تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان باسهل طريقة

تكلفة معالجة الفراغات بين الأسنان

ستجد الكثير من موظفينا يسألون دائمًا عن تكلفة معالجة المسافات بين الأسنان وأيها يتم معالجة معظم مشاكل الفراغات بين الأسنان بالتركيب التقويمي ، وفي البداية من الضروري معرفة الأسباب التي أدت إلى وجود فراغات بين الأسنان. تقويم الأسنان

بالتفصيل.

علاج الفراغات بين الأسنان

في حالة وجود أحد الأسنان الزائدة ، قد يتم دفن أحد الأسنان بين الأسنان مما يتسبب في حدوث فجوة وفراغ ، يكون العلاج في البداية هو خلع السن بواسطة جراح الوجه والفكين ثم يقوم أخصائي تقويم الأسنان بتنسيق الأسنان وملء الفراغات عن طريق تركيب تقويم الاسنان.

يمكن أن يحدث عند الأطفال أن يعتاد الطفل على عادات معينة مثل مص الأصابع أو الضغط على اللسان ، ويتم علاج هذه المشاكل بوضع أجهزة تساعد على التخلص من تلك العادات ، بالإضافة إلى أجهزة تقويم الأسنان ، بعد دراسة الحالة. من جميع جوانب أخصائي تقويم الأسنان.

هناك حالات يكون فيها أحد الأسنان مفقودًا أو أصغر من الآخر ، لذلك يتم دراسة الحالة واختيار إحدى الطرق المناسبة وهي عادةً تركيب إحدى الأسنان أو غرساتها أو تركيب تقويم الأسنان.

هناك حالات قد يحتاج فيها الطبيب إلى تركيب ضمادة وزيادة حجم السن أو اللجوء إلى حشو تجميلي وذلك حسب سبب التجويف.

في معظم حالات علاج الأسنان التي بها ثغرات ، يلجأ طبيب الأسنان إلى تقويم الأسنان كحل لترتيبها بشكل أكثر جمالًا والتخلص من الفجوات.

تكلفة معالجة الفراغات بين الأسنان

بخصوص تكلفة معالجة الفراغات بين الأسنانهذا يعتمد على حالة السن وعدد الأسنان التي تحتاج إلى علاج. ومع ذلك ، هناك حالات قد يحتاج فيها المريض إلى عمليات في الفك ، مثل قلع سن إضافي أو قلع إحدى الأسنان ، ثم اللجوء بعد ذلك إلى تركيب تقويم الأسنان.
في مثل هذه الحالات ترتفع تكلفة العلاج ، ويمكن القول أن أسعار علاج الفراغات بين الأسنان تبدأ من حوالي 2500 ريال سعودي ، وفي عيادات في الأردن ومصر تكون التكلفة أرخص بسبب قلة الكمية. تكلفة العناية بالأسنان.

مراحل تقويم الأسنان بالتفصيل

للأسنان تأثير قوي على نطق العديد من الحروف ونهاية الكلمات ، كما أن للأسنان تأثير مباشر على طريقة مضغ الطعام وخاصة مظهر الوجه.

في كثير من الحالات ، يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل خلقية غير ذات صلة ، بما في ذلك الفجوات بين الأسنان.

ومن أسباب اللجوء لتقويم الأسنان سوء إطباق الفكين عند البعض منهم. أو نتوء السن خارج الفم ، أو حجم السن ، أو السن المعوج.

لهذا السبب يتعين على الكثيرين معالجة هذه المشاكل ووضع تقويم الأسنان ، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على أهمية تقويم الأسنان لمعالجة المسافات بين الأسنان ومراحل تركيب تقويم الأسنان بالتفصيل.

ما هو تقويم الاسنان؟

من خلال هذه المعلومات نتعرف بشكل أفضل على تقويم الأسنان ، وهو أفضل حل لعلاج الفراغات بين الأسنان ، لأن تقويم الأسنان من العلاجات التي تحسن مظهر الأسنان وتحسن الابتسامة ، يعالج تشوهات الفك وانحناء الأسنان.

يعالج تقويم الأسنان أيضًا مشاكل الأسنان الوراثية ، بما في ذلك بزوغ الأسنان ، يتم إصلاحه للأطفال بعد استبدال الأسنان اللبنية بأسنان دائمةيعالج تقويم الأسنان أيضًا ازدحام الأسنان ويحسن مظهر الأسنان عند الأطفال.

خطوات تقويم الأسنان بالتفصيل

تقويم الأسنان هو اقتلاع الأسنان من جذور اللثة. أولاً ، عليك اختيار طبيب أسنان أو مركز متخصص في جراحة تقويم الأسنان. بعد الفحص الطبي يقرر ما إذا كنت بحاجة لتقويم أسنانك. هنا يمكنك اتباع خطوات تقويم الأسنان بالتفصيل.

في الخطوات الأولى يقوم الطبيب المعالج بأخذ حجم الفكين لتطبيق الحجم الذي يناسب الفك بعد فحص الأسنان ، يلجأ الطبيب أحيانًا إلى تقويم الأسنان قبل وضع المشابك ، ويبدأ الطبيب بإعادة ترتيب الأسنان من جذورها.

في حالة بروز الأسنان أو وجود فجوات بين الأسنان ، يبدأ الطبيب بسحب الأسلاك التقويمية للداخل ، بعد الموعد ، يحدد الطبيب أوقات المتابعة.

ملحوظة: بعد عدة ساعات ستبدأ بالشعور بألم في أسنانك ولثتك وقد يستمر هذا الألم لنحو أسبوع ، وبعد ذلك ستعتاد على ارتداء الأقواس.

أهمية تقويم الأسنان

تكمن أهمية تقويم الأسنان في علاج حالات صعوبة مضغ الطعام وأحيانًا وجود أسنان ملتوية ، أو صعوبة نطق الحروف جيدًا ومعالجة الفراغات بين الأسنان.

نجد أيضًا أنه عند تغيير أسنان الطفل ، تحدث فجوات في الفكين ، مما ينتج عنه أسنان أطفال زائدة عن الحاجة ومزدحمة.

وأيضاً أن يكون لديك مظهر جميل وابتسامة جميلة مثل تقويم الأسنان يعالج مشاكل اتساع الأسنان ، ويعالج مشكلة القتال أثناء النوم ، ربما صرير الأسنان أو ضوضاءها.

كما يفيد تقويم الأسنان في علاج المشاكل الوراثية على شكل أسنان أو عيوب خلقية مثل ازدحام الأسنان أو بروزها ، لإصلاح الأسنان المتحركة والحصول على الوضع الصحيح للأسنان لسهولة التنظيف ولضمان صحة أسنان أفضل.

فترة تقويم الأسنان

حسنًا ، يتساءل الكثير من الناس عن المدة التي يستغرقها ذلك
تقويم الأسنان وعندما تبدأ النتائج بالظهور سنعرف الإجابة على هذه الأسئلة من خلال الفقرة التالية.

مع تقويم الأسنان المنتظم ، يقوم طبيب الأسنان بتثبيت القضبان بالأسنان ويشدها مرة كل أربعة أو ستة أسابيع. يسمى هذا بالتحرك ببطء وإعادة الفك والأسنان إلى الموضع الصحيح.

تستغرق فترة تقويم الأسنان من سنة ونصف إلى ثلاث سنوات ، وهناك أنواع مختلفة من تقويم الأسنان ، وكلها تشبه فترة تقويم الأسنان ، وفي النهاية يتم تحديد فترة تقويم الأسنان من قبل الطبيب المعالج وحسب حالة الفك والأسنان.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page