث او نتيجة لتعرض منطقة اسفل الظهر لاصابة شديدة تؤدي الي احتمال الاصابة بالناسور العصعصي .
  • قلة الحركة وكثرة الجلوس وعدم ممارسة التمارين الرياضية يؤدي الي شدة الضغط على منطقة اسفل الظهر وبالاخص للذين يعانوا من السمنه ومن ثم تتعرض هذه المنطقة الى التاكل في الجلد ثم الاصابة بالسونار العصعصي .
  • من ابرز الاسباب هي تكون طبقات من الجلد الميت في منطقة اسفل الظهر مع تساقط الشعر سوف تتكون بكتيريا وهذه البكتيريا تتسبب في مرض الناسور العصعصي  .
  • قد تكون الاسباب ترجع الي مرض وراثي فالناسور العصعصي قد ينتقل بالوراث للشخص فاذا كان في العائلة اب او جد قد سب اصيبوا بالمرض ، فهناك احتمال كبير ان الشخص الذي عني ابيه أو جده من مرض الناسور العصعصي فسوف تنتقل تلك اصابة الى الابناء .

كيف يتم علاج مرض الناسور العصعصي

هناك العديد من المراحل لعلاج مرض الناسور العصعصي وهذا يختلف حسب المرحله التي وصل لها المرض والطبيب هو من يحدد طرق العلاج حسب طبيعة الحالة و هذه هي طرق علاج الناسور العصعصي :

  • اولا هناك حالات بسيطة قد يكون علاجها هو اخد بعض المضادات الحيوية ويحددها الطبيب المتابع للحالة و هذا العلاج يستلزم المريض باتباع بعض الاشياء بجانب العلاج منها ازالة الشعر الزائد باستمرار وخاصة من المنطقة المتواجد فيها الناسور العصيصي ويجب ازالة الشعر من الجذور وليس ازالتها من علي الجلد فقط حتي نمنع نمو البكتيريا الضارة كما يجب بجانب ذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام باستمرار حتي نقضي على اي تكون بكتيري كما يجب على المريض تجنب الجلوس لفترات طويلة وبالتالي يتم العلاج .
  • ثانيا هناك حالات قد تستدعي الي اجراء جراحة وهذا يتوقف على حجم الناسور ومدي تكرار الاصابة به وعندما يكون الالتهاب بسيط يتم اجراء جراحة وازالة الالتهاب وتنظيف الجلد من الصديد والشعر ثم خياطة الجرح وتسمي هذه العملية بالاسئصال والغلق ويتم الشفاء منها بعد ايام قلية من العملية ، اما في حالة كان الالتهاب حاد يتم اجراء جراحة وازالة الناسور وتنظيف الجلد حول الجرح وترك الجرح دون خياطه حتي يلتئم ويتم الشفاء من هذه العملية بعد عدة اسابيع .
  • ثالثاً هناك علاج عن طرق الكي باليزر و في هذه الحالة يقوم الطبيب بازالة الجزء التالف من نسيج الجلد عن طريق تخدير هذه المنطقة وتضمن لك هذه العملية القضاء على الناسور تماما وعدم وجود بقايا له ويتم الشفاء منها سريعاً وقد يلجاء اليها الطبيب في حالات تكرار تعرض المريض للناسور .

مضاعفات قد تحدث للمريض بعد اجراء العملية يجب الانتباة لها

قد تحدث مضاعفات للمريض بعد العملية مثل عدم التئام الجرح بسبب اهمال المريض وعدم الاهتمام بتنظيف الجرح وهنا قد يتم حدوث تلوث مكروبي للجرح ويتسبب في تأخر للشفاء من العمليه ، كما يوجد حالات يتم فيها حدوث مضاعفات اكبر من ذلك وقد تكون عبارة عن طهور خراج مكان الجرع وقد ينزف دم او افرازات بيضاء اللون وحدث ذلك بسبب تلوث الجرح الناتح عن اهمال المريض وعدم الاهتما بتنظيف الجرح وفي هذه الحالة قد يتم اجراء جراحة اخري .

بعض النصائح التي يجب اتباعها لتجنب الاصابة بالناسور العصعصي

يجب اتباع بعض النصائح حتى تضمن عدم الاصابة بمرض الناسور العصعصى وهذه النصائح تتلخص في الاتي :

  • يجب الاهتمام بالنظافة الصحية والاستحمام بشكل يومي وخاصة للرجال الذي يمتلكون شعر كثيف لان هذا الشعر قد يعمل على تكوين بيكتيريا ضارة ممكن ان تؤدي الي الاصابة بمرض الناسور العصعصي .
  • يجب الاهتمام بعملية ازالة الشعر الزائد باستمرار وخاصة للذين يمتلكون شعر كثيف في منطقة الظهر ويجب ازالة الشعر باستخدام وسائل التي تزيل الشعر من الجذور حتي نمنع تساقط الشعر والاصابة بمرض الناسور العصعصي .
  • يجب تجنب الجلوس لفترات طويلة كما يجب الاهتمام بممارسة بعض التمارين الرياضية لان الجلوس وقلة الحركة يؤدي الى ارتخاء الجلد وتأكله بسبب كثرة الضغط علية وبالتالي يساعد ذلك في الاصابة بمرض الماسور العصعصي .
  • يجب الحرص على علاج الامساك وخاصة اذا كان يحدث بشكل متكرر ويسبب معاناة .
  • يجب على اللذين يعانون من زيادة الوزن الاهتمام بالتخسيس وانقاص الوزن لان الوزن الزائد يؤدي الى كثرة الضغط على منطقة العصعص وبالتالي تزداد فرص الاصابة بمرص الناسور العصعصي .

تكلفة علاج الناسور العصعصي

في الغالب لا يوجد سعر موحد لعلاج الناسور العصعصي فيختلف السعر من طبيب لاخر كما يختلف من مستشفي لاخرى .

نأمل ان نكون قد افدناكم بما قدمنا من معلومات عن الناسور العصعصي وللمزيز من المعلومات تابعونا من خلال موقع حواء وبس ونسعد دائماً بتعليقاتكم .

اسعار العمليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page